العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

الشيخ فواز لوفد من الكونغرس: البحرين ملتزمة بتنفيذ توصيات «تقصي الحقائق»

استقبل رئيس هيئة شئون الاعلام الشيخ فواز بن محمد ال خليفة بمكتبه صباح يوم امس الاثنين (2 ابريل/ نيسان 2012) وفداً من اعضاء الكونغرس الأميركي يتكون من جيم هيمس وفاليو مافايغا ومارسيا فودج ودان بيرتون وذلك بحضور سفيرة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة هدى نونو. واكد خلال اللقاء ان حكومة مملكة البحرين وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك ملتزمة بتنفيذ جميع توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وقطعت شوطا كبيرا بشهادة اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة تنفيذ توصيات تقصي الحقائق.

وخلال اللقاء استعرض رئيس هيئة شئون الاعلام وأعضاء الكونغرس الاميركي العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الاميركية ومستوى الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها على جميع المستويات وما تشهده العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين من تقدم وازدهار.

واضاف ان الهيئة حرصت من جانبها على الالتزام بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، كما يجري العمل على إنشاء المجلس الأعلى للإعلام وتدشين المدينة الإعلامية، وتوحيد جميع قوانين وسائل الاعلام في قانون واحد، وتقديم برامج إذاعية وتلفزيونية لتعزيز المصالحة الوطنية بالاستفادة من الخبرات الأجنبية، مشيرا إلى ان الهيئة استعانت بخبرات شركة فرنسية وأميركية متخصصة في التشريعات الإعلامية وتخفيف الرقابة والبرامج الوطنية الخاصة بالمصالحة الوطنية.

كما شدد على ان مملكة البحرين ستظل ملتزمة بالمعايير الدولية في مجال تنظيم وسائل الإعلام وتعمل جاهدة على تحسين منظومتها الاعلامية وتوفير البيئة الامثل لها.

وقال ان مملكة البحرين تسير بخطى ثابتة في مجال تطوير المنظومة الاعلامية عبر استراتيجية اعلامية شاملة، كما تعمل على الاستفادة من الخبرات الاجنبية في المجالات الاعلامية بما يمكنها من تحقيق رسالتها.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين كل من مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وخصوصا في مجال التعاون الاعلامي والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون.

من ناحيتهم أعرب وفد الكونغرس الأميركي عن سعادتهم بالزيارة التي يقومون بها حاليا للبحرين، مشيدين بما تشهده المملكة من تطور في شتى المجالات وما تحقق من انجازات وخطوات كبيرة في المجال الديمقراطي، منوهين بالخطوة الملكية الشجاعة بتشكيل اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وتنفيذ توصياتها.

واكد الوفد حرص بلادهم على دعم مملكة البحرين وامنها واستقرارها، واستعدادهم التام دائما لدعم المسيرة الديمقراطية في المملكة.

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:46 ص

      ذكرتني بالمثل اللي يقول

      أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب

    • زائر 9 | 4:42 ص

      هل أرجعت شئون الإعلام مفصوليها ؟!!

      الإلتزام بتنفيذ التوصيات يعني إرجاع كل المفصولين وتعويضهم والإفراج عن كل معتقلي الرآي و بناء المساجد المهدمة ومحاسبة كل من تسبب بكل ذلك عندما يتحقق كل ذلك تكون البحرين قد إلتزمت بتوصيات اللجنة الملكية لتقصي الحقائق .

اقرأ ايضاً