العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ

قوة الدفاع تنفذ تمرين «الربط الأساسي 2012» أبريل المقبل

بمشاركة 22 طائرة من دول صديقة

سلاح الجو الملكي البحريني عقد اجتماعاً نهائيّاً للوقوف على الاستعدادات التحضيرية والتهيئة للتمرين
سلاح الجو الملكي البحريني عقد اجتماعاً نهائيّاً للوقوف على الاستعدادات التحضيرية والتهيئة للتمرين

تنفذ قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح الجو الملكي البحريني التمرين الجوي المشترك «الربط الأساسي 2012» في الفترة من 8 إلى 18 أبريل/ نيسان المقبل بمشاركة 22 طائرة مختلفة من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال بيان صدر أمس السبت (10 مارس/ آذار 2012): «إن سلاح الجو الملكي البحريني عقد اجتماعاً نهائياً للوقوف على الاستعدادات التحضيرية والتهيئة لتمرين «الربط الأساسي 2012» والجاهزية القتالية المراد الوصول إليها من خلال هذا التمرين، مع التأكيد على تسخير كل الإمكانيات لنجاحه».

وأشار البيان إلى أن ممثلين من الدول المشاركة وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطة عمان، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية تركيا، وجمهورية باكستان الإسلامية، والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى مملكة البحرين حضروا هذا الاجتماع.

وقال: «إن تمرين «الربط الأساسي 2012» يأتي ضمن الخطط التدريبية لسلاح الجو الملكي البحريني والتي تشتمل على تنفيذ التمارين المشتركة مع الأسلحة الجوية للدول الشقيقة والصديقة، وذلك في إطار التعاون الدفاعي والتنسيق المشترك بين القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز التعاون في المحافظة على أمن واستقرار وسلامة منطقة الخليج العربي».

وذكر أن هذا النوع من التمارين يركز على رفع كفاءة الضباط من طيارين وفنيين بالأسلحة الجوية، وجميع وحدات الإسناد والمناورة، بالإضافة إلى اكتساب المشاركين المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات الجوية التي تساهم في رفع الكفاءة وصقل الخبرات بشكل بارز، وذلك من خلال التركيز على التدريب النوعي وعلميات القوات الجوية، مشيراً إلى أن هذا التمرين يعد الأكبر حجماً في تاريخ سلسة تمارين «الربط الأساسي» الذي يتيح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة الجوية أن تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المشاركة فيه.

العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً