العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

البحرين تشارك في الاجتماع التحضيري لجامعة الدول العربية ببغداد

شارك وفد مملكة البحرين، برئاسة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد صباح أمس الثلثاء (27 مارس/ آذار 2012) في العاصمة العراقية (بغداد)، في إطار التحضير لمؤتمر القمة العربية في دورته العادية الثالثة والعشرين المقررة يوم الخميس المقبل.

وأقر الاجتماع، الذي حضره رئيس وزراء جمهورية العراق نوري كامل المالكي، عدداً من القرارات المهمة منها الاستراتيجية السياحية العربية وآليات تنفيذها، واستراتيجية الامن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث.

كما بحث المجلس الاعداد والتحضير للمؤتمر العربي عن تنفيذ الاهداف التنموية للالفية المقرر عقده العام الجاري، واعتماد اعلان المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى لحقوق الطفل الذي عقد في مراكش العام 2010.

وناقش الوزراء في اجتماعهم الإعداد للقمة الاقتصادية القادمة في المملكة العربية السعودية العام 2013 ومتابعة تنفيذ اعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الاولى بدولة الكويت العام 2009 ودورتها الثانية بشرم الشيخ العام 2011.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً