العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

«الداخلية»: طلق ناري «مفرد» سبب وفاة أحمد إسماعيل

عائلته امتنعت عن تسلُّم جثمانه بسبب خلاف على شهادة وفاته

والدا المتوفى يعاينان ابنهما في المستشفى
والدا المتوفى يعاينان ابنهما في المستشفى

أعلن رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أن تقرير الطبيب الشرعي كشف عن أن وفاة الشاب أحمد إسماعيل في منطقة سلماباد، كانت بسبب تعرض المصاب لنزيف شديد جراء طلق ناري مفرد اخترق الأنسجة الجلدية، ما أدى إلى قطع شريان الفخذ الرئيسي ثم نفذ من الجهة الأخرى.

وذكر الحسن أن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية تلقت بلاغاً الساعة 2:30 صباح أمس السبت (31 مارس / آذار 2012 ) بإحضار شخص مصاب إلى المستشفى الدولي يُدعى أحمد إسماعيل عبدالصمد (22 عاماً)، بواسطة أربعة أشخاص إثر تعرضه لإصابة بليغة في الفخذ الأيمن، وقد تم نقله إلى مجمع السلمانية الطبي عند الساعة 4:36 صباحاً، حيث تم إخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيق في الواقعة، قبل أن يفارق الحياة في الساعة 5:55 صباح أمس.

من جهتها، قالت نادية إسماعيل (شقيقة أحمد) لـ «الوسط»: «العائلة رفضت تسلُّم جثمان أحمد بسبب التحفظ على ما ورد في شهادة الوفاة بأنّ السبب يعود إلى جرح غائر من مصدر مجهول».


عائلته امتنعت عن تسلم جثته بسبب خلاف على شهادة الوفاة

«الداخلية»: مقتل أحمد إسماعيل بطلق ناري بسلماباد

سلماباد - حسين الوسطي

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية تلقت بلاغاً الساعة 2:30 صباح أمس السبت (31 مارس / آذار 2012) بإحضار شخص مصاب إلى المستشفى الدولي يدعى أحمد إسماعيل عبدالصمد (22 عاماً) بواسطة أربعة أشخاص إثر تعرضه لإصابة بليغة في الفخذ الأيمن، وقد تم نقله إلى مجمع السلمانية الطبي عند الساعة 4:36 صباحاً، حيث تم إخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيق في الواقعة وقد فارق الحياة في تمام الساعة 5:55 صباح أمس.

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن سبب الوفاة بحسب تقرير الطبيب الشرعي ناتج عن تعرض المصاب لنزيف شديد جراء طلق ناري مفرد اخترق الأنسجة الجلدية ما أدى إلى قطع شريان الفخذ الرئيسي ثم نفذ من الجهة الأخرى.

وأوضح الحسن أن هناك من يحاول إثارة الوضع الأمني وتأزيمه والعمل على بث معلومات خاطئة، الأمر الذي يعطل مجرى سير التحقيق والبحث والتحري في الوصول إلى الجاني، حيث أشارت بعض التفاصيل الأولية بحسب روايات القريبين من المجني عليه إلى أن مطلق النار كان يستقل سيارة مدنية.

وأضاف أن الأجهزة المختصة لاتزال تتابع عمليات البحث والتحري بواقعة جريمة القتل للوصول إلى الجاني وتسليمه إلى العدالة، مهيباً بكل من لديه معلومات تقديمها إلى الجهات المختصة لتساعد في كشف تفاصيل الجريمة، وأن يتم استقاء المعلومات من المصادر الرسمية بعيداً عن بعض الوسائل المغرضة.

من جهتها، قالت نادية إسماعيل (شقيقة أحمد) لـ «الوسط»: « في حدود الساعة 2:10 فجر أمس السبت تلقيت اتصالاً هاتفيّاً للتوجه إلى مستشفى البحرين الدولي، حيث كان والدي ووالدتي هناك إثر تعرض شقيقي أحمد للإصابة». وتابعت «وعند وصولي إلى المستشفى كانت قوات الأمن تمنعنا من الاقتراب من شقيقي أحمد، وحالت دون حصولنا على أية معلومة عن صحته من قبل الأطباء هناك، وفي تلك الأثناء استطعت الحديث مع أحد الأطباء الذي أبلغني بأن شقيقي أحمد قد يفارق الحياة بسبب حالته الصحية السيئة، كما أن نبض قلبه توقف ونجحت جهود الأطباء في إرجاع النبض إليه».

وأضافت «أبلغني طبيب آخر أن شقيقي أصيب بطلقة رصاص مباشرة، وعمدت القوات الأمنية داخل المستشفى إلى تسلم التقارير الطبية الخاصة بشقيقي وملابسه وتم تقييد حركتنا، وعند الساعة الثالثة فجراً أدخل شقيقي إلى غرفة العمليات، وتفاجأنا بدخول قوات مدنية إلى داخل الغرفة ومنعونا من الدخول معه، وبقي في غرفة العمليات لمدة لم تتجاوز نصف ساعة، نقل بعدها مباشرة إلى مجمع السلمانية الطبي، وأدخل مباشرة إلى غرفة العمليات وأعلن عند السادسة صباحاً نبأ وفاته، وعندما طلبنا التقارير الطبية من السلمانية نفوا وجود أي تقرير يخص شقيقي».

وأشارت إلى أن «العائلة رفضت تسلم جثمان أحمد بسبب التحفظ على ما ورد في شهادة الوفاة بأن السبب يعود إلى جرح غائر من مصدر مجهول، وقد أبلغت العائلة تحفظها إلى الطبيب الشرعي وتمسكت بضرورة أن تتم كتابة سبب الوفاة إلى طلق رصاص».

إلى ذلك، شهدت منطقة سلماباد عصر أمس، مناوشات أمنية، واستخدام قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع، لتفريق المتجمعين بالقرب من مقبرة سلماباد، بعد أن كان متوقعاً أن يتم تشييع القتيل، قبل أن تتخذ العائلة قراراً بعدم تسلم الجثة.


أعربت عن استغرابها من إدانة «الوفاق» للنيابة

«نيابة الوسطى»: التحقيق لايزال جارياً في مقتل شاب سلماباد... وهدفنا الحقيقة

المنامة - النيابة العامة

قالت نيابة الوسطى إنه إيماء إلى ما نشر بالأمس بموقع جمعية الوفاق الاسلامية تحت عنوان: «الوفاق تدين موقف النيابة العامة من تقرير وفاة الشهيد» الذي أشار إلى إصدار الجمعية بياناً بذلك المضمون، صرح رئيس نيابة المحافظة الوسطى علي الشويخ بأن ما تداوله ذلك الموقع ماسّ بالنيابة العامة ويعد بلا شك تضليلاً، ويكشف بوضوح عن رغبة ملحة في استثارة الرأي العام عن غير حق وبلا دليل، وذلك في محاولة فاشلة من الموقع للزج باسم النيابة العامة في ممارسات عبثية غير مسئولة لا يفوت القارئ مغزاها.

وذكر أنه شاء البيان المزعوم أم أبى؛ فإن النيابة لا تعرف التواطؤ ولا يستقيم ذلك مع طبيعة مهامها في إرساء العدل وصون الحقوق، فإذا طلع الخبر في اجتراء ممقوت ناسباً إلى النيابة التواطؤ ضمن عبارة مرسلة وبلا أي سند؛ فذاك ما يعبر عن اختلال منظومة القيم لدى كاتبه ويدل على عدم تجرده وافتقاره إلى الحكمة، مشيراً إلى أن النيابة العامة تباشر التحقيق في وفاة الشاب بمنطقة سلماباد باعتبار أنها واقعة قتل وفي هذا الإطار بادرت النيابة فور تلقيها بلاغ الحادث بالانتقال إلى المستشفى حيث تبين آنذاك وفاته، كما قامت بمناظرة الجثة وأثبتت ما وجدته من آثار إصابية، وأجرت معاينة لمكان الواقعة، وندبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وظروفها، كما ندبت خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي لرفع الآثار المتعلقة بالحادث وفحصها، فيما تلقت النيابة إخطاراً مبدئيّاً من الطبيب الشرعي بأن الوفاة حدثت من عيار ناري.

وأضاف أن النيابة لم ولن تتأثر في عملها بمثل هذه المهاترات التي تداولت، وغايتها الوحيدة هي الحقيقة التي تتوصل إليها من خلال إجراءات جدية وتحقيقات موضوعية محضة.


«التقدمي» و«وعد» تطالبان بتقديم المسئولين عن مقتل أحمد إسماعيل للمحاكمة

طالبت جمعية المنبر التقدمي الديمقراطي بكشف الحقيقة كاملةً عن ظروف مقتل الشاب أحمد إسماعيل حسن بطلق ناري، وتقديم المسئولين عن جريمة قتله إلى محاكمة عادلة.

وعزت جمعية المنبر في بيان لها أمس السبت (31 مارس/ آذار 2012)، عائلة الشاب أحمد إسماعيل حسن من منطقة سلماباد، الذي أصيب برصاصة غادرة.

وقالت: «على رغم أن سقوط الضحايا والمصابين لم يتوقف خلال الأشهر الماضية، جراء الاستخدام المفرط للغازات المسيلة للدموع في القرى والأحياء المكتظة بالسكان، التي تواجه العقاب الجماعي، مع استمرار وقوع ضحايا جدد، فإن سقوط ضحية بطلق ناري يحمل مؤشراً مُقلقاً بشأن مجريات الأحداث الحالية، في وقت يستدعي تغليب الحل السياسي في الاستجابة لإرادة الإصلاح السياسي والدستوري التي تلتف حولها غالبية أبناء شعب البحرين من مختلف المكونات الاجتماعية والقوى السياسية الفاعلة».

إلى ذلك، تقدمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بأحر التعازي إلى عائلة أحمد إسماعيل الذي قضى فجر أمس السبت (31 مارس/ آذار 2012) نحبه برصاص حاقد غادر، وذلك أثناء خروج مسيرة سلمية احتجاجية تطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية.


«الوفاق»: وفاة شاب في سلماباد أمس بسبب طلق ناري

أعلنت جمعية الوفاق في بيان صادر عنها أمس السبت (31 مارس/آذار 2012) وتلقت «الوسط» نسخة منه، وفاة الشاب أحمد إسماعيل حسن (22 عاماً) من منطقة سلماباد فجر يوم أمس بعد إصابته بطلق ناري، مشيرةً إلى أن الشاب «نقل إلى المستشفى الدولي لإنقاذه ثم إلى مستشفى السلمانية العام، ولكن (الطلقة) مزقت أحشاء بطنه وتسببت بنزيف حاد جداً فارق على إثره الحياة».

وذكرت أن التفاصيل وفقاً لما نقله الأهالي وشهود عيان، تشير إلى أن المتوفى «كان قريباً من الشارع العام وبيده كاميرا للتوثيق، فيما تتواجد سيارات مدنية بالقرب من الشارع العام لمنطقة سلماباد من الجهة الثانية (قرب جامعة AMA)، وكانت بعض تلك السيارات تطلق الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المتظاهرين، فيما أطلق أحد المتواجدين بالسيارات رصاصاً حياً على المتظاهرين وفي الهواء وكان يصوب عن طريق موجّه ضوئي (ليزر)، ووجهه على المتوفى وأصابه قرب خاصرته، فقام بالركض متجهاً إلى داخل قرية سلماباد ثم سقط».

وأشارت الجمعية إلى «إن التفاصيل تشير بأن الطبيب الشرعي أكد خارج المشرحة أن سبب الوفاة طلق ناري، إلا أن تقرير الوفاة لم يتم كتابته بهذه الكيفية، ما دفع أهل المتوفى إلى رفض التقرير، كما رفضوا استلام جثة ابنهم إلى حين كتابة التقرير بشكل علمي يظهر الحقيقة».

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 151 | 4:12 م

      لاالاه الاالله

      لو كان بيدي لاصلحت امور مجتمعي اصبحنا في دوامة والجميع مشارك بها تلف وتعود من حيث ما بدات كم من شاب رحل ارواح البشر في يد من اصبحنا في تفاوت وتباطؤ الا متا هذه أحوالنا في كل فترة ويسقط شهيد ويرحل عزيز علا قلوبنا الله يرحم شهدانا

    • زائر 150 | 3:49 م

      الى الزائر 75

      (احمد اساعيل مقتول وليس ميت) بسم الله الرحمن الرحيم ... ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون فرحين بم اتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقو بهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون (صدق الله العلى العظيم)

    • زائر 149 | 3:28 م

      الله يرحمه

      اكرام الميت دفنه دفنووه ياجماعه وبعدين حققوا. لازم دفن الميت بسرعه

    • زائر 148 | 3:19 م

      الى ام الشهيد

      لا تبكي فان الله معاك

    • زائر 147 | 3:16 م

      الى القاتل

      نصيحه من اب لا تتزوج حتى لا ترزق بابناء وياتي يوم القصاص وتقول ياربى ليتني لم اخلق

    • زائر 143 | 11:58 ص

      القصاص

      يجب القصاص من القاتل

    • زائر 142 | 11:52 ص

      المجرم

      الذي قتله هو من اشعل الفتنة لعنة الله عليه

    • زائر 141 | 10:47 ص

      لعن الله امة قتلتكم واستحلت منكم المحارم يا شعب البحرين المظلوم

    • زائر 140 | 10:25 ص

      سنيه

      انا سنيه واعزي ام الشهيد سنيه ودمي شيعي الله ينتقم منكم يا الظلام

    • زائر 138 | 10:12 ص

      هنيئاً لك

      وأشارت الجمعية إلى «إن التفاصيل تشير بأن الطبيب الشرعي أكد خارج المشرحة أن سبب الوفاة طلق ناري، اشعنده في الشارع بعد منتصف الليل ليش ما يروح يرقد إلا أن تقرير الوفاة لم يتم كتابته بهذه الكيفية، ما دفع أهل المتوفى إلى رفض التقرير، كما رفضوا استلام جثة ابنهم إلى حين كتابة التقرير بشكل علمي يظهر الحقيقة».

    • زائر 136 | 9:32 ص

      الأسباب معروفة

      الأسباب التي أدت إلى إستشهاد المواطن أحمد إسماعيل رحمه الله تعالى معروفة لدى المسؤولين

      إذا كانت الأسباب معروفة فلماذا يذهب المسؤولون الى التحقيق ثم التحقيق لتقطيع الوقت و الوصول الى النتيجة العقيمة كحال القضايا السابقة

    • زائر 133 | 8:57 ص

      ارجعوا للكاميرات الأمنية

      ما يبغى ليها شي يا وزارة الداخلية الكاميرات التي قمتم بتركيبها في مدخل القرية تستطيع أن تكشف الفاعل ارجعوا لها .

    • زائر 132 | 8:21 ص

      يا منتقم

      إلى جنات الخلد يا أحمد.

    • زائر 131 | 8:20 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الى جنان الخلد يا احمد والمشتكى الى الله

    • زائر 127 | 7:39 ص

      الله يرحمه والشهيد مامات

      نحن نقول لوزارة الداخليه ان سياسة االافلات من العقاب ستجنون نتائجها مستقبلاااا وستنشئون بسياساتكم الخاطئة بيئة اجراميه غريبة عن المجتمع

    • زائر 126 | 7:22 ص

      .

      الله يرحم الشهداء جميعا و ينتقم لهم في الدنيا و الآخرة .

    • زائر 125 | 7:21 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      الله يصبرهم

    • زائر 124 | 7:10 ص

      اللهم أنت حسبنا فخذ بحقنا


      ولترفع أمهات الشهداء أكفهن بالدعاء عقب كل صلاة على من قتل أبنائهن ظلما وعدوانا

    • زائر 120 | 6:14 ص

      OK

      يعني إنزين.. وبعدين ؟؟؟! اخرتها مع المسلحين في هالبلد ؟؟!

    • زائر 115 | 5:38 ص

      جريمة

      الامر واضح وضوح الشمس وكثرة الكلام لن تغير شيء من الحقيقة،،،،لا احد يملك طلق ناري غير الداخلية واتباعها وهم من اطلق النار بتعمد

    • زائر 114 | 5:07 ص

      الشمس

      هل السحاب تخفي حقيقة الشمس

      اللهم نسألك النصر على من قتل النفس البريئة

    • زائر 113 | 5:05 ص

      يا منتقم يا منتقم

      الى متى هذا، اللهم فوضنا امرنا في الظالمين إليك فأنت المنتقم الجبار

    • زائر 112 | 4:40 ص

      ورده تنير الطريق

      الله يرحمك ويسكنك فسيح الجنات ... البحرين تزف الشهداء واحد تلوا الآخر .. فهم الشعلة لتحقيق النصر الاتي باذن الله .. لا للتراجع الى الامام مهما يكن الى الامام

    • زائر 111 | 4:36 ص

      مواطن يستنكر!

      كل يوم نفقد شاب أو رجل أو أمراة او طفل وما بعد !

    • زائر 109 | 4:34 ص

      من قتل أحمد

    • زائر 108 | 4:33 ص

      كلنا أحمد

      تبا لك يا دهر حيث تنعقى الغربان في وطني ولا تستفيق من سكراتها


      اللهم انتقم

    • زائر 107 | 4:27 ص

      قررو يضعو القضية في طي النسيان
      مع العلم بأن القاتل معروف وتم التعرف على لوحة سيارته
      ولكن النيابة ووزارة الداخلية سوف يحرصون كل الحرص على التستر على القاتل ونسيان الحادثة
      والبحرينيون سوف ينسون أيضا
      هذا اذا ماتم قتل شخص اخر ايضا
      حسبي الله ونعم الوكيل في دولة المؤسسات والقانون

    • زائر 106 | 4:22 ص

      معروف من يقولون من لديه معلومات يتقدم بها يعني ولد الناس راح من چيس أهله

      الله يرحمك يا شهيدنا الغالي ......وقتلوك عمداااا

    • زائر 105 | 4:19 ص

      أم السادة

      كم انتي غالية يابحرين على قلوبنا فلا ندخر الغالي والنفيس من اجلك يابحرين كفاك يابحرين ان تفجعينا ببطل تلو بطل قلوبنا منفطره على فقد هؤلاء الشباب الابرياء،فأكفنا ترفع بان يلهم ذوي الشهيد الصبر والسلوان وان يزعزع قلب من تطاولت يده واطلقت الرصاص على الشاب وان تقلب حياته وتجعله في عذاب في الدنيا قبل الاخرة .

    • زائر 104 | 4:12 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      الله يمسح على قلب اهله ويصبرهم والله قطع قلبي ويا منتقم انتقم وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 103 | 4:04 ص

      الداخلية تعترف بطلق ناري

      والطبيب الا شرعي يقول جرح غائر، والنيابة تستغرب من الأدانة، يعني من يحمل سلاح مثلاً حسبنا الله ونعم الوكيل، يا منتقم يا منتقم

    • زائر 102 | 3:54 ص

      متى كان القاتل معلوما حتى يكون اليوم مجهول

      مجهول عندهم ومعلوم عندنا وحسبنا الله ونعم الوكيل . ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته

    • زائر 101 | 3:54 ص

      ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار

    • زائر 100 | 3:46 ص

      حساب الله عظيم

      حرمة دم المؤمن عند الله اشد من حرمة الكعبه

    • زائر 97 | 3:34 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      تعازينا إلى أهل الفقيد الشهيد.
      وإلى كل الشعب البحريني

      تساؤل من في هذا البلد يملك سلاح ناري؟؟!
      هل الشعب؟؟ ولكن من أين؟
      هل هناك ميليشيات؟؟
      هل هناك عصابات؟؟

      من قتل الشاخوري؟ من قتل كريمي؟ من قتل السلمابادي؟!

    • زائر 95 | 3:23 ص

      بنت البحـــرين

      إلى العيون التي غابت شمسها عن دنيا البشر وأشرقت في جنات النعيم ( بإذن الله ).
      إلى روح الشهيد الذي ادمي القلب بفراقه وجفت العين لبكاءه ،، لك يا زهرة خطفها رصاص الغدر من بين حضنا ربا وترعرع حتى أصبح أحمدً في الأرض واليوم يكون في السماء بين أحضان الملائكة والأنبياء ،،
      يا أم الشهيد فأنتى لابستي لباس العرس لأبنكي في يوم زفافه واستبشري فهو مع النبي، اصبري سترين ما تمنيتي ولا تحزني ودعي له بجنات النعيم.
      يا أحمد رحلت وتركت القلب ينزف آلماً لفراقك.. حسبي الله على من قتلك وارخص بدمك

    • زائر 94 | 3:14 ص

      رحم الله شهدائنا

      نحلم ولو لمرة واحدة ان تكشف وزارة الداخلية عن مجرم واحد قام بقتل احد ابناء هذا البلد, متى ستكون الوزارة شجاعة وتعلن عن اعتقال احد المجرمين ومحاكمتة محاكمة عادلة لينال جزاءة , هذا بعيد المنال, التاريخ يؤكد ذلك والوقائع تثبت ذلك ونحن لا نعول الا على الله الواحد الاحد ليقتص بعدالتة على كل مجرم
      رحم الله شهدائنا وحفظ البحرين

    • زائر 92 | 3:07 ص

      يا شهيد

      اللهم ارحمنا برحمتك يا كريم يا رب.

      يا منتقم

    • زائر 86 | 2:55 ص

      ان الله يمهل ولا يهمل وهو المنتغم الجبار

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما )

      ضريبة المطالبة بالدمقراطية

    • زائر 85 | 2:51 ص

      اهل الفقيد

      فريق الحورة الحداده يعزون اهل الشهيد

      انا لله وان له راجعون

    • زائر 80 | 2:32 ص

      سعادة وزير الداخلية

      هل انت مستعد لأن للحلف القرآن الكريم أمام العالم وعلى القناة الفضائية بأنك لاتعلم من يستخدم الرصاص
      ضد المواطنين ومن يعذبهم في السجون ومن ييخنقهم بالغازات السامة

    • زائر 79 | 2:32 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      بالامس كنت في منزل الشهيد لا اعرف كيف اصف حالة هذا البيت المنهك و المنكسر امه تصرخ باعلى صوتها :(( قتلوووك يا احمد قتلووووك خلاص مافي احمد ..))
      اخته تبكي بحرة قلب و تقول : (( ما اصدق ان هو راح لكن ماري ليش اصيح .. من اللي بجي يمازحني يوميا ؟ من اللي يقول لي تاخرتني عليي و اناانتطرش صوب الجامعة ؟.... ))

      اب الشهيد قام بتعليق الزينة على المنزل ...

    • زائر 78 | 2:30 ص

      صبحكم الله بالخير

      هون مانزل بنا شعب البحرين انه بعين الله

    • زائر 77 | 2:24 ص

      مجهول

      ايها المجرم المجهول وهذا اليي بتقولة الداخلية (مجهول) والمجهول عندنا معروف ديناصور منقرض لكن له اتباع ماادري من اي زيالة طالعين.. الله المنتقم الجبار.. صبراً يا ام الشهيد

    • زائر 76 | 2:23 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      عظم الله أجرك يا أم الشهيد

      عظم الل أجرك يا أبو الشيهيد

      عظم الله أجوركم يا اخوان واخوات الشهيد

      الله انتقم ممن ظلمك في الدنيا ولاخرة بحق محمد وآل محمد

    • زائر 72 | 1:57 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      اذا هم يقولون ان من اطلق الرصاص مجهول نحن نسالهم من اللذي يحمل كل هذه الانواع من الاسلحة المطاطيةو المسيلات الدموع و الرصاص الحي ؟
      و لماذا تم فصل اخت الشهيد بعد حديثها مع قنوات اجنبية ؟؟؟؟

    • زائر 69 | 1:44 ص

      الصورة جريمة

      اصبحت الصورة والتسجيل المرئي جريمة في البحرين ، لماذا الشرطة تخشى التوثيق الصوري والمرئي إذا كانت تطبق القانون. والمعلوم أن الشرطة والتحقيقات هي المستفيد الأول من نشر الصور والفيديوهات على الأنترنت

    • زائر 68 | 1:40 ص

      مصور

      هل تصوير الشرطة والمتظاهرين وقت الحدث يعتبر جريمة ويستحق القتل؟

    • زائر 66 | 1:35 ص

      الجريمة واضحة ولا يستطيعون الوصول الى الحقيقة !!!

    • زائر 63 | 1:24 ص

      اللهم صل على محمد وآل محمد

      الله ينتقم من اللي قتله وعسى لا ليله ليل ولانهاره نهار
      وان شاء الله الله يحسره على اهله واعياله مره وحده عشان يعرف اشلون الظنى غالي
      حسبي الله ونعم الوكيل

      خله يحط في باله اذا كان نده ذره من الانسانيه او كان مسلم يعرف رب العباد ان الله بينتقم منه آجلا او عاجلا الله مايضيع حق المظلوم

      كلنا اهل الشيهيد حتى لو مانتسب له بس كلنا في مركب واحد

      عظم الله اجوركم جميعا

    • زائر 62 | 1:22 ص

      شباب ياعيوني

      ذبحوك يااحمد واجرك على الله ورسوله

    • زائر 61 | 1:21 ص

      رحمه الله عليك يا شهيد

      عائله الحجري والقصاب تعزي اهل الفقيد الغالي
      إنا لله وإنا إليه راجعون
      لن اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      A

    • زائر 60 | 1:19 ص

      سؤال للقاتل؟؟؟

      ماذا جنيت من فعلتك هذه؟ انا اقول لك ماذا جنيت "خزي في الدنيا والاخرة,عار سوف يلاحقك الى آخر نفس,لعنات الناس,أيام سوداء,معيشة صعبة , كوابيس مخيفة وأخيرا نار جهنم وبئس المصير....

    • زائر 59 | 1:18 ص

      لاحول ولا قوة إلا بالله

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      لك يوم يا ظلام يامن ترى ما يجري حولك ولا تحرك ساكنا عليك اللعنه وجهنم دارك دنيا قبل الآخره.
      الله يصبركم يأ هل الشهيد تمسح عليكم الزينب وأمها فاطمة الزهراء سلام الله عليهم.

    • زائر 58 | 1:17 ص

      عظم الله اجورهم واجورنا..

      الحمد لله الذي شرف أهله بشهادته...

      الحمد لله ان من ابنائنا الشهداء والاحرار ..

    • زائر 55 | 1:13 ص

      الى الجحيم يا سافك دم الشهيد

      من يسترخص دم البشر لا يستحق الحياة

      الى السماء مرفوع يا شهيدنا الغالي

      الله فوق كيد الظالمين ..

    • زائر 52 | 1:03 ص

      تحقيق في تحقيق ولا نتائج ودم المواطن يذهب هدر

      كم لجنة تحقيق شكلت اولها الذي امر بها ملك البلاد في مقتل علي مشيع وفاضل المتروك وتلتها لجنة تحقيق في مقتل دوار الؤلؤ ومقتع شهيد العيد علي الشيخ وعلي بداح والشاخوري وفاضل الدرازي وغيرها

      الي متى سترى النور ونتائج التحقيق

    • زائر 50 | 1:00 ص

      كم لجنة تحقيق لم ترى النور اين التحقيق علي مشيمع وعلي الشيخ وعلي بداح

      كم لجنة تحقيق لم ترى النور اين التحقيق علي مشيمع وعلي الشيخ وعلي بداح وفاضل المتروك وفاضل الدرازي وغيرهم الكثير من المواطنين ولم نرى اى نتائج تحقيق بعكس ما يحصل عند ادعاء الداخلية بالقبض على المخربين وغيرهم كسرعة البرق

      الي متى تسترخصون دماء المواطنين

    • زائر 48 | 12:59 ص

      من الذي يملك الطلقات النارية في البحرين و يستطيع الطلق من سيارته المدنية؟

      من ؟؟؟ ممكن جواب ؟؟؟؟

    • زائر 46 | 12:55 ص

      الجاني معروف

      إلى جنان الخلد ايها الشهيد أحمد.

    • زائر 42 | 12:51 ص

      الشكوة لله

      لمن نشتكى هل يشتكى المظلوم الى من قتله وظلمه وهل سيحاسب من قتل ومن نهب فكيف نشكوا الى من قتل شبابنا ومن نهب أموالنا وسجن نسائنا وهدم مساجدنا ؟ لا تجدى الشكوى فى بلد لا يعترف بشعبه ولا يكترث لدمه فالشكوة لله وحده وهو سوف يحاسب كل نفس ظالمة عاجلا أم آجلا

    • زائر 41 | 12:50 ص

      اللهم تقبل منا هذا القربان

      اللهم ارزقنا الشهادة و تقبل منا هذا القربان

      اللهم ارحمنا برحمتك يا كريم يا رب.

    • زائر 38 | 12:46 ص

      انا لله وانا اله راجعون

      الله يصبر اهله ويدخله فسيح جناته

      وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً

    • زائر 37 | 12:46 ص

      لك المشتكي يا ربي

      يا جبار السموات لك المشتكي

    • زائر 35 | 12:44 ص

      ولا تحقيق تحقق

      طوال الازمة ما شفنا ولا تحقيق طلعت نتائجة وعرضت للراى العام ... دليل الكذب وعدم المصداقية
      لان القتل ياتي بشكل ممنهج من قبل ايادي معروفة

    • زائر 33 | 12:39 ص

      الى جنان الخلد

      من يملك اسلحة نارية ؟ وهي غير مرخصة
      اتساؤل لو كان الشخص المقتول من الرفاع لتغيرت المعادلات
      الله ينتقم منك يا من ازهقت روحا بريئة
      نطالب بالقبض على المجرم وتقديمه للعدالة

    • زائر 27 | 12:37 ص

      اتقو الله

      مواطن و ليش شخص يا وزارة الداخلية .. و نحن كمواطنين لم نرى حتى هذا اليوم نتائج لاي من التحقيقات السابقة منذ

    • زائر 24 | 12:29 ص

      الى جنان الخلد يا احمد

      كم ناسف لفقد شاب فى مقتبل العمر ولما استخدام الطلق النارى المتعمد اليس الله حرم قتل النفس وهل أصبح بلدنا دون قانون والقتل أصبح سهل جدا ودون محاسبة الجانى

    • زائر 23 | 12:27 ص

      آآآه ياشباب

      المشتكى لله وحده لاغير

      فالكل يعرف بأن شعب البحرين المسالم لايملك السلاح وكلنا نعرف من هي الجهو الوحيدة التي تملكه ولكن نحن في دولة اللاقانون

    • زائر 22 | 12:14 ص

      الله يرحمه

      الله يرحمه ويصبر أهله وأتمنى يعتقلون القاتل ولا يقعدون يبحثون عنه لانهم يدرون من الي قتله

    • زائر 21 | 12:14 ص

      نويدراتي

      الطلق الناري معروفا من البداية والقليل من ينتظر هذه الحقيقة الواضحة للعيان ولكن من أطلق النار ؟؟ الناس الذين لا حول ولا قوة لهم في ذلك أم أحد ؟؟؟؟ولماذا؟؟

    • زائر 20 | 12:08 ص

      الى جنان الخلد

      انا الى الله وانا اليه راجعون . لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

    • زائر 14 | 11:34 م

      ماعندهم عيال ؟

      فقط عندي يقيين إن حق أحمد لن يضيع لان الله سبحانه و تعالى موجود .

    • زائر 13 | 11:23 م

      الدعاء الدعاء

      شلت يد قاتلك والرحمة لك

      فالتخصص ساعة من ليالي الجمعة الى الدعاء على كل ظالم

      ولترفع أمهات الشهداء أكفهن بالدعاء عقب كل صلاة على من قتل وأمر وشارك في قتل أبنائهن ظلما وعدوانا

      الدعاء سلاح أمضى من كل سلاح دونكم ما فعل بالجبابرة المستبدين الظلمة

    • زائر 10 | 11:15 م

      تشييعك يا شهيد متى؟

      سأحضر تشييعك لأعرف كيف اختارك المولى عز وجل من دوني شهيداً.

    • زائر 5 | 10:57 م

      على السنكيس من أعتدى عليه ؟؟

      علي السنكيس (( من أعتدى عليه )، والشاخوري ( من قتله ) ،، وغيرهم كثير كثير م

      وقد يكون احمد من هؤلاء ،،، اصبحوا في عالم النسيان والتناسي

      ولكن لو القتيل من جهاز الأمن في اليوم الثاني يتم التعرف على القاتل بالاحرى أتهام باطل للابرياء والهجوم على المنازل فجرا

    • زائر 4 | 10:56 م

      انا الى الله وانا اليه راجعون

      عظم الله اجركم ياهل الشهيد والهمكم الصبر والسلوان واعاننا واياكم على معيشة هكذا في بلد كانت الامان و في ايدي كانت امينه تحرسها

اقرأ ايضاً