العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

حميدان يبحث إدماج الكفاءات الهندسية في سوق العمل

بحث وزير العمل جميل حميدان يبحث مع جمعية المهندسين البحرينية التعاون في مجال تأهيل الكفاءات الهندسية وإدماجها في سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير حميدان يوم أمس الخميس (23 فبراير/ شباط 2012)، رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب، يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وذلك بمكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء أشاد حميدان بدور جمعية المهندسين البحرينية وبجهودها المبذولة في دعم الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات الخارجية في المجال الهندسي بتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل المتخصصة، منوهاً بمساهمة الجمعية في جعل مملكة البحرين مركزاً إقليمياً لتدريب الكفاءات الهندسية وفقاً للمعايير الدولية.

كما أكد حميدان دعم وزارة العمل لجهود الجمعية في تنفيذ برامج التدرب المهني المتخصص في المجال الهندسي، والعمل معها لفتح آفاق أوسع لتفعيل التعاون بين الجانبين وزيادة فاعلية تلك البرامج التأهيلية بما يعود بالفائدة على القوى العاملة الوطنية والارتقاء بمستويات أدائها ورفع معدلات الإنتاج في سوق العمل، حيث تحرص الوزارة دائماً على توفير الحوافز والمزايا المالية وتأمين بيئة العمل السليمة والأجور اللائقة للمواطنين حتى يتسنى لهم العمل في أجواء مشجعة على العطاء والإنتاج. ونوه بدور الجمعية اللافت في ترسيخ العمل التطوعي لخدمة القطاع الهندسي والصناعي في البلاد.

وبحث الوزير حميدان مع رئيس وأعضاء الجمعية بشكل خاص الدور الذي تضطلع به الجمعية في تأهيل الكوادر البحرينية في المجال الهندسي وسبل تطوير هذا الدور لخدمة القطاع الصناعي في البلاد وتأهيل المزيد من الكفاءات الوطنية وفقاً للمعايير الدولية في هذا المجال.

من جانبه، أعرب القصاب عن تقديره لوزير العمل على مساندته المستمرة لجهود الجمعية الموجهة لتنفيذ برامج تطوير المهن الهندسية والتخصصات المساندة لها في مختلف المجالات، وتذليل الصعوبات التي تواجه الجمعية في إطار تنفيذ رسالتها وأداء دورها نحو المجتمع المحلي وترسيخ مساهمتها إقليمياً ودولياً في استضافة الفعاليات المتخصصة، إضافة إلى تطوير برامج تأهيل وتطوير المهندسين في مواقع العمل بالتعاون مع مركز التقنية والتدريب التابع للجمعية.

وقد أبدى رئيس جمعية المهندسين البحرينية، في اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد لشئون التدريب رضا حبيل، ومدير إدارة شئون معاهد التدريب أحمد مفتاح وعدد من المسئولين بالوزارة، استعداد الجمعية التام لتعزيز التعاون مع وزارة العمل وخاصة في تدريب الكفاءات البحرينية في المجالات والتخصصات الهندسية المختلفة بهدف تأهيلها فنياً وعلمياً وفق احتياجات سوق العمل

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً