العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

جامعة الخليج العربي ومنظمة الصحة العالمية تُنهيان ورشة «الطب المبني على البراهين»

نظم مركز جامعة الخليج العربي لتطوير التعليم الطبي والتدريب المتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل «مبادئ الطب المبني على الأدلة والبراهين» بمشاركة 31 طبيباً يمثلون المستشفيات الحكومية والخاصة بمملكة البحرين.

وقال مدير المركز ونائب عميد كلية الطب بجامعة الخليج العربي خلدون الرومي: «إن ورشة العمل تناولت على مدى يومين متتاليين بمقر جامعة الخليج العربي بالمنامة، مفاهيم البحث العلمي والاستناد إلى أحدث الأدلة العلمية المنشورة في الدوريات الطبية العالمية عند القيام بتشخيص المرض والحالات المرضية». لافتاً إلى أن «الجامعة نظمت أكثر من 20 ورشة متخصصة في البحرين والخليج العربي وإقليم شرق البحر الأبيض المتوسط على مدى السنوات الماضية لتدريب الأطباء والعاملين في المجال الطبي على مستجدات مبادئ الطب المبني على الأدلة البراهين»، موضحاً أن «هذه الورشة أقيمت تلبية لحاجة الأطباء المتزايدة للتعرف على طرق ومناهج البحث العلمي، كما أنها تدخل ضمن نظام التعليم الطبي المستمر وتعطي شهادة تعادل 24 وحدة تعليم طبي مستمر».

وأوضح أن «لهذه الورشة فائدة كبيرة لبعض الدول التي تشترط إتمام الأطباء 45 وحدة تعليم طبي مستمر لتجديد رخصة مزاولة مهنة الطب، حيث تعطي هذه الورشة وحدها أكثر من نصف الوحدات التعليمية المطلوبة».

وختم مدير مركز جامعة الخليج العربي لتطوير التعليم الطبي والتدريب خلدون الرومي حديثه مؤكداً أن «شهادة الدورة التي تصدر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لها أثر كبير على تطوير الأداء الطبي، والتعامل مع الحالات المرضية المختلفة في منطقة الخليج العربي، وهو ما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وسائر إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط»

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً