العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

لوف: نحتاج للفوز في يونيو وليس في مارس

عقب هزيمة الألمان من فرنسا

على رغم هزيمة المنتخب الألماني أمام ضيفه الفرنسي 1/2 في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول (الأربعاء) في بريمن، ظل المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف محتفظا بتفاؤله.

وقبل مئة يوم على انطلاق كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا، تلقى المنتخب الألماني أول هزيمة له منذ مارس/ آذار 2011، عندما خسر الفريق أمام أستراليا 1/2 في مونشنجلادباخ.

أحرز منتخب «الديوك» الهدفين بواقع واحد في كل شوط، عن طريق مهاجم مونبلييه أوليفر جيرو في الدقيقة 21 وفلوران مالودا جناح تشلسي الإنجليزي في الدقيقة 59 قبل أن يقلص البرازيلي الأصل كاكاو النتيجة للمنتخب الألماني في الوقت بدل الضائع.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية لبطولة الأمم الأوروبية إلى جانب هولندا والدنمارك والبرتغال.

في المقابل، تلعب فرنسا في المجموعة الرابعة مع السويد وإنجلترا وأوكرانيا.وجاء هذا الفوز أمام 38 ألف متفرج على استاد بريمن، ليرفع الفريق الفرنسي عدد المباريات المتتالية التي تمضي عليه دون هزيمة إلى 18.

وحافظ المنتخب الفرنسي على مسيرته الخالية من الهزائم منذ سبتمبر/ أيلول 2010 في الوقت الذي تعرض فيه المنتخب الألماني، أحد أبرز المرشحين للقب يورو 2012، لأول هزيمة له منذ مارس من العام الماضيٍ. يذكر أن الهدف الذي سجله كاكاو أمس الأول هو الأول للمنتخب الألماني في شباك فرنسا منذ العام 1990.

واعترف لوف «فرنسا كانت أقوى منا» طوال الـ 90 دقيقة. وأضاف «دائما ما قلت أننا لسنا وحدنا المرشحين للقب يورو 2012، هناك الكثير من الفرق الأخرى، من بينها اسبانيا وإيطاليا وفرنسا».

وأكد لوف (52 عاما) أنه لم يشعر بالقلق أبدا مما إذا كانت الجماهير والإعلام يتوقعون ظهور المنتخب الألماني بشكل جيد.

وأشار «إنها حقيقة أنه أينما كان ينافس المنتخب الألماني في بطولة كبرى، فإنه يكون أحد المرشحين لنيل اللقب، الهزيمة أمام فرنسا لا تغير هذه الحقيقة».

وأوضح «بصرف النظر عن النتيجة، فإن الأمور التي شاهدتها خلال المباراة فإنني عرفت مسبقا بأننا نحتاج إلى العمل على بعض الجوانب والخطة تظل كما هي، بصرف النظر فزت أم خسرت».

وشدد لوف على أن الفريق يحتاج إلى التحسن من الناحية الدفاعية قبل يورو 2012. وتابع «من الناحية الهجومية فإننا في غاية القوة، ولكن يكون الأمر دائما أصعب أن تلعب مدافعا كفريق، نحتاج إلى العمل على ذلك».

والمح «أعتقد أنني رأيت بعض الإيجابيات وبعض السلبيات من جانب فريقي، ولكن كما قلت لست قلقا بشكل كبير بشأن النتيجة، الشيء الرئيسي هو ظهور اللاعبين بأفضل مستوى لهم عندما تبدأ المنافسات».

وأكد المدرب «ما يحدث في مارس لا يهم، علينا أن نحقق النتائج في يونيو، وليس في مارس».

واتفق اللاعبون مع رؤية لوف، بأنه ليس دائما يوجد كآبة وتشاؤم في أعقاب الهزيمة.وعانى لوف من غياب العديد من نجومه البارزين، على رأسهم القائد فيليب لام والمدافع ماتس هوميلس، مؤكدا «اعتقد أنه عندما يتواجد جميع اللاعبين نصبح فريقا جيدا للغاية». ويخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين أمام «إسرائيل» وسويسرا قبل انطلاق يورو 2012

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً