العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

المؤسسة العامة للموانئ البحرية تتسلم إدارة برج المراقبة بميناء خليفة بن سلمان

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية، الجهة المنظمة لحركة الملاحة والنقل البحري في مملكة البحرين، بأنها تسلمت كامل المسئولية عن نظام إدارة حركة السفن وعمليات برج المراقبة في ميناء خليفة بن سلمان. وتأتي هذه المبادرة من المؤسسة العامة لتساهم في تعزيز المراقبة الساحلية والمحافظة على سيادة المياه الإقليمية المحيطة بمملكة البحرين.

وقد بدأ فريق متكامل من المؤسسة العامة تلقى تدريباً على نظام إدارة حركة السفن بمتابعة نظام الملاحة عالي الأداء للتأكد من استمرار مراقبة حركة السفن والتقيد بلوائح السلامة البحرية وحماية البيئة البحرية للمملكة.
وفي تعليق على هذا الإعلان، صرح السيد حسان علي الماجد المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ البحرية قائلاً: "باعتبارنا جهة الإشراف والمراقبة لشئون البحرية في مملكة البحرين، فنحن في المؤسسة العامة ملتزمون بتحسين كفاءة موانئ البحرين والإشراف على جميع الأنشطة البحرية. ولذلك، فإن تولينا لعمليات إدارة حركة السفن في ميناء خليفة بن سلمان المتطور سيساعدنا على متابعة مواقع السفن بشكل مباشر ومراقبة حركة السفن في مناطق الرسو الخارجية والمسار الرئيسي إلى ميناء خليفة بن سلمان، إضافة إلى أننا سنساعد في تنظيم تدفق السفن الداخلة والخارجة من موانئ البحرين".

وتجدر الإشارة إلى أن نظام إدارة حركة السفن يعد من أحدث النظم التقنية المركبة في ميناء خليفة بن سلمان للمساعدة على تحسين حركة السفن وتوفير معلومات عن حلول الحركة خلال الأحوال الجوية السيئة. ويعمل النظام على تنظيم تدفق حركة السفن وتحسين عملية التخطيط لتهيئة الأرصفة والطاقة الاستيعابية لمناطق الرسو الخارجية ورصد مخالفات النظم الملاحية داخل المناطق الخاضعة للرقابة، علاوة على خدمة كثير من العمليات بواسطة التغطية الرادارية.
إن المؤسسة العامة للموانئ البحرية ملتزمة بإظهار التميز المهني في صناعة النقل البحري والملاحة وبتقديم خدمات تتميز بالجودة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها وأصحاب الشأن فيها على حد سواء. وكانت المؤسسة العامة قد حصلت مؤخراً على شهادة ضمان الجودة الآيزو 9001: 2000 في نظم إدارة الجودة تقديراً لتقيدها بالمعايير الدولية في جميع أقسامها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً