العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

الأهلي «ماشي قطاره» ثأر من «العنيد» وواصل الانطلاقة

بفضل الإرسال المؤثر وفعالية حوائط الصد في «أولى الطائرة»

ثأر النادي الأهلي من منافسه داركليب في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بأفضل طريقة ممكنه، إذ استطاع أن يكسب نقاط المباراة كاملةً ليصل بالتالي للنقطة (25) معززاً موقعه في مركز الوصافة الذي قد يكون أقرب له الآن وخصوصاً أن النصر لم يخض أي مباراة بعد ومع عودة ضاحي سيلعب مبارياته بشكل مضغوط وهذا قد يؤثر بالسلب.

المباراة حسمت بنتيجة (3/1)، ولكن غلب عليها كثرة الأخطاء في استقبال الكرة الأولى وخصوصاً من الخاسر مع فعالية قوية لحوائط الصد بين الفينة والأخرى. لكن الأهلاوية انتصروا بفضل توجيه الإرسال تارة والمجازفة فيه بأخرى، فيما خسر داركليب لأنه افتقد للنسق وخصوصاً في الكرة الأولى مع تغيير التشكيل الذي كان موفقاً في الصد فقط، لكن غياب الكرة الأولى أظهر ضعف التشكيلة التي اتبعها مدرب داركليب وكذلك في الفعالية الهجومية. وظل رصيد داركليب عند (15) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21، 25/21، 17/25، 25/23).


مجريات اللقاء

بدأ الأهلي المباراة بكل قوة مستفيداً من حالة الارتباك التي دخل فيها لاعبو داركليب وخصوصاً في استقبال الكرة الأولى، إذ نجحت حوائط الصد في البروز بأكثر من مناسبة في الصد بالإضافة إلى نجاح علي الصيرفي وصادق إبراهيم هجومياً (6/2).

وعلى رغم أن داركليب تمكن من تقليص الفارق بعد فعالية ميرزا عبدالله في الإرسال القوي، إلا أن الإرسال رجح كفة الأهلي من جديد وهذه المرة من علي الصيرفي وسط أخطاء سهلة في الاستقبال والاعداد ارتكبها لاعبو "العنيد" (11/6).

واصل الأهلي تألقه في الإرسال المؤثر ومن ثم تنظيم حوائط الصد وخصوصاً بقيادة الثنائي عبدالإله عبدالله وحسني القرامصلي، إذ واجه لاعبو داركليب صعوبة في التخليص بفضل الاستقبال الضعيف وهذا أدى لانكشاف الخطط الهجومية لدى صانع الألعاب محمود حسن (17/10).

لكن داركليب قدم صحوة قوية ساعدته على تقليص الفارق بسبب توجيه الإرسال على مركز (1) ونجاح الثلاثي علي إبراهيم وميرزا عبدالله وعيسى سلمان في أداء حوائط الصد أمام الثنائي صادق إبراهيم وحسني القرامصلي بالذات، إذ واجه الأهلاوية صعوبة في التخليص الهجومي بهذه الفترة (17/16) للأهلي.

على رغم دخول الشوط نسبياً في مرحلة من التكافؤ إلا أن الأهلي استطاع حسم الشوط كالعادة بفضل الإرسال المؤثر والذي دفع داركليب لارتكاب الأخطاء في الهجوم حتى من أحسن لاعبيه كميرزا عبدالله، وأنهى حسني القرامصلي الشوط بكرة رائعة من مركز (3) (25/21).

في الشوط الثاني، بدأ الفريقان بأداء متكافئ بعد تبادل تحقيق النقاط في الشق الهجومي إذ كان التنويع سلاحهما (4/4)، إلا أن الأهلي سرعان ما أخذ الأفضلية مستفيداً من إرساله المؤثر الموجه على مركز (1)، ومن ثم نجاح حوائط صده أمام ضاربي داركليب الذين دخلوا في مرحلة من انعدام الوزن وسط تألق أهلاوية كبير في الدفاع ومن ثم نجاح علي الصيرفي والقرامصلي وصادق إبراهيم في الشق الهجوم مستغلين تفكك حوائط صد داركليب (10/5 ثم 13/7).

غير أن داركليب قدم صحوة إيجابية أعطته فرصة العودة تدريجياً مع تحسن حوائط صده بالذات، إذ حقق ميرزا عبدالله مع علي إبراهيم (3) نقاط متتالية أمام صادق إبراهيم الذي ارتكب بعدها عدة أخطاء هجومية (13/11 ثم التعادل 15/15) مع نجاح أيمن عيسى في الصد أمام حسني القرامصلي بالذات، وشهدت هذه الفترة دخول أيمن هرونة كلاعب حر بديلاً للمصاب علي خير الله.

لكن كعادته الأهلي يستعيد تفوقه بفضل قوة الإرسال الموجه والدفاع الخلفي ومن ثم نجاح القرامصلي وناصر صالح في الهجوم، وفي هذه الفترة افتقد داركليب النسق وخصوصاً بالهجوم حتى من أحسن لاعبيه (19/16 ثم 23/19)، وبدأ صادق في تحقيق النقاط هو الآخر، حتى حسم الشوط بكرة سريعة من علي الصيرفي (25/21).

في الشوط الثالث، تحسن أداء داركليب بشكل ملحوظ وخصوصاً في مهارة الإرسال ومن ثم الصد، إذ برز ميرزا عبدالله ومعه علي إبراهيم في أكثر من مناسبة أمام ناصر والقرامصلي (5/2)، ومع الإرسال المؤثر والهجوم الناجح لعيسى سلمان نجح داركليب من توسيع الفارق أكثر (11/7).

الأهلاوية بفضل الإرسال المؤثر ومن ثم الفعالية الدفاعية بقيادة مركز (6) ومن ثم نجاح الثنائي القرامصلي وصادق في الشق الهجومي نجح في العودة بالنتيجة (13/12) لداركليب.

لكن الأهلاوية دخلوا في مرحلة من الانهيار بعد قوة إرسال ميرزا عبدالله الذي حقق من خلاله نقاط متتالية بشكل مباشر وفي بعض الأحيان صعب استقبال الكرة الأولى وهذا استثمره جيداً عيسى سلمان وأمين محمد (22/14)، حتى انتهى الشوط بسهولة لصالح داركليب (25/17).

في الشوط الرابع، بدأ الأهلي بقوة بعد توجيه الإرسال على مركز (1) ومن ثم نجاح حوائط الصد في إيقاف القوة الهجومية التي يمتلكها داركليب وهذا ساهم في ارتكاب الأخطاء أيضاً (4/صفر ثم 8/5). إذ كان تركيز الأهلي منصباً على حسني القرامصلي وصادق إبراهيم، فيما بدأ داركليب يعول على علي إبراهيم.

غير أن داركليب كما فعل في الشوطين السابقين نجح في خلق انتفاضه مكنته من تعديل النتيجة خصوصاً أن أمين محمد وعلي إبراهيم قدما فعالية في الشق الهجومي مستغلين نجاح الدفاع الخلفي (9/9)، وثم حقق داركليب أو تقدم بعد نجاح ميرزا عبدالله في اصطياد القرامصلي ومن ثم نجاح أمين بالهجوم من مركز (6) (12/10).

الأهلي اجتهد من أجل أن لا يبتعد داركليب ونجح في ذلك ما أدخل المباراة في جو من التكافؤ بسبب تبادل تحقيق النقاط، تارة عبر نجاح صادق إبراهيم في الصد وأخرى بالهجوم من حسين القرامصلي، فيما كان داركليب يعتمد على الأطراف في ضل عدم وصول الكرة الأولى بشكل سليم لصانع الألعاب (16/16).

تمكن الأهلاوية من الضغط على منافسهم بفضل الإرسال ومن ثم بروز الثنائي ناصر صالح وعلي الصيرفي في الصد وهذا ما ساعدهم على خلق الأفضلية في الوقت المناسب إذ دخل داركليب في مرحلة من العقم الهجومي (22/19)، إلا أن الأهلاوية ارتكبوا أخطاء سهلة في الاستقبال والهجوم أعادت داركليب الذي حاول جاهداً الاستبسال في الشق الدفاعي (22/22).

مرة أخرى نجح الصيرفي ترجيح كفة فريقه بعد نجاح في اصطياد أمين محمد ليختم صادق إبراهيم الشوط بكرة هجومية ذكية (25/23).


فرانكلين ومارك لم يشاركا بعد

 

لم يشارك اللاعبان المحترفان في صفوف ناديي داركيلب والبحرين يوم الأمس في لقاء الأول مع الأهلي، و"طائرة الغزال" مع النجمة وذلك لعدم اكتمال إجراءات تسجيلهما الدولية. إذ من المتوقع أن يشاركا في الجولة المقبلة من الدوري.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:51 م

      الاداره نايمه

      المدرب يتحمل الخساره بس الى متى نصبر عليه نتمنى نشوف العنيد مع مدرب جدبد

اقرأ ايضاً