العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ

إصابات وتكسير سيارات في شجار المحرق

قوات الأمن لحظة تدخلها لوقف المواجهات في المحرق
قوات الأمن لحظة تدخلها لوقف المواجهات في المحرق

شهدت المحرق مساء أمس الأول الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) شجاراً بين الأهالي خلف عدة إصابات وتم تكسير عدد من السيارات.

وأشارت وزارة الداخلية على حسابها في موقع «تويتر» نقلاً عن مدير شرطة محافظة المحرق أنه «وقعت مواجهات بين الأهالي في محافظة المحرق ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام للسيطرة على الوضع»، مبينة في وقت لاحق على «تويتر» أنه «تمت إعادة الوضع إلى طبيعته بعد وقوع شجار بين عدد من الأشخاص بالمحافظة».

وكانت المنطقة شهدت خروج موكب عزاء بمشاركة جموع من الأهالي، غير أن الأمر تطور في وقت لاحق بعد تجمع عدد من الشباب من المحرق وخارجها، ليتحول خلال لحظات إلى مواجهات، تخللها إلقاء الحجارة، ما أوقع عدة إصابات فضلاً عن تكسير عدد من السيارات.

وقد أصدرت جمعية الوفاق بياناً على خلفية ما حدث في المحرق، قالت فيه إن «هذا الحدث أصغر من أن يشوه صورة محرق الوحدة والألفة والتسامح».

وقال بيان الوفاق: «ستبقى المحرق كما كانت من مئات السنين جزيرة المحبة بين أبناء البحرين، ولن تفرقها تهويشات فئة صغيرة ومشبوهة تسعى واهمة إلى تمزيق اللحمة الوطنية».

وأكدت الوفاق أن «المحرق احتضنت منذ مئات السنين كل الشعائر والأنشطة التي جمعت كل الأطياف تحت مظلة المحرق الذي تتسع لكل أبنائها:.

وشددت على أن السلم الأهلي والتعايش الراقي هو ما أرساه أهل المحرق باختلاف طوائفهم وألوانهم مع تأكيد ضرورة تفويت الفرصة على المشبوهين والمندسين المتربصين بكل الوطن وأهله وبالمحرق وأبنائها، والتمسك بتقدير الأخوة الوطنية والإسلامية بين المواطنين.

وأشارت إلى أن الدولة هي المسئول الأول عن توفير جميع الظروف المناسبة لإحياء الشعائر وظروف التعايش بين المواطنين وان أي خلل أو انعدام في ذلك يقع على مسئوليتها، وعدم قدرتها دليل على الحاجة إلى التغيير

العدد 3339 - الجمعة 28 أكتوبر 2011م الموافق 01 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 57 | 11:19 ص

      الوفاق تناقض نفسها

      مع احترامي للوفاق اذا ارادت ان ترمي بالمسؤولية على الدولة في حماية المواطنين وتهيئة الظروف المناسبه لإحياء اي شعائر باختلافها... فلماذا يوميا تزعزع هذا الامن الذي تطالب الدولة به ابتداء من التجمعات التي تدعو لها ومرورا بالسلاسل وغيره الكثير... اليس ذلك زعزعه للأمن؟؟؟

    • زائر 56 | 11:16 ص

      الشكر لاخواننا السنة الشرفاء...

      الذين وقفوا ضد الدخلاء والمندسين امام العزاء..

      هكذا نحن سنة وشيعة من الاف السنين ..
      ولن نسمح لاحد يفرقنا..

    • زائر 55 | 9:27 ص

      مع الاسف

      احداث دخيله على المجتمع والواضح ان هناك جهة تحاول افتعال الطائفيه ولكن ستفشل بإذن الله

    • زائر 54 | 8:40 ص

      ابو الليل

      ارحمونا من الازعاج وسد الشوارع اللي يصير في العزبات احنا اهل المحرق بعد لنا حقوق يجب ان تحترم

    • زائر 53 | 8:38 ص

      غير مقبول اطلأقأ

      لتدكير فقط هاده المراسم ان كانت لاتعنى شئ لقله قليله فقط انها بلمقابل تعنى كثير الكثير لبقيه شعب المحرق كنا ومازلنا نحترم هاده الشعائر لأدخل لها بمايجرى فى السياسه مراسم العزاء لها مكانه فى قلوب اهل المحرق ربما لأنعزى او كما يقال اللطم ولكن يشارك الكبير والصغير لسير المواكب على احسن وجهة بمشاركه رجال المرور يعطيهم الف عافيه شكر وتقدير للجهود الداخلية عاشت البحرين وعاشت قيادته

اقرأ ايضاً