العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ

خطف إسبانيين وإيطالي في الجزائر

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية إن ثلاثة أشخاص هم إسبانيان وإيطالي خطفوا في وقت مبكر صباح أمس الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) في مخيم للاجئين الصحراويين قرب تندوف في غرب الجزائر فيما أعلنت «البوليساريو» هوية المختطفين.

وقال متحدث باسم الوزارة «إن إسبانيين وكذلك إيطالي خطفوا في مخيم ربوني». ولم يعط أي توضيحات بشأن الظروف المحيطة بعملية الخطف مكتفياً بالإشارة إلى أنهم «متعاونون يعملون في المخيمات الصحراوية». ويقع هذا المخيم للاجئين الصحراويين قرب مدينة تندوف الجزائرية القريبة من الصحراء الغربية حيث لجأ العديد من الصحراويين.

من جهتها أكدت «وزارة الإعلام» في جبهة «البوليساريو» أن المختطفين هم «إينوا فيرناندث دي رينكون إسبانية الجنسية من جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي في إكستريمادورا، وإينريك غونيالونس إسباني الجنسية من منظمة موندو بات الإسبانية، وروسيلا أورو إيطالية الجنسية من منظمة تيشيسب الإيطالية» حسب وكالة الأنباء الصحراوية.

وذكر المصدر بأن «أحد الرهائن أصيب بجروح وكذلك أحد الحراس الصحراويين، خلال تبادل لإطلاق النار مع الخاطفين».

واتهم سفير «الجمهورية العربية الصحراوية» وممثل جبهة «البوليساريو» في الجزائر، إبراهيم غالي تنطيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» بالوقوف وراء عملية الخطف. وقال السفير الصحراوي: «أتهم بصفة مباشرة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالوقوف وراء خطف الأجانب الثلاثة»

العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً