العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ

«نيسان باترول 2012» تقدم عرضاً أمام ممثلي وسائل الإعلام المحلية

أثارت سيارة نيسان باترول 2012 الجديدة إعجاب ممثلي وسائل الصحافة والإعلام في مملكة البحرين، وذلك خلال عرض خاص أقيم أمس السبت (10 مارس/ آذار 2012) في حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات، وشمل تجربة لقيادتها على المضمار المخصص لتجارب سيارات الدفع الرباعي بالحلبة، بحضور إداريي شركة يوسف خليل المؤيد وكيل سيارات نيسان في مملكة البحرين.

وأمدت تجربة قيادة سيارة نيسان باترول 2012 ممثلي وسائل الصحافة والإعلام في البحرين بفرصة للتعرف على مواصفاتها، والقدرات الاستثنائية لهذه السيارة أكدت مميزاتها الرياضية وسهولة قيادتها سواء على الطرقات العادية أو الوعرة، إذ زودت بمحرك قوي سعة 5.6 لترات مع تقنية تغيير الصمامات إلكترونياً (VVEL) والحقن المباشر للوقود (DIG).

وأبدى ممثلو وسائل الصحافة والإعلام إعجابهم بتلك التقنيات الفريدة والرائعة ولاسيما نظام التحكم الهيدروليكي لحركة البدن على الطرقات والمنعطفات (HBMC) الذي يحافظ على الوضع المسطح للمركبة خلال تغيير خطوط السير والانعطاف المفاجئ على الطرقات العادية والوعرة على السواء. وتشمل «نيسان باترول» الجديدة كل وظائف الدفع الرباعي الذي يسمح للسائق بالانتقال بسرعة بين أربعة أوضاع للقيادة: على الرمال، الطرق العادية، الجليد والصخور بسهولة مطلقة. ويمكن اختيار النظام المساعد لتسلق التلال، إلى جانب نظام التحكم في المكابح بشكل آمن لضمان الهبوط من التلال بسرعة ثابتة بلمسة زر لاستخدام المكابح على الطرقات الزلقة خصوصاً. ويشمل درع نيسان للسلامة نظام منع مغادرة حارة السير (LDP) الذي يقوم بتنبيه السائق بصورة صوتية عند الانحراف غير المقصود عن الحارة، وتخطي الخط الأبيض الفاصل بين الحارات المرورية على الطريق، ويقوم هذا النظام إلكترونياً بالمساعدة على إعادة السيارة إلى مسارها الصحيح، حتى عند استخدام المكابح، كما تستخدم باترول 2011 تقنية تعزيز المكابح « IBA» التي تقوم بتطبيق الكبح التلقائي في حالة لم يستجب السائق للتنبيهات وأصبح التصادم واقعاً لا محالة، كما ستزود السيارة بنظام التحكم في السرعة الذكي الذي يتوافر بتقنية (DCA) للمحافظة على مسافة آمنة بين باترول والسيارات في الأمام أو الخلف، سواء على الطرقات السريعة أو داخل المدن.

العدد 3473 - السبت 10 مارس 2012م الموافق 17 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:44 ص

      فضولي

      انا افضل جيب سفارى على كل الجيوب من ناحية القوة العزم والتصميم المبدع لكن من ناحية اسعارها فهيا مبالغ فية ونرجوا ونطالب الوكيل الجديد العيسى بان يفعل عروض ببتخفيض السعر وكذلك تخفيض قطع غيار السيارات نيسان

    • زائر 1 | 12:42 ص

      كم السعر

      في البحرين و السعودية

اقرأ ايضاً