العدد 3291 - السبت 10 سبتمبر 2011م الموافق 11 شوال 1432هـ

البلوشي تستعجل «الخدمة المدنية» لشغل وظائف المفصولين

طلبت تثبيت 88 موظفاً في «الصحة» 37 منهم يحملون «الثانوية» و«الإعدادية»

البلوشي طلبت توظيف 88 متطوعاً في وزارة الصحة
البلوشي طلبت توظيف 88 متطوعاً في وزارة الصحة

طالبت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي، ديوان الخدمة المدنية في خطاب رسمي حصلت «الوسط» على نسخة منه بتثبيت 88 متطوعاً عملوا في وزارة الصحة منذ مارس / آذار 2011، وسيعملون في وظائف شغرتها الوزارة بعد عمليات الفصل والتوقيف لكوادرها، وضمت القائمة التي رفعتها البلوشي 37 متطوعاً لا يمتلكون سوى شهادة الثانوية العامة أو الإعدادية.

واشتكت البلوشي في الرسالة من «النقص الشديد في القوى العاملة بالوزارة».

يأتي ذلك بعد أن قامت الوزارة بفصل وإيقاف عدد كبير من الأطباء والموظفين من أصحاب الخبرات الطويلة من دون أي تحقيق، وسجلت قائمة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وجود 242 مفصولاً في وزارة الصحة لتتصدر الوزارة بذلك الجهات الحكومية التي قامت بفصل موظفين، كما يعاني العشرات من الموظفين والأطباء والممرضين من الإيقاف عن العمل من دون مبررات قانونية.

وكان عاهل البلاد وجه في خطابه بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بإرجاع المفصولين والموقوفين إلى أعمالهم، كما أصدر حوار التوافق الوطني قبل نحو شهرين توصية متوافقاً عليها بإرجاع المفصولين إلى أعمالهم.


بعد فصل 242 من الكوادر المتخصصة... ورفض إرجاع الموقوفين

البلوشي لـ «الخدمة المدنية»: نقص شديد في القوى العاملة بـ «الصحة»

الوسط - مالك عبدالله

قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والقائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي، في خطاب رسمي إلى ديوان الخدمة المدنية حصلت «الوسط» على نسخة منه إن هناك «نقصاً شديداً في القوى العاملة بالوزارة». يأتي ذلك في الوقت الذي سجل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وجود 242 مفصولاً من الوزارة من الكوادر ذات الخبرة، فضلا عن رفض الوزارة إرجاع عدد كبير من الكوادر الموقوفة عن العمل حتى الآن.

وطالبت البلوشي ديوان الخدمة المدنية في خطابها للديوان، بتوظيف نحو 88 شخصا في وظائف أشغرتها الوزارة بعد عمليات الفصل والتوقيف لكوادرها، مبررة ذلك بـ «إثبات ولائهم أثناء الأحداث الأخيرة»، وضمت القائمة 37 شخصا لا يمتلكون سوى الثانوية العامة أو الإعدادية.

وقالت البلوشي في الرسالة «بشأن تثبيت المتطوعين الذين عملوا بوزارة الصحة خلال الأحداث المؤسفة التي مرت بها المملكة. نود إفادتكم بأن طلبنا هذا قد تأتى لحاجتنا الماسة لخدماتهم بسبب النقص الشديد في القوى العاملة بالوزارة ولثقتنا بأحقيتهم في الوظيفة»، وأرجعت الرسالة أحقيتهم إلى «ما يتمتعون به من وطنية وولاء وكفاءة وإخلاص وتحمل المسئولية تجاه المهمات المناطة بهم. وقد أكدوا ذلك من خلال موقفهم المشرف خلال فترة الأحداث الأخيرة التي مرت بها المملكة»، وتابعت «فهم من هبوا لتلبية نداء الوطن وقاموا بالمهمات الموكلة لهم على أكمل وجه وبكل اقتدار وذلك بدافع ولائهم للوطن وسدوا النقص الشديد في القوى العاملة في ظل إضراب الموظفين عن العمل».

وواصلت «ونود إفادتكم بأن جميع ملفات التوظيف لهؤلاء المتطوعين قد تم إرسالها لديوان الخدمة المدنية منذ مدة ولم يتم تمرير أي طلب منهم حتى الآن»، وأضافت «علما بأن هذه الوظائف معلن عنها مسبقا وجميع المرشحين يحملون المؤهل المطلوب وقد انضموا للعمل كمتطوعين بالوزارة منذ نهاية شهر مارس/ آذار 2011 حتى تاريخه وهم يعملون من دون أجر»، وقالت «ونظرا لأحقيتهم وتقديرا لجهودهم ومواقفهم المشرفة، نرجو منكم الموافقة على طلبنا بتثبيتهم على الوظائف المقترحة بحسب المرفق ومن تاريخ التحاقهم بالوزارة كمتطوعين».


2685 موقوفاً ومفصولاً في القطاعين... و «النقابات» يطالب بتنفيذ المرئية

«الخدمة» والشركات يتلكآن في تنفيذ توصية «الحوار» بإرجاع المفصولين

يتلكأ ديوان الخدمة المدنية والوزارات والهيئات الحكومية بالإضافة إلى الشركات التي تسيطر الحكومة على معظم أسهمها في إرجاع نحو 2685 مفصولا وموقوفا رغم مرور نحو شهرين على توصية مؤتمر حوار التوافق الوطني بإرجاع المفصولين بسبب الأحداث.

كما طالب المفصولون، عبر عدد من الاعتصامات، الوزارات والشركات بإرجاعهم لأعمالهم بعد توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك في كلمته بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان والتي أكد خلالها ضرورة السرعة في إرجاع المفصولين إلى أعمالهم.

وبلغ عدد المفصولين والموقوفين عن العمل في القطاع العام 768 شخصا، في حين بلغ عدد المفصولين من القطاع الخاص 1917 شخصا، وجميع هؤلاء لم يعودوا إلى أعمالهم كما أكدت وزارة العمل أن عددا كبيرا منهم فصل فصلا تعسفيا.

ويأتي ذلك على رغم إعلان الحكومة، على لسان رئيس ديوان سمو رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، أن مرئيات حوار التوافق الوطني التي تم الانتهاء من تنفيذها وتلك التي في طور التنفيذ بلغت 74 في المئة أي نحو 206 مرئيات من مجموع المرئيات البالغ عددها 291 مرئية، فيما تواصل اللجنة الحكومية وضع الآليات التنفيذية للمرئيات المتبقية.

إلى ذلك، قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ: «إن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يؤمن إيمانا مطلقا بأهمية الحوار الذي يعتبر السبيل لحل أية مشكلة قد تحصل هنا أو هناك وبغض النظر عن طبعية هذه المشكلة أو تلك»، وتابع «أعلن الاتحاد العام تأييده لمبادرة جلالة الملك التي انطلق من خلالها حوار التوافق الوطني وشاركنا فيه وقدمنا مرئياتنا»، وواصل «كانت على رأس هذه المرئيات عودة المفصولين وفي مقدمتهم النقابيون، وحظيت هذه المرئية بإجماع المشاركين في الحوار وأصبحت ضمن المرئيات التي قدمت الى جلالة الملك».

وأضاف المحفوظ «كنا متفائلين بتنفيذ المرئية، وجاءت توجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها جلالة الملك في الاتجاه نفسه ومن ثم اكد جلالته في خطابه الأخير الذي ألقاه بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك عدم المساس برزق أي مواطن أو كرامته أو حريته»، واعتبر أن «هذا لا يعني فقط العودة بل مقرونة بالكرامة، ما يعني أن المطلوب عودة المفصولين والحفاظ على كرامتهم»، ونبه إلى أن «العاهل اكد أيضاً أنه تجاوز عن كل من أساء له شخصياً أو لأي مسئول في البلاد وهذا ما يلغي أي فصل جاء على أي خلفية ليست لها علاقة بالعمل»، وتابع «اننا إذ نؤكد أن الفصل لم يتم بناء على القانون فإنه لابد من إرجاع المفصولين وبصورة فورية، وإننا نرنو بأمل كبير الى لجنة تفعيل مرئيات حوار التوافق الوطني التي يرأسها سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في تنفذ مرئية إرجاع المفصولين الى إعمالهم انسجاما مع الأوامر الملكية»

العدد 3291 - السبت 10 سبتمبر 2011م الموافق 11 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 131 | 3:50 م

      المعيار هو الولاء في التوظيف

      هذه مخالفة صريحه لحقوق الانسان والمواطن
      عندما يكون الولاء هو المعيار للتوظيف بفقد المواطن الاحساس بالعدل
      الحل في الدولة المدنية التي تساوي بين الجميع في الحقوق والواجبات

    • زائر 128 | 3:14 م

      الزائر رقم 39 كلامك صح (( الحقيقه المرة ))

      انا بعد اقول اليك يوم لك ويوم الى غيرك

    • زائر 123 | 1:58 م

      بلدنا بلد العجائب

      لا اعلم ماذا اقول أو أعبر احداث لا يمكن تصديقها أو مجرد تخيل حدوثها في العالم تحصل في جزيرة صغيرة اسمها البحرين ما المعايير والكفائة التي لدى أشخاص يعملون في أماكن يشترط فيها الخبر العملية والعلمية

    • زائر 120 | 12:54 م

      المصلي

      المتداخل رقم 53 مسكين يعلمنا الولاء ويكيل الينا تهم لاانزل الله بها من سلطان اعتمادا منه على مكينة اعلامية اشتغلت ليل نهار في تظليل الناس وخصوصا البغابغوات الذين يجيدون فن التقليد من امثاله ولايعلم نحن من نعلمه الولاء الحقيقي لله والوطن ونرفض كل اشكال الظلم مهما كلفتنا هذه المهمة نحن من يرفض التجنيس السياسي ونحن من يطالب بالكرامة والتي ليست موجودة في حساباتك بالتأكيد ونحن من يرفض الأستعباد لغير الله ولتعلم ياحبيبي أن من يطلب الأصلاح هو المواطن الحقيقي لا المواطن السديم

    • زائر 118 | 12:18 م

      جناحية حرة

      ان الذين يفرحون لقرار الوزيرة أقول ان الله يهمل ولا يهمل ضعو انفسكم مكان المفصولين حينها ستدركون حجم الجريمة التي ارتكبت بحق هوءلاء الواطنين لا لذنب سوى انهم اما عبرو عن آرائهم أو انهم عالجو الجرحى وهذا حق انساني وواجب ...ندعو من الله ان يستجيب دعاء الطيبون في بلدي

    • زائر 117 | 11:52 ص

      الى زائر رقم 3

      عجيب امرك كيف الوزيرة عملت الصح هل الصح هو احلال موظفين مكان المفصولين الذين قضو جل اعمارهم وهم يخدمون الوزارة أعجب كيف تذيل كلمة (الله أكبر) عنوانا لمداخلتك,,,نعم الله اكبر على كل من ظلم ,,,اتمنى من كل قلبي ان برجع اخواننا واخواتنا المفصولون لأعمالهم ان الله سميع مجيب,,,جناحية حرة

    • زائر 116 | 11:44 ص

      زائر 114

      ضحكني ردك بصراحة .. بس خاطري أعرف انت خريج أي مرحلة ( روضة ) ؟

    • زائر 115 | 11:28 ص

      الى كل مؤيد لهذا القرار

      الله يذيقك و ذراريك أمر من هالكأس ولا تنسون ان الله حسيب رقيب يمهل و لا يهمل و إنه لا بقاء لغير الحق سبحانه وهو العدل .

    • زائر 114 | 11:24 ص

      زائر 108 و 109

      الولاء تعرفون معناه عدل..
      الولاء للدين أولا وأخيرا
      وبعدين للوطن مو حق دولة ثانية تبيعون ارضكم عشانها,,
      العالم كله عرف الموضوع وغسل يده منكم..
      وحضرتك يللي تقول روحوا (الخارج) تعلموا معنى الولاء.. والله انك كشفت نفسك بنفسك ورب العالمين فضحك.. احد يتعلم الولاء من برع ديرته!!
      اكتفي بهالقدر لأن النقاش عقيم معاكم.

      اشكر الوسط مرة ثانية على نشرها لكل التعليقات بحيادية..

    • زائر 113 | 11:17 ص

      أحسن شي سوته الوزيرة !تدرون ليش؟

      أقصد في هذا الوقت بالذات تزامنا مع زيارة المجلس الكندي حتى يشوفون بنفسهم معايير التوظيف في قطاع الصحة اللي يحمل على عاتقه حماية ارواح الناس مو تسليمها لكل من هب ودب! وأدعي من كل قلبي للي مؤيدين الوزيرة ان يكون علاجهم في ايدي هالطفيلين!!

    • زائر 112 | 11:11 ص

      الله المستعان

      عندما تدخل بعض المراكز الصحية تقول انت مو في البحرين انت في بلد خليجي مجاور ... تنادون بعدم تسييس المهن الخيرة كالتعليم والصحة ؟؟؟!!!

    • زائر 109 | 9:40 ص

      للاسف .

      المضحك في بعض الردود انهم لا يعلمون ان الاضراب و الاحتجاج ليس جريمة حتى ولو يتابعون في الدول الاوربية ، الاضرابات تشل بلدان ولا احد يتكلم عن فصل .. لكن لانك في بلد العجائب ولانك عبرت عن رأيك يتم فصلك

      ردود اخرى تجعلك تضحك عندما يقولون ان المعيار هو الولاء ... وكأن الولاء للأشخاص فقط.. الولاء للارض، لتراب هذا الوطن أولاً..

    • زائر 108 | 9:37 ص

      ردأ على زائر 45

      مامفهوم الولاء عندك والخيانه .أتحفنا بها حتى منكم نستفيد وعلمنا ياصاحب الباع الطويل في الولاء والاخلاص .أنا متأ كد أنك لاتعرف معنى حب الوطن ولاتستطيع أن تفرق بين الحر والعبد .من الافضل لك ولغيرك أن يدرسوا هده الدروس في الخارج حتى يروا النور الدي أنتم بعيدون عنه لاتعرفون ومن زمان بعيد .

    • زائر 106 | 9:29 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      وزارة الصحة تحتضر حسبنا الله ونعم الوكيل 

    • زائر 104 | 9:18 ص

      ادارة شركة بناغاز

      ادارة شركة غاز البحرين الوطنية وتجاهلها لخطاب جلالة الملك في ارجاع المفصولين وقطع مصدر رزقهم؟ فهل يرضى أحد بهذا العمل؟ ونحن بانتظار اتخاذ قرار مناسب بحق كل من عطل أوامر جلالة الملك.

    • زائر 98 | 8:26 ص

      تابع رسالة مهمة .....

      طبعا وظيفة باحث طبي يناسب تخصص زوجتي تماما فلماذا تضيع عليها هذه الفرصة ؟ علما بأن معدلها عالي وتم تكريمها في حفل عيد العلم ،
      في هذه الرسالة أستفسر ، وأطالب بتوظيفها ومايناسب تخصصها خدمة للوطن ، " وهذا حق من حقوق المواطن "
      مبروك للوسط الشمعة التاسعة ، وشكرا

    • زائر 96 | 8:20 ص

      رد على تعليق 42

      إلا لازم عندهم شهادات من جامعات معترف فيها
      ...
      لكن مو بس جذي.. لازم يكون في شرط مهم يتحقق فيهم وهو الولاء وعدم الخيانة,,
      وشكرا للوسط على نشر التعليقات بحيادية ونتمنى يستمر هالشي

    • زائر 95 | 8:09 ص

      مستقبل الطب بالبحرين.

      يعني مستقبلا الي راح يجرون العمليات والتشخيص مايحتاج يكونوا خريجي القطاع الطبي.

    • زائر 94 | 8:09 ص

      رسالة مهمة الى وزيرة حقوق الإنسان فاطمة البلوشي

      رسالة الى وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي ،،
      زوجتي دخلت مقابلتين في وزراة الصحة على وظيفة (باحث طبي ) وهي تمتلك كل المؤهلات والشروط اللازمة للعمل في هذه الوظيفة ، " اليوم راجعت وزارة الصحة قسم الموارد البشرية " قالوا لي " خذوا غيرها للعمل في هذه الوظيفة " ألا يعتبر هذا صدمة بالنسبة لزوجتي ؟ ولماذا " خذوا غيرها " ؟ ماهو المقياس والمعيار في ذلك ؟ أتمنى من كل قلبي أن تصل هذه الرسالة إلى الوزيرة ، وشكرا للوسط

    • زائر 93 | 8:03 ص

      حاملين شهادات ثانوية واعدادية

      يعني يعرفون يعطونكم المسكن بندول وشراب البلاعيم المضاد الحيوي ،،،، خلاص .... مو داعي تدرسون وتتعبون روحكم ، اطباء القرن موجودون

    • زائر 92 | 7:56 ص

      لاتعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!

      وطالبت البلوشي ديوان الخدمة المدنية في خطابها للديوان، بتوظيف نحو 88 شخصا في وظائف أشغرتها الوزارة بعد عمليات الفصل والتوقيف لكوادرها، مبررة ذلك بـ «إثبات ولائهم أثناء الأحداث الأخيرة»، وضمت القائمة 37 شخصا لا يمتلكون سوى الثانوية العامة أو الإعدادية.

    • ناجي حسين | 7:54 ص

      وأفوض أمري إلى الله أن الله بصير بالعباد

      الــــهي وربـــي من لـــي غيــرك

    • زائر 89 | 7:22 ص

      كنتو فى نعمة ورفستوها

      الحين متحسفين على اشغالكم الى كنتم فيها معززين ومكرمين ورفستوها وانتم الى احتجيتو و اضربتو عن العمل كان موعاجبكم الحين خلاص يابو ناس غبركم عاجبهم الشغل الى انتو بنفسكم توقفتو عنه خلاص الدنيا فرص يوم لك ويوم حق غيرك

    • زائر 88 | 7:21 ص

      إرحم ترحم

      لا تظلمن وتذكر ساعة الموت ...
      وارحم يرحمونك ....

    • زائر 85 | 6:30 ص

      ماقصرت والله

      وظفت اشخاص بدل المفصولين للي تقطعت ارزاقهم الله يجازيش خيررر على عمل الخيررر شكرا شكراا

    • زائر 82 | 6:16 ص

      وفقكم الله

      الله يوفق الجميع لخدمة الدين والوطن والمواطنين

    • زائر 80 | 6:08 ص

      الله كريم

      والله اني اقول لو يشغلونا احنا اللي متخرجين من تمريض وعددنا فوق ال70 شخص افضل من المتطوعين بس مااقول الا ......

    • زائر 78 | 5:54 ص

      بنت البلوشي شكرا

      هل يعقل ان تبقى المستشفى بدون ممرضين لا يمكن طبعا . شكرا يا بنت البلوشي وقراراتك سليمة وشكرا للجميع

    • زائر 75 | 5:35 ص

      الشعب مصدر السلطات

      اوقفتم افضل الاطباء لدينا.....وعطلتم علاج وعمليات الكثيرين بسبب هذه القرارات التعسفية اللامدروسه

      هل حملة الثانوية سيقومون باجراء العمليات الجراحية؟؟

      ام هل حملة الاعدادية سيقومون بتشخيص المرضى؟؟

      اعيدوا اطباءنا لمواقع عملهم فهم يستحقون منا التكريم

    • زائر 73 | 5:25 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      درجة بكالوريوس والمكانة بالمنزل
      شهادات توفق ومصيرها النسيان والتجاهل
      والتقديم لوظيفة بوزارة الصحة انتظروا لما ينزل اعلان بالديوان قدموا
      والوظائف لغيرنا
      الحمدلله

    • زائر 72 | 5:21 ص

      وماذا بعد ؟؟؟

      كيف للقمتا حلال يقتات بها هؤلاء وهم يعرفون أن أرباب تلك الأسر في أعناقهم ، حسبي الله ونعم الوكيل في أمة قطعت إلأرزاق وتلاعبت وتفننت في مشاعر الناس ليس لهم ذنب ، وذنبهم الوحيد انهم خدموا الوطن والمواطن .

    • زائر 68 | 4:39 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 67 | 4:29 ص

      بيراوي

      المشتكه لله

    • زائر 65 | 4:09 ص

      المصلي

      هذه حزات البرلمان يعني لو اننانمتلك برلمان حقيقي الوزيرة لم ولن تجلس دقيقة واحدة على كرسي الوزارة على هذه التجاوزات الغير قانونية بفصلها الكثير من المواطنين بشكل تعسفي واستخفافها بهذا الشعب المسالم... أن الله بالمرصاد وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين صدق الله العلي العظيم

    • زائر 64 | 3:56 ص

      الله يعز البحرين

      الوزيرة لم تفعل الا الشي الصحيح يا جماعة

    • Angel eyes | 3:55 ص

      لا بالله رحنا فيها

      يبون يذبحون بقايانه شلون في وزراة الصحة و ما عندهم شهادات ؟؟؟؟!!

      يستبدلون الخبرات باللي حتى شهادة ما عندهم !!!

      ما اقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل و اللي عجبهم الوضع و ينتهزون الفرص لمنفعتهم الشخصية اليهم يوم يتحاسبون فيه

    • زائر 62 | 3:50 ص

      والله حرام عليهم

      انا عندي شهادة دبلوم تمريض و صار لي سنتين عااااااطل عن العمل و هي الحين توظف متطوعين حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 61 | 3:46 ص

      خوش مؤهلات

      شهادات ثانوية واعدادية واشتغل احسن شغلة !! يا بلاش ! عجل ليش معورين راسنا بالجامعات وغيره ونقعد فيها أقلها 5سنين عشان نحصل شغلة عدلة ! أكو تتوزع أشغال الناس على مؤهلات الاعدادي والثانوي !!!!

    • زائر 60 | 3:43 ص

      قرار سليم

      قرار سليم يا بنت البلوشي لا يجوز ايقاف عجلة التقدم عشان ناس ماداومو

      يجب سد النقص في الكوادر

    • زائر 58 | 3:40 ص

      ظالم

      الله ينتقم من الظالم يارررررررررررررررررررررررب

    • زائر 56 | 3:36 ص

      المؤهلات لطبيعة العمل

      الاعداديه لمن يعرف القراءه والكتابه لدخول المرضى علي الطبيب كممرضات مساعدات واما الثانويه للكتاب والذين يجيدون استخدام الحاسب الالي واخراج الملفات وكل حسب مؤهلاته ولم الاستغراب هل تظنون بان يكون توظيفهم كاطباء مثلا

    • زائر 55 | 3:36 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      متطوعون لا يملكون اي خبرة غير اعدادية وثانوية اصبحوا مدرسين.. فلننتظر مخرجات التعليم وللننتظر مأسي المستقبل. اعتقد ان هذا القرار ليس بيد الوزيرة بل بمن هو اكبر منها

    • زائر 54 | 3:30 ص

      المشتكى الى الله

      حسبنا الله ونعم الوكيل فيها هذي مستشفى مب كراج اللي بتوظفين فيها شهادات الأعدادي والثانوي ولا أرواح الناس ما تعني لج شيء مثل أرزاق الناس اللي قطعتيها

    • زائر 53 | 2:57 ص

      وماذا عن المؤهلات

      وكيف تريد سعادة الوزيرة تثبيت من لا يملك المؤهلات الدنيا في وظائف تشترط مؤهلات معينة أم أن الموضوع تثبيتهم فقط لعدم تمكين الموظفين الأصليين من الرجوع ؟

    • زائر 52 | 2:54 ص

      الظلم حرام

      يحملون الشهادات الإعدادية والثانوية؟؟؟ ماشاءلله على المؤهلات ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل...

    • زائر 50 | 2:45 ص

      زائر

      الى سوته الوزيرة هو الصح

    • زائر 49 | 2:42 ص

      محرقي

      وأضافت (علما بأن هذه الوظائف معلن عنها مسبقا وجميع المرشحين يحملون المؤهل المطلوب)
      إذا من اين يا وسط ذكرتم انهم حملة شهادات ثانوية و اعداديه؟؟؟؟؟

    • زائر 43 | 2:21 ص

      موت لك ,,,,,فرج لى

      كان من الاحرى بالوزيره التى قطعت ارزاق الطاقم الطبى وموظفى وزارة الصحه المطالبة بارجاعهم الى مزاولة اعمالهم طالما هناك نقص شديد فى القوى العامله فى الوزارة حسب ما تقول لا ان تطالب بتثبيت المتطوعين اللذين لا يملكون المؤهلات الاكاديميه لشغر تلك الوظائف والتى ستؤثر سلبا على سير العمل ودقته ومما سيؤثر على سمعة الوزارة وسمعة البلد بان هناك من يشغل وظائف هى خارج نطاق مجاله التخصصى والعلمى،وعليه فان اعادة موظفى الوزاره لابد منها لتعود الثقه بين ابناء الوطن وبين الوزاره.

    • زائر 41 | 2:14 ص

      مواقف تصطدم مع توجه القيادة

      مواقف تعسفية من بعض المسئولين بوزارة الصحة وهي مواقف تصطدم مع توجه القيادة والتي طالبت بترجيع من فصلوا أو اوقفوا دون وجه حق ولا تهم قانوية أسندت اليهم ، الا لاهواء بعض مسئولي الوزارة ، والذين أستغلو الفترة الماضية لتمرير أجندة خاصة بهم فقط ، ولا تصب أبدا في مصلحة الوزارة ولا الوطن ، لان توظيف الغير مؤهلين ولا تنطبق عليهم معايير قانون الخدمة المدنية يعتبر مخالفة قانونية ، في حين ان المئات من موظفي الوزارة المؤهلين وهم مواليين للوطن حتى أخمص أقدامهم يودون الرجوع للعمل لتأديت واجبهم الوطني .

    • زائر 40 | 2:11 ص

      لا نجحف حق احد...ولكن

      ماذا عن من تم فصلهم وانهاء عقودهم

      والمتدربين من قائمة تمكين ووزارة العمل


      جامعيين ينتظرون سنوات

      ثم فصل من غير ادنى اعتبار ومهنية

      وبعدها تلوحون باحلال الاقل خبرة وكفاءة وشهادات جامعية


      وتدريب


      قائمة 1912
      العاطلين الجامعيين

    • زائر 39 | 1:57 ص

      موقوف معلق بدون راتب ستة شهور البلديات

      حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم من المنتفعين الي مايحسون بالناس

    • زائر 38 | 1:52 ص

      زاير

      صبراً جميل وبالله المستعان

    • زائر 37 | 1:44 ص

      النتائج

      ان نتائج فضل الموظفين ظلما انعكس بشكل سلبي تماما على جميع الشركات و الوزارات اولها ما حصل في البا بوفاة عامل بسبب نقص الخبرات المفصولة تعسفا!

    • زائر 36 | 1:40 ص

      نحن لا ندري يريدون تأزيم أم حل ؟

      توظيف المتطوعين هو عين التأزيم لأنه يوجد موقوفين ومفصولين لم يرجعول للعمل ...

    • زائر 34 | 1:39 ص

      وزراء التأزيم

      هناك شخصيات سوف تدكرهم البحرين وتقف وتنحني لهم أجلالا أمام ماقدموه من حرص على مصلحة الوطن والمواطن وبعيدأ عن المصالح الضيقه وكان لهم دورأ بارز في تطميد جراحات الوطن ,وهناك أناس أنا متأكد أنهم لايحملون تاريخ هدا البلد الصغير يعملون ليل نهار في توسعة الفجوه بين أطياف المجتمع متناسين أن البلد لايحتمل المزايده عليه .والرقص على جراحاته .العجيب الغريب أن هدا البلد طيب يحتوي هكدا أناس لا هم لهم ألا اللعب في الماء العكر .

    • زائر 35 | 1:39 ص

      هكذا تخرب البلاد

      19 طبيب جاهزين لتوظيف وعدد 7 من المفتشين الصحين خريجي كلية العلوم هؤلاء كلهم انهو اجرءات التوظيف من فحص طبي وبصمات تم أرسال ملفاتهم لديوان الخدمة وبتفاق بين وزارة الصحة والديوان تم توقيف جميع هذه الطلبات وترجيع جميع الملفات الى الوزارة برغم من موافقة الوزير السابق على توظيفهم وأنهائهم جميع أجرأت التوظيف . يا وزيرة الصحة هل هؤلاء مواطنين يستحقون العيش في هذا الوطن ام لا ؟؟ نحن نعتب على هذا الزمن الذي جعل ارزاق العباد في ايدي الناس!!

    • زائر 33 | 1:36 ص

      خلود

      حسبي الله ونعم الوكيل هدا بدل ما اترجع المفصولين

    • زائر 31 | 1:32 ص

      بوناصر

      قطع لعناق ولا قطع الأرزاق....حرام

    • زائر 30 | 1:27 ص

      الله اكبر

      هذا حق من حقوق المواطن البحريني الشرف و الوزير ة ما سوت الا الصح نسال الله لها التوفيق

    • زائر 29 | 1:23 ص

      الي عليهم جنايات ما يشملهم

      كلام الملك لا يتعارض مع القانون

    • زائر 27 | 1:13 ص

      الله يمهل و لا يهمل

      هذه الطائفيه التي تيردها يا جلاله الملك؟
      احراق الكوادر الجيده و استبدالها بمن لا يستحقها ؟

اقرأ ايضاً