العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

محامون يطالبون بتوضيحات من «النيابة» بخصوص إسقاط التهم المتعلقة بحرية الرأي

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

27 ديسمبر 2011

أرجأت المحكمة الكبرى الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين علاء البيلي وراشد الصحاف وأمانة سر هيثم مسيفر، قضية استئناف 13 متهماً أدينوا من قبل محكمة الدرجة الأولى بالحبس في قضية تجمهر وشغب وتحريض، وحددت المحكمة 18 يناير/ كانون الثاني 2012، موعداً للاستماع لشهادة ضابط التحريات بحسب طلب المحكمة.

وطلبت هيئة الدفاع خلال جلسة أمس (الثلثاء) من النيابة العامة توضيح التهم التي تم إسقاطها عن المتهمين في ظل القرار الذي صدر عن النائب العام بإسقاط التهم المتعلقة بحرية الرأي، وذلك تنفيذاً لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، فيما لم يبدِ ممثل النيابة العامة الموجود في الجلسة أي تعليق بخصوص الطلب، كما طلبت المحكمة استدعاء ضابط التحريات للاستماع إلى شهادته.

وقال المحامي سيدمحسن العلوي إن موكله ناصر الرس يواجه 3 تهم، وبحسب قرار النائب العام يجب إسقاط التهم المتعلقة بالتعبير عن الرأي، ما يعني بقاء تهمة واحدة وهي التجمهر.

وكان متهمان تحدثا بأنهما أجبرا على التوقيع على إفادات لا يعلمان ما بها من كلام، وكان ذلك مساء، وأن المتحدث الأول «المتهم» بيّن أنه حتى اليوم لا يعلم ما وقع عليه من إفادات، فيما تحدث متهم آخر عن أنه أجبر عن طريق الضرب على توقيع إفادات لم يعلم ما كتب فيها حتى حكم عليه أمام المحكمة الصغرى

العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:38 ص

      بعد إسقاط التهم .. هل سأعوض؟؟؟

      إذن أنا غير مجرم ولا مذنب فلماذا سجنتموني وخربتم بيتي .. اليس من الأجدر أن أعوض في هذه الحالة؟؟؟ وهل سيرد لي إعتبار وستعتذر الجهة التي أتهمتني ؟؟؟

    • زائر 2 | 1:56 ص

      لايضيع البلد

      للاعلام الخارجي و البهرجة الاعلامية

    • زائر 1 | 10:56 م

      لجان

      ان شاءالله سيتم تشكيل لجنة لاستيضاح إسقاط التهم ولجنة اخرى لمتابعة مرئيات اللجنة الاولى

اقرأ ايضاً