العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

تدوير ممرضات القلب يثير ضجة وتلويح بتقديم شكوى لـ «الخدمة المدنية»

اشتكت مجموعة من الممرضات في قسم القلب سابقاً من استمرار تدويرهن ورفض وزارة الصحة إعادتهن للقسم الذي كن يعملن فيه قبل إيقافهن عن العمل، مؤكدات أن هناك توجها لتقديم شكوى في ديوان الخدمة المدنية في ظل رفض إعادتهن للقسم.

وأوضحت إحدى الممرضات أنه بعد أن تم إرجاعهن للعمل تم تدويرهن، إلا أنه تم نقلهن مؤخراً إلى احد الأجنحة التي ليس لها علاقة بتخصصهن، فضلاً عن أن هذه الأقسام أكدوا أنه لا يمكن تطوير أنفسهن فيها أو حتى الحصول على ترقيات.

وأشارت الممرضات إلى أن أحد الأجنحة التي تم نقلهن إليها هو جناح لأطفال والعجزة الذين ليس هناك أحد يرعاهم، في الوقت الذي كن هؤلاء الممرضات يخدمن الوزارة منذ ما يقارب 20 عاما.

ولفتت الممرضات إلى أنه تم إبلاغهن بأن قرار نقلهن نهائي، مؤكدات أن النقل شفهي، فضلاً عن أنه عندما تمت مخاطبة الوزارة بشأن نقلهن وتم إبلاغهن شفهياً بأن وكيل الوزارة عائشة بوعنق أكدت أن النقل والتدوير طال الجميع رافضة أن يتم إرجاع ممرضات القلب إلى قسمهن السابق بحجة أنه من المتوقع أن يكون هناك احتجاج بين الممرضات في حال تم إرجاع عدد الى أقسامهن واستثناء آخرين، موضحات أن هذا السبب غير مقنع وخصوصاً أن النقل غير قانوني من جهة، إلى جانب أن الممرضات يحملن تخصصات تمريضية في القلب، ما يجعلهن متخصصات في القلب وليس في أي تخصص آخر.

وأكدت الممرضات أنهن يطالبن برد كتابي بشأن رفض إعادتهن لأقسامهن وذلك لرفع خطاب الى ديوان الخدمة المدنية يتضمن شكوى بالنقل ورفض إعادة الممرضات الى قسمهن السابق.

واستغربت الممرضات من النقل والتدوير الذي أصبح يطال فقط الممرضات المتخصصات في الأقسام التي يعملن فيها، مشيرات إلى أن النقل والتدوير لم يطل أحدا غير الممرضات المتخصصات واللواتي يحملن شهادات تخصصية في مجال عملهن.

وأوضحت الممرضات أن ما أسمينه بالنقل التعسفي الذي يطالهم بدأ يشعرهن بالإذلال، مبينات أنه يتم إلقاؤهم في جميع الأقسام وكأن الوزارة بدأت تستغني عن خدماتهن، في الوقت الذي امضى فيه البعض ما يقارب 20 سنة في خدمة وحدة قسم القلب بمجمع السلمانية الطبي. وكانت قد اشتكت الممرضات من نقل العديد منهن إلى مستشفى دار العجزة والعيادات الخارجية مسبقاً، فضلاً عن نقل البعض إلى أقسام أخرى في السلمانية، مؤكدات أن النقل والتدوير الذي تتعرض له ممرضات القلب يتم عبر اتصال هاتفي أو إبلاغ الممرضات بقرار النقل بشكل مباشر من خلال السكرتارية دون وجود أي خطاب رسمي موقع من المسئولين، ما يجعل النقل غير قانوني. ومن المشار إليه أن النقل والتدوير طال ممرضات وممرضي قسم الطوارئ وممرضي قسم العناية بالكلى وقسم العمليات وقسم القلب، إذ تم نقل العديد من الممرضين إلى مستشفى الطب النفسي ودار العجزة، على رغم أن هؤلاء أصحاب تخصصات تمريضية في أمراض معينة وقضوا أكثر من 20 سنة في خدمة أقسامهم السابقة

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 10:50 ص

      عندي الحل

      بما أن وكيل الصحة حجتها أن إرجاع الممرضات سيسبب احتجاج، لماذا لا تقوم بنقل الممرضات اللاتي سيحتججن إلى أقسام ثانية، خاصة وأن الممرضات المنقولات خبرتهن 20 سنة في تخصصهن و مصلحة مرضى القلب أولى؟؟

    • زائر 10 | 8:57 ص

      لن يدينوا انفسهم

      شي طبيعي واكيد انهم راح يعملون كل هذا بشكل شفهي من اجل عدم ترك شيئ يدينهم فلا يتم تحرير أمر او مذكرة نقل ويتم اعتمادها لكي لا تتم ادانتهم بها الوضع في تراجع فمدراء المدارس مساعديهم تم وضعهم في مناصب كاتب وسكرتير ومن هذا القبيل والممرضين المختصين في بعض المجالات المهمة كالقلب والعناية المركزة والكلى يحولون الى العيادات الخارجية ودار العجزة والأمراض النفسية!!!

    • زائر 8 | 6:00 ص

      قسم القلب يعور القلب

      صراحة اللي بروح قسم القلب لزما يتأكد من ان الممرضة هي اصلا من قسم القلب وليس من قسم اخر او متطوعة لآن اذا كان غير ذلك فعليه ان يوعد احباب قلبه

    • زائر 6 | 1:13 ص

      الي متي بس

      اطفالنا يعانون وحده القلب شبه خاليه ياجماعه يامسؤلين ردوهم معززين مكرمين كسبوهم فهم اهل لثقه وانتو تعرفون قدراتهم عطوهم حقهم ردوم الناس قطعتو ارزاقهم بلاسبب والله عيب عليكم وانتم محاسبون

    • زائر 5 | 12:17 ص

      إذا خصمك القاضي من تقاضي

      للأسف ديوان الخدمة المدنية هو نفسة نقل ودور موظفيه

    • زائر 4 | 11:59 م

      ام مؤمن

      اصبروا فان نهاية الصبر خير انشاءالله وهؤلاء الذين يلعبون على وثر الطائفية سوف يحترقون بسرعة ترى والله ان الله يمهل ولا يهمل وانا جربت هذا الشئ بنفسي وشفت بعيوني كل من لعب على ورقة الطائفية شنو صار له

    • زائر 1 | 9:44 م

      اين وزير الصحة

      اين وزير الصحة لا نري لا نقرأ اي تصريح صدر منه بعد توليه الوزارة الا يعلم ما يجري في الوزارة

اقرأ ايضاً