العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

الحسن يقترح الاستعانة بفائض متطوعي «التربية» للمجالس البلدية

فيما سرّحت «البلديات» عشرات الموظفين

عبدالرحمن الحسن
عبدالرحمن الحسن

كشفت وثيقة رسمية حصلت «الوسط» على نسخة منها عن اقتراح تقدم به عضو جمعية المنبر الوطني الإسلامي مستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن، يقضي باستعارة عدد من المتطوعين الذين تم توظفيهم في وزارة التربية والتعليم للعمل في المجالس البلدية وخصوصاً مع «وجود فائض في بعض الأقسام نتيجة توظيف المتطوعين بأعداد كبيرة». يأتي ذلك وسط تسريح الوزارة لعشرات الموظفين من المجالس البلدية.

وقال الحسن في رسالة إلى وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح: «يسعدني أن أتقدم لسعادتكم بمقترح من شأنه علاج حاجة المجالس البلدية لزيادة القوى العاملة لديها، بعد أن طالبت الوزارة مراراً بزيادة عدد الموظفين تماشياً مع نوعية الخدمات التي تقدمها المجالس للمواطنين، إضافة إلى مساعدة الأعضاء في تنظيم أعمالها اليومية في المجلس».

وتكون الاقتراح المكون من قبل الحسن من ثلاثة بنود أولها «الاستعانة بوزارة التربية والتعليم، التي انضم إليها مؤخراً أعداد كبيرة من المتطوعين وتم تثبيتهم في جميع قطاعات التعليم، وبحسب معلوماتي بأن بعض الأقسام بها فائض من هؤلاء الموظفين يمكن الاستعانة بهم»، وأشار في النقطة الثانية إلى «دعم المجالس البلدية بقوى عاملة بحسب الرؤية والحاجة التي رفعتها إلى الوزارة والتي ستنعكس إيجابياً على تقديم أفضل الخدمات للمواطن من حيث التنظيم والمتابعة».

أما النقطة الثالثة من الاقتراح فبين فيها أن «التنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إعارة عدد من الموظفين لدعم المجالس البلدية، والتي سيكون لها المردود الإيجابي على موازنة البلدية، إضافة إلى حماية الهياكل التنظيمية للقوى العاملة لدى المجالس من الترهل... وذلك بعد تقديم الدراسة والحاجة المثلى لهذا الطلب»

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 1:46 م

      أنا جامعية عاطلة

      متى اصبح هناك شاغرا للعمل

    • زائر 14 | 4:13 ص

      ما هذا الاقتراح ؟؟؟ ....

      لماذا لا يتم إرجاع جميع المفصولين على الرغم من هناك أوامر ملكية وبعدها تقرير بسيوني الذي طالب بذلك ؟ لماذا يراد احلال موظفي البلديات بمتطوعي التربية ؟ ما هو الهدف من ذلك ؟ فالنفترض انه تم الاحلال قأين سيذهب المفصولين اذا تم شغر وظائفهم . اذا بصريح العبارة لن ولم يتم تطبيق التوصيات ولكن فالأولى هو اعطاء كل ذي حق حقه وارجاع كل موظف لمنصبه وتثبيت الموظفين المؤقتين في المجالس الذين لا يدرون بمصيرهم المجهول حيث إنهم جامعين ولا يوجد عليهم اي غبار ؟

    • زائر 11 | 2:21 ص

      حرام عليك ياشيخ

      بدل ماتقول رجعوا الموقوفين الى اماكنهم تطالب توظيف المتطوعين . .........

    • زائر 6 | 1:31 ص

      اقتراح

      لماذالاتستعين البلديات بوزارة العمل الجه المختصه في مثل هذه المجالات حيث يكون الشخص المناسب في المكان المناسب اذا كان هناك شواغر . كما ارجو من العضو عدم معالجة مشكله بأخري حيث ان جهاز التعليم يشتكي من هذه الزياده الغير مدروسه ولا نريد كل الوزارات ان تعاني نفس الامر.

    • زائر 3 | 11:29 م

      خفاش الليل

      المفصولين عن العمل؟ بدل ما تطلب توظيف المتطوعين المفروض تطلب إعادة المفصولين من العمل إللي تم فصلهم من المجالس البلدية .....

    • زائر 2 | 11:19 م

      .....

      لماذا يطالب ..... بهذا الاقتراح بعد إصدار الأوامر بإرجاع كل المفصولين و الموقوفين إلى أماكنهم بتاريخ 2/1/2012 ؟ و لماذا تم توظيف هذا العدد الفائض في الوزارة وبدون مراعاة الأحقية في الوقت الذي يتكدس فيه العاطلون على قوائم الانتظار؟

اقرأ ايضاً