العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ

المجالي: خصخصة «طيران الخليج» غير واردة حالياً

أبلغ الرئيس التنفيذي لطيران الخليج سامر المجالي «الوسط» أنه لا يرى أي فرصة حالية لعملية تخصيص لشركة طيران الخليج التي تحاول الخروج من الخسائر وتحقيق نقطة التوازن بين النفقات والإيرادات.

وقال المجالي في معرض رده على سؤال بشأن مطالب بعض النواب ببيع الشركة المثقلة بالخسائر «موضوع الخصصة غير وارد في الوقت الحالي في ظل الخسائر والظروف الحالية، سنستمر في تشغيل الخطوط قدر الإمكان لخدمة البحرين التي هي جزيرة في النهاية ويجب أن يكون لديها شركة طيران قوية تخدم البحرين وسيكون لها مميزات إيجابية جداً للبحرين كما يفعل جسر الملك فهد فالشركة هي جسر للكثير من دول العالم».

وسئل المجالي ما إذا كانت الشركة استطاعت تقليص الخسائر في 2011 فرد بالقول «كيف سنقلص الخسائر، هذا أمر غريب بعدما صارت الأحداث... النتائج لم تظهر بعد لكن بالتأكيد ستكون هناك خسائر مع إغلاق خطوط وتسكير تأشيرات وعزوف الأجانب من السفر للبحرين في الربع الأول من العام الماضي... الأمر واضح».

وأشار «نأمل في تحسن الظروف واستئناف المسيرة للوصول إلى نقطة التوازن».

ونفى المجالي وجود أي صفقات قد تبرم في الوقت الراهن لشراء طائرات أمبراير الكندية أو أي طائرات إقليمية أخرى وهي طائرات أصغر حجماً من طائرات الإيرباص التي تشغلها الشركة عادة والتي تعتبر جزءاً من استراتجية الشركة التي أطلقتها سابقاً لتقليل النفقات بالاعتماد على طائرات أقل حجماً

العدد 3423 - الجمعة 20 يناير 2012م الموافق 26 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:30 ص

      نريد بحرنة الشركة

      سؤال للسيد المجالي .. ما هي تكاليف جلب طيارين اجانب من شرق وغرب المعمورة والتعذر بعدم وجود مواطنين جاهزين لشغل الوظائف؟ لو كانت الشركة تعتزم تلقيل الخسائر لكان بإمكانها توظيف مجموعة العاطلين خريجي الطيران من اعرق اكاديميات العالم واحلالهم محل الاجانب .. لو حسبنا تكلفة علاوة السكن المدفوعة للأجنبي لمدة عام فهي اكبر بكثير من قيمة تدريب طيار جديد التخرج وهذه بحد ذاتها كفاية لتقليل الخسائر .. والمجالي اعلم من غيره عن هذي الخسائر والمصاريف اللي اهلكت الشركة .. لكن في البحرين الحسابة بتحسب

اقرأ ايضاً