العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

ملحمة «ديراوية» أمام أهلي جدة تخطف الأضواء في «خليجية الكويت»

قدم مستوى رائعا أمام خبرة لاعبي الأهلي السعودي

دخل الدير أجواء بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد بقوة وحقق تعادلا تاريخيا جدا مع صاحب السبع بطولات سابقة الأهلي السعودي في افتتاح مبارياته في الدور التمهيدي وذلك بنتيجة 28/28 بعد أن انتهى الشوط الأول لصالح النادي السعودي بنتيجة 18/14.

وقدم ممثل كرة اليد البحرينية الحديث العهد بالبطولات الخارجية أداء بطوليا أمام صاحب الخبرة الكبيرة، وكان بإمكانه تحقيق نتيجة أفضل لولا التسرع في عدد من الهجمات بسبب قلة الخبرة، إلا أنه فاجأ الجميع في الصالة بالعودة للنتيجة في الشوط الثاني بعد أن وصل الفارق للنادي السعودي إلى 6 أهداف، وكان متوقعا أن تحسم الأمور لصالح أصحاب الخبرة، غير أن الحماس والرغبة والإصرار كانت أقوى.

ولعب الدولي السعودي حسن الجنوبي دورا رئيسيا في قيادة الفريق في الشقين الدفاعي والهجوم وجاءت تدخلات الحارس محمد عبدالحسين في الوقت المناسب، وأما الوجه الأبرز في الدير فالضارب محمد ميرزا الذي هز مرمى مناف آل سعيد مرارا من الخط الخلفي، كما برز محمد مدن أيضا رغم خبرته القليلة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريق الديراوي بتشكيلة مكونة من محمد عبدالحسين في حراسة المرمى بالإضافة لمحمد عبدالهادي ومحمد ميرزا وحسين بابور ومحمد مدن وعبدالله عيسى وحسن الجنبي على الدائرة، وافتتح محمد ميرزا التسجيل له خلال الدقيقة الثانية مدركا التعادل بعد أن تقدم الأهلي السعودي بهدف لقصي آل سعيد.

ودفع الدير ثمن التسرع في الهجوم بعد البداية الموفقة وارتكب أخطاء استفاد منها الأهلي السعودي بالتسجيل في الهجوم الخاطف بتألق ملفت للاعب التونسي أمين بن نور وصارت النتيجة 5/2 مع حلول الدقيقة الخامسة ما أجبر مدربه التونسي شهاب الدريدي على طلب الوقت المستقطع.

ولم يستفد الدير من خروج حسين إخوان للإيقاف لمدة دقيقتين وأضاع حسين بابور فرصة تسجيل الهدف الثالث بإضاعته رمية 7 أمتار وتحولت النتيجة لـ 6/3 قبل أن يقلص الفارق إلى هدف 6/5 مع الدقيقة الخامسة مترجما أفضليته الدفاعية بقيادة السعودي حسن الجنبي مع الدقيقة العاشرة.

وعلى رغم خروج محمد مدن للإيقاف لمدة دقيقتين حافظ الدير على تخلفه في النتيجة بفارق هدف، وفرط في تسجيل هدف التعادل لعدم دقة التصويبات من الخط الخلفي وتحولت النتيجة إلى 9/6 مع الدقيقة 16 مع عودة الأخطاء الهجومية من جديد، ثم 11/8 مع الدقيقة 19 التي شهدت حصول أبرز لاعبي الدير محمد ميرزا على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين.

واستغل الأهلي السعودي النقص الديراوي ورفع الفارق لـ 4 أهداف 12/8 ثم 13/9 مع حلول الدقيقة 23، ودفع مدرب الدير بحازم حسن لتنشيط الهجوم غير أن الأخطاء زادت ما جعله يعيد حسين بابور من جديد، واستثمر الدير بعد ذلك تفوقه الدفاعي في هجمتين متتاليتين في الهجوم الخاطف وقلص الفارق لهدفين 13/11 مع الدقيقة 24 التي شهدت أول حالة إيقاف في صفوف الأهلي لتركي الينبعاوي.

وخلال الدقيقة الأولى من النقص السعودي سجل محمد عبدالهادي الهدف رقم 12 قبل أن يحصل على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، ما فوت على الفريق إدراك التعادل وأعطى الفرصة للأهلي لاستعادة الفارق 16/13، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك 18/14.

وبعد بداية قوية ومتكافئة خلال الدقائق الخمس الأولى نظرا للتماسك الدفاعي في الفريقين تحولت النتيجة لـ 19/14 غير أن الفارق اتسع بعد ذلك للفريق السعودي إلى 6 أهداف 21/15 بسبب الأخطاء الهجومية المتتابعة، ونجح بعد ذلك في العودة لأجواء المباراة بتألق محمد ميرزا وعلي العشيري الهجومي ومحمد عبدالحسين في الحراسة وقلص الفارق لـ 3 أهداف 22/19 مع الدقيقة 14، ما أجبر مدرب الفريق السعودي على طلب الوقت المستقطع.

وأضاع محمد مدن فرصة تقليص الفارق لهدف بإضاعته انفرادا صريحا بمناف آل سعيد لتبقى النتيجة 22/20 مع الدقيقة 16 التي شهدت حصول حسين بابور على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وتحولت النتيجة بعد ذلك لـ 24/22 مع الدقيقة 19 التي شهدت حصول أحمد الحربي وأمين بن نور على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، ولم يستفد الدير من النقص السعودي للتسرع وتوسع الفارق لـ 3 أهداف 26/23.

واستغل الأهلي خروج الجنبي للإيقاف ووسع الفارق لـ 4 أهداف 27/23 مع حلول الدقيقة 24 وسط تألق الحارس محمد عبدالحسين، وفرط الدير في إمكانية تقليص الفارق بعد حصول تركي الينبعاوي على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين وصارت النتيجة إلى 28/26 مع الدقيقة 28، وحول الدير طريقة الدفاع إلى رجل لرجل للحاق بالنتيجة، ونجح أولا في تسجيل الهدف رقم 27 عبر عبدالله عيسى ثم محمد عبدالهادي لتنتهي المباراة بالتعادل 28/28.


عبدالحسين: هزمنا كل الظروف وتعادلنا

أشار حارس الدير الدولي محمد عبدالحسين إلى أن زملاءه اللاعبين نجحوا في تخطي هاجس المباريات الخارجية والافتتاحية وما حدث للفريق من تأخر الوصول ومشكلة السكن بالتعادل مع الأهلي السعودي.

وقال أيضا: «لم نكن في قمة تركيزنا قبل بداية الأمور ومثل هذه الأمور الإدارية لاشك في أنها تؤثر».


عبدالله عيسى: تعادلنا مهم والأهم أهلي سداب

طالب لاعب الدير عبدالله عيسى الذي سجل الهدف رقم 27 المهم في المباراة زملاءه اللاعبين بنسيان مباراة الأهلي السعودي والتفكير بكثير من الجدية في مباراة أهلي سداب العماني، مؤكدا على أن الاستفادة من التعادل من خلال تحقيق الفوز على النادي العماني والدخول بقوة في صلب المنافسة على التأهل للمربع الذهبي.

وقال أيضا: «الوقت المستقطع الذي طلبه المدرب جاء في الوقت المناسب، لعبنا بأسلوب دفاعي وهجومي خال من الأخطاء بعد ذلك، ولهذا السبب نجحنا في العودة، الأخطاء الكثيرة التي ارتكبت بسبب قلة الخبرة».


كويتيات

لاعبو الأهلي يؤازرون الدير

حضر لاعبو الأهلي مباراة الدير بالأمس للوقوف خلفه في المباراة أمام الأهلي السعودي، وتفاعلوا مع اللقطات والفترات التي تألق فيها الفريق الديراوي، وحرص اللاعبون في النهاية على تهنئة اللاعبين للنتيجة والأداء المشرف.

الفحيحيل الكويتي يهزم أهلي سداب

حقق النادي المستضيف الفحيحيل الكويتي الفوز في المباراة الافتتاحية على أهلي سداب العماني بنتيجة 34/24 بعد مباراة توفق فيها النادي الكويتي بقيادة الدولي المصري أحمد الأحمر والدولي السعودي مهدي السالم وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15/9.

الدريدي ألغى التدريب الصباحي

ألغى مدرب الدير التونسي شهاب الدريدي التدريب المحدد في التاسعة من صباح الأمس استعداد لمباراة الأمس أمام الأهلي السعودي لإعطاء اللاعبين مزيد من الفرصة للراحة بعد وصول الفريق المتأخر للكويت وما حدث من تأخير في تأمين السكن.

«الوسط» و«المدينة السعودية»

تتواجد صحيفة المدينة السعودية لتغطية فعاليات بطولة الأندية الخليجية إلى جانب «الوسط»، وبذلك يقتصر الحضور الإعلامي الخليجي عليهما إلى جانب الإعلام الكويتي الذي يقوم بنشر تغطية موحدة صادرة عن اللجنة الإعلامية بالبطولة.

القناة الثالثة وتغطية متواصلة

تقوم القناة الثالثة (الرياضية) بتغطية متكاملة لبطولة الأندية الخليجية، وتواجدت في مطار الكويت الدولي، وتقوم بعمل لقاءات مع اللاعبين والمسئولين قبل وأثناء وبعد المباراة، ووفرت أستوديو تحليليا يقدمه الإعلامي عبدالله حسين، ومنذ الأمس أقامت برنامجا للحديث عن البطولة في خيمة نصبت خارج صالة.

بحريني مع الأهلي وسعودي مع الدير

مفارقة تحدث عنها جميع الإعلاميين في مباراة الأمس بين الأهلي السعودي والدير، وهي أن لاعبا بحرينيا يلعب للأهلي السعودي ضد ناد بحريني وهو حسين الصياد، ولاعب سعودي يلعب للدير ضد ناد سعودي وهو حسن الجنبي، إنما الفارق بين الصياد والجنبي أن الأول سيلعب حتى نهاية الموسم والثاني خلال البطولة فقط.

إصابة قوية لفهد ربيع

تعرض لاعب الفحيحيل الكويتي فهد ربيع لإصابة قوية في الركبة أثناء الهجوم خلال مباراة أهلي سداب الافتتاحية في النصف الأول من الشوط الأول ومنعته من إكمال المباراة. وأضاف «كنا بحاجة للبدء بقوة وأخذ زمام المبادرة والفارق ولو تحقق ذلك لكان وضعنا أفضل بكل تأكيد، اللاعبون عوضوا ما حدث ومن خلال اللعب السريع نجحنا في العودة، التعادل زاد طموحنا وإن شاء الله نواصل في مباراة أهلي سداب حتى الوصول للدور الثاني».


بابور: قتاليتنا أعادتنا والتعادل مستحق

أكد لاعب الدير حسين بابور بأن الأخطاء الهجومية التي وقع فيها اللاعبون بسب قلة الخبرة في البطولات الخارجية، وقال أيضا: «حاولنا قدر الإمكان تقليص الأخطاء، فارق الخبرة بيننا وبين الأهلي السعودي كبير، ما جعله يتعامل بشكل أفضل منا، افتقدنا للاعب الأشول وهذا ما زاد معاناتنا في الهجوم».

وأضاف «التعادل مع فريق قوي مثل الأهلي السعودي أعطانا الدافع والطموح للتقدم بشكل أكبر في البطولة».

وعن العودة للنتيجة «كان اللاعبون مصرون على عدم الخسارة وقاتلوا حتى النهاية للخروج بنتيجة مشرفة والحمد لله أنها تحققت».


عيد الثورة في البوسنة يحرم الدير من أدمير

حرمت أعيادة الثورة في البوسنة الدير من خدمات لاعبه البوسني أدمير هودو أمام الأهلي السعودي في مباراة الأمس، إذ لم تصل رسالة الاستغناء الخاصة باللاعب من الاتحاد البوسني كون يوم الأمس إجازة رسمية في البوسنة، ومن المؤمل أن يسجل اللاعب اليوم بعد وصول بطاقته الدولية.

وتلقى الدير ضربة موجعة مع تأكد غياب علي زهير بسبب رفض جهة عمله السماح له بترك العمل خلال هذه الفترة، علما بأن اللاعب شارك في المعسكر الخارجي للفريق الذي أقيم في العاصمة التونسية تونس نهاية الشهر الماضي، ما أفقده واحدا من أفضل لاعبيه.


عبدالهادي: نسينا أهلي جدة

قال لاعب الدير محمد عبدالهادي صاحب هدف التعادل التاريخي بأن الفوز على الأهلي السعودي أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة في البطولة، وقال أيضا: «مباراة الأهلي السعودي انتهت الآن ومنذ اللحظة نسيناها وعلينا التفكير بالأهلي العماني لأن القادم أهم وصرنا نفكر الآن بقوة في الدور نصف النهائي».

وقال أيضا: «كنت متفائلا جدا بإمكانية تحقيقنا النتيجة، لم نكن نخاف الأهلي السعودي على رغم خبرته، خوفنا من حساسية المباريات الخارجية والتعادل أمامه الآن جعلنا ندخل أجواء البطولة بقوة»

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:06 ص

      بلدة الدير

      مبرووك .... تعادل بطعم الفووز

    • زائر 6 | 4:06 ص

      التعادل فوز

      اعتقد فريق الدير يحتاج لبعض لاعبين الخبره ولاكن نتمنى له التوفيق

    • زائر 5 | 3:57 ص

      مبروك

      الف مبروك وبالتوفيق في المباريات القادمه والصعود للنهائي

    • زائر 4 | 3:39 ص

      أداء ولا أروع

      ألعب يا الديراوي واحنى لك سند
      أداء جميل ولا أروع

    • زائر 3 | 1:18 ص

      للأمام

      للأمام يالديراوي والله ورفعتوا راسنه وتحديتوا كل الظروف من مشاكل الإدارة ومشاكل السكن والوصول المتأخر وقلة الخبرة

    • barbaronline | 12:50 ص

      بداية ممتازة

      قلوبنا معك يا الديراوي وكما ذكر الاخوة تعادل بطعم الفوز

    • زائر 1 | 12:05 ص

      تعادل بطعم الفوز

      مبروك التعادل
      نتيجة راىعة للديراوية
      امام احد اقوى الاندية الخليجية

      للامام.............

اقرأ ايضاً