العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

صدارة باربار في اختبار النجمة ولقاء مصيري لسماهيج

يصطدم قطار باربار بمحطة النجمة في أبرز وآخر مباريات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، وذلك مساء اليوم (الاثنين) في الساعة الـ 7:30، في مباراة يتوقع لها أن تكون مثيرة وحماسية.

ويسبق هذه المباراة لقاء مرتقب آخر بين سماهيج وتوبلي في الساعة الـ 6:00 مساء، فيه ينتظر الأول تحقيق الفوز ولا غير لتحقيق مفاجأة كبيرة بحسم وخطف بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية لأول مرة، وإعلان نفسه أحد أفضل الفرق المتطورة فنيا هذا الموسم، والابتعاد بالتالي عن أية حسابات بينه والاتفاق والتضامن على البطاقة السادسة المؤهلة.

يقدم سماهيج موسما هو الأروع له منذ سنوات، ويمتلك عناصر تلعب بأسلوب جماعي مميز وهي قادرة على تحقيق الفوز، سماهيج يقبع في المركز الرابع متأخرا بفارق 5 نقاط عن منافسه برصيد 17 نقطة، وبالتالي يسعى لتقديم واحدة من مبارياته الجيدة على رغم يقينه بأنها صعبة.

باربار × النجمة

يواجه باربار أول العقبات الفعلية في مسيرته لمواصلة الصدارة الحصرية للدوري، وهو الذي حقق الفوز في جميع مبارياته السابقة، حتى مع فرق الدير، التضامن والاتفاق، حقق من خلالها انتصارات كبيرة، إلا أن بانتظاره 3 مباريات مهمة وكبيرة سيبدأها بالنجمة اليوم، ثم يواجه الشباب والأهلي، لذلك سيسعى لمواصلة الحفاظ على صدارته وتحقيق فوز آخر وتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه الشباب.

ويقدم باربار بطل الدورة التنشيطية مع مدربه الجديد القديم العراقي ظافر صاحب، مستوى وأداء ثابتا، على رغم اعتماد مدربه على ضخ العديد من الأسماء الشابة والدفع بها إلى جانب أصحاب الخبرة محمود عبدالقادر وأحمد التاجر والحارس تيسير محسن وزميله حسن النشيط، وهو الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الثماني السابقة، وآخرها كان اكتساحه سماهيج 44/29. ولعل الخط الخلفي والسرعة الخاطفة في الهجمات المرتدة السلاح الذي يعتمد عليه الفريق بشكل كبير، جعلت من الفريق صاحب أفضل سجل تهديفي في الدوري حتى الآن إذ وصل إلى 325 هدفاً، مع نجاحه التام في تطبيق خطط المدرب التي وضحت بتركيزه على السرعة في اللعب دائما، وهي السمة التي كانت يعتمد عليها المدرب نفسه إبان تسلمه مهام الفريق في المرة السابقة.

غير أن المباراة لن تكون سهلة وهو يلاعب النجمة الذي يمتلك إمكانات كبيرة أيضا قادرة على إسقاط النجمة في فخ الخسارة الأولى في الدوري، وهو يمتلك لاعبين بارزين، يقودهم محمد عبدالنبي، وإلى جانبه حسن محمود وفهد جاسم وبلال بسام، ولا يمكن نسيان القوة الضاربة لديه في الحراسة مع تواجد محمد احمد والعودة الجيدة للحارس هشام عبدالأمير من الإصابة التي أبعدته 6 شهور كاملة، وهو ما يرجح انتقال المباراة إلى مواجهة حاسمة بين الحراسة الباربارية والنجماوية، التي ربما قد تحسم اللقاء لأحد الطرفين.

باربار يحتل الصدارة برصيد 24 نقطة من الفوز في 8 مباريات، فيما يقبع النجمة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة من فوز في 7 مباريات وخسارة واحدة كانت من الشباب في افتتاح الدوري.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً