العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ

«بوليتكنك» تسمح بإعادة عدد من الطلبة المفصولين والموقوفين إلى الدراسة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 أغسطس 2011

صرح نائب الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين (كلية البحرين التقنية) محمد العسيري بأن عدد الطلبة المفصولين من الجامعة بلغ 31 طالباً وطالبة، لافتاً إلى أن الإدارة قررت الاكتفاء بالمدة التي مضت من تاريخ الفصل و/أو الإيقاف لبقية الطلبة، وستقوم خلال الفترة المقبلة بالتواصل مع هؤلاء الطلبة ممن سمح لهم العودة شريطة التزامهم التام باللوائح الداخلية لبوليتكنك البحرين.

جاء ذلك رداًّ على ما يتم تداوله من معلومات عن أعداد الطلبة المفصولين يفتقر إلى الدقة، داعياً العسيري الى توخي الحيطة وتحري المعلومات من مصدرها المسئول، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البوليتكنك قامت مؤخرا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدد من الطلبة الذين ارتكبوا مخالفات تتعارض مع اللوائح الداخلية لبوليتكنك البحرين.

وقال العسيري:»إنه ومن منطلق حرصنا على مصلحة أبنائنا الطلبة وحفاظاً على مستقبلهم؛ فقد قمنا بدراسة كل مخالفة على حدة الأمر الذي تمخض عنه بلوغ عدد الطلبة المفصولين 31 طالب وطالبة».

وأضاف أن «31 من الطلبة فصلوا لوجود مخالفات لها شق جنائي إضافة إلى ارتكابهم مخالفات جسيمة تتعلق بعدم الالتزام باللوائح الداخلية لبوليتكنك البحرين، حيث ثبت ذلك للجنة التحقيق التي شكلتها إدارة البوليتكنك والتي خلصت للتوصية بفصل عدد من الطلبة ممن «ثبت عليهم القيام بمخالفات، وإيقاف عدد محدود فترة تتراوح بين عام دراسي وفصل دراسي، وتوجيه الإنذار الكتابي إلى عدد آخر، فيما لم تثبت لدى اللجنة بصورة قاطعة مخالفة عدد من الطلبة، ولذك لم تتخذ بحقهم أي إجراء».

وأكد أن لجنة التحقيق «استمرت في العمل عدة أسابيع، درست خلالها كل حالة على حدة، واجتمعت مع كل طالب وواجهته بالمخالفات التي ارتكبها ومن ثم منحته الفرصة الكاملة للرد والدفاع عن نفسه، وبيان كل ما لديه من أقوال».

وأضاف العسيري أن «الإجراءات المتخذة ضد المخالفين تهدف إلى الحفاظ على الجسم الطلابي في البوليتكنك وإبعاده عن الأنشطة التي لا تتفق مع الهدف الرئيسي من إنشائها وهو المساهمة في تطوير التعليم في مملكة البحرين ومنح فرصة للطلبة من أبناء البحرين للتقدم على طريق العلم وامتلاك المهارات والقدرات المعرفية».

وأعرب عن أمله في أن «يستفيد كل الطلبة من هذه التجربة وأن يعوا أهمية الحفاظ على مستقبلهم من خلال بذل الجهود في تحصيل العلم والمعرفة ويبتعدوا عن كل ما من شأنه التأثير على سير العملية التعليمية التي ما وجدت إلا لمصلحتهم»

العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:52 ص

      مو الى صالحكم اذا ما رجعتوهم

      ليس في صالحكم عدم ارجاع المفصولين الى مقاعد الدراسة لانكم اذا لم ترجعوهم ستتيحون لهم المشاركة أمور أخرى!!

اقرأ ايضاً