العدد 3244 - الإثنين 25 يوليو 2011م الموافق 24 شعبان 1432هـ

919 مسرحاً في 12 شركة تتبع «ممتلكات»

«اتحاد النقابات» يطالب بسرعة إرجاعهم

بلغ عدد المسرحين في الشركات التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، 919 مسرحاً في 12 شركة، 45 في المئة منهم في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بواقع 416 مسرحاً، تليها شركة طيران الخليج 210 مسرحين، ومن ثم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) 166 مسرحاً، أسري 50 مسرحاً، الدرفلة 33 مسرحاً، الشركة العربية للاستثمار 17 مسرحاً، حلبة البحرين للفورمولا 11 مسرحاً، شركة مطار البحرين 10 مسرحين.

وقد قررت شركة ممتلكات البحرين القابضة والشركات المنضوية ضمن محفظتها الاستثمارية، الإسراع في إعادة النظر في قرارات التسريح التي اتخذت مؤخراً وإعادة المسرحين الذين فصلوا إلى أعمالهم، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل، وامتثالاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقرار رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

إلا أن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان سيدجعفر المحفوظ، دعا الرئيس التنفيذي لـ «ممتلكات» طلال الزين، إلى «الانتقال من مرحلة النظر إلى مرحلة القرار بالعودة إلى العمل».


مثمناً مبادرة الزين لإرجاعهم في الشركات التابعة لـ«ممتلكات»

المحفوظ يدعو للإسراع في إعادة المفصولين

بلغ عدد المسرحين في الشركات التابعة إلى شركة ممتلكات البحرين القابضة 919 مسرحاً في 12 شركة، 45 في المئة منهم في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بواقع 416 مسرحاً، تليها شركة «طيران الخليج» بـ 210 مسرحين، ومن ثم شركة «البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية» (بتلكو) بـ 166 مسرحاً، «أسري» بـ 50 مسرحاً، «الدرفلة» 33 مسرحاً، «الشركة العربية للاستثمار» بـ17 مسرحاً، حلبة البحرين بـ11 مسرحاً، شركة «مطار البحرين» بـ 10 مسرحين.

وقررت شركة «ممتلكات البحرين القابضة» والشركات المنضوية ضمن محفظتها الاستثمارية، الإسراع في إعادة النظر في قرارات التسريح التي اتخذت مؤخراً وإعادة المسرحين الذين فصلوا إلى أعمالهم، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل، امتثالاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقرار رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

إلا أن الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان السيد جعفر المحفوظ؛ قال: إن «ما تداولته الصحافة من تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات طلال الزين بشأن الإسراع بالنظر في قضايا المفصولين أمر مشكور ومهم وجيد لكننا نتطلع إلى الانتقال من مرحلة النظر إلى مرحلة القرار بالعودة إلى العمل»، مؤكداً أن «شركة ممتلكات لها نصيب الأسد من حالات الفصل وأن عمال البحرين ينتظرون تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعودة المفصولين؛ فقد سمعنا مرارا عن تسريع إعادة النظر ونعتقد أنه حان الوقت لتنفيذ هذه الإعادة على وجه الأرض».

وأضاف المحفوظ «هناك عودة بطيئة وجزئية سمعنا عنها في بعض الجهات الحكومية وبعض الشركات ونحن نرحب بالتأكيد، لكن ما يشغلنا هو أمران؛ هما: حجم الإرجاع ووتيرته»، داعياً إلى أن يشمل حجم الإرجاع مساحة أكبر من الشركات والمؤسسات الحكومية.

وتعليقاً على تشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلها عاهل البلاد والمؤلفة من خبراء دوليين يتمتعون بالنزاهة والقدرة؛ قال الاتحاد العام: «إن هذا مؤشر واضح على حرص جلالته العميق على إخراج البلاد من أزمتها والإصغاء إلى هموم شعبه»، لافتاً إلى تأكيد رئيس اللجنة الخبير الدولي محمود بسيوني على أولوية معالجة ملف المفصولين من العمل.

وكانت وزارة العمل أعلنت يوم أمس الأول وجود تنسيق واتصالات متبادلة بين وزير العمل جميل حميدان والرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات البحرين القابضة» طلال الزين، لتقييم ومتابعة الإجراءات التي قامت وتقوم بها الشركات الوطنية الكبرى التابعة إلى شركة «ممتلكات القابضة» ومدى فاعلية الإجراءات التي قامت بها في إطار الاستجابة للتوجيهات السامية الصادرة عن القيادة العليا في البلاد، وكذلك تقييم مدى فاعلية التَّعاون القائم بين كل من العمال المسرحين وإدارات الشركات لضمان سرعة استكمال الإجراءات المطلوبة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات»: «لقد استجابت شركة ممتلكات، وشركات محفظتها الاستثمارية للتوجيهات الملكية، وقامت كل شركة من الشركات التابعة إلى ممتلكات بعقد لجان للنظر في الأمور المتعلقة بتسريح العمال. وستسعى كل شركة من هذه الشركات إلى إنهاء النَّظر في هذه الحالات والبتِّ فيها في أقصر وقت ممكن. ويجرى النظر حاليّاً في جميع حالات التسريح كل على حدة».

وأكدت «ممتلكات» اهتمامها بتنفيذ توجيهات جلالة الملك والقرار الصادر عن رئيس الوزراء. وقالت: «في الوقت الذي تدرك فيه ممتلكات مسئولياتها الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مملكة البحرين؛ فإنها تؤمن بأن هذه الإجراءات سيكون لها العديد من الآثار الإيجابية على البحرين»

العدد 3244 - الإثنين 25 يوليو 2011م الموافق 24 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 2:07 م

      متدربه

      شنو عن موظفين تمكين ماليهم حس هل برجعونهم اولا؟؟؟واللي يشتغل في المجلس البلدي؟؟؟؟

    • زائر 14 | 7:52 ص

      في اخبار عن بابكو و بني غاز؟

      .احد سمع عن شركة باس .موكاتبين اخبار عنها ؟

    • زائر 13 | 7:08 ص

      الفرصه الدهبيه

      ياناس ترى بعض الشركات بغتها من الله حتى تقوم بتسريح الموظفين والعمال من أعمالهم وقد حانت لهم الفرصه الدهبيه وأنتوا الان جايين تطلبون منهم بالكلام بأرجاع من قاموا بفصلهم .في السابق كانت هناك قوانين وجمعيات ومو قادرين عليهم فكيف بهم الان وهم في قوة .

    • زائر 12 | 6:41 ص

      على شفير الهاوية

      بان أثر الأيقاف عن العمل حتى على قنينة الماء التي كنت أضعها بجانب فراشي، فما بالكم بالأطفال ونحن على أبواب شهر الله. للمؤسسات الخاصة والحكومية خافوا الله في أولادنا، ........

    • زائر 11 | 6:24 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ( وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين ) ........ السؤال: أهؤلاء الناس كفروا بالله حتى يتم قطع أرزاقهم بهذه الطريقة؟ .....

    • زائر 8 | 4:02 ص

      انشاء برجعون الى اشغالهم في اسرع وقت

      تبادر شركات الاخرى في ارجاعهم بابكو بني غاز وغيرها من الشركات

    • زائر 6 | 3:38 ص

      ..........

      سمعنا وأطربنا بنغمات متعددة والمفصولين لا زالوا مكانك سر. لا نريد استعطافاً بل تنفيذاً للقانون.
      القيادة تأمر بالرجوع والوزير يشيد والأمين العام يشيد والرئيس يشيد ويرتفع صوت الكركعة ولكن في سوق الصفافير حيث الكركعة ضائعة.
      ما يحز في النفس هو أن بعض الجمعيات السياسية تطالب برفع الرواتب وتحسين أوضاع المتقاعدين وتتناسى المفصولين.
      كلمات الحق والعزة ترتفع عالياً من أفواه المفصولين " كلنا واحد، احترموا حقوقنا"
      We are one, respect our rights

    • زائر 5 | 3:28 ص

      -

      شنو عن الشركات الباقي ...ياجماعة..؟

    • زائر 4 | 1:41 ص

      .

      يا ناس شهر الله على الابواب واحنا عندنا التزامات يعني متى بيتنفذ القرار اذا جا العيد مثلا

    • زائر 3 | 1:16 ص

      ...........

      تم تسريح الموظفين لسبب ابدوا بأرائهم حول الحكومه

    • زائر 2 | 12:31 ص

      ...........

      هناك تفاءل حذر ولكن مدام الزين تحرك فنحن مستبشرون

اقرأ ايضاً