العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

منزل آيل للسقوط في الهملة ينتظر الهدم منذ 2004 

02 أبريل 2012

لعل من الأمور الغريبة والعجيبة أن يتزامن عمر منزل من عمر صاحبه، هذا هو حال منزل نستطيع أن نقول عنه قد آن أوان سقوطه كائن في الهملة، وليس آيلاً للسقوط فمن يراه خارجيّاً لا يخالجه الشك في أنه منزل أضحى غير صالح للسكن بتاتاً فضلاً عن رؤيته من الداخل؛ فعمر المنزل الذي أصابته الشيخوخة يعطي صكّاً بأنه لا يقي ساكنيه لا من برد ولا حر، وأن سنينه العمرية أخذت مأخذاً للتعرية، هذا اذا ما أخذنا في الاعتبار أن جزءاً كبيراً منه يغطيه الصفيح و(الجينكو) وهو بذلك مبني من الطين لذا ترى قاطنيه يعيشون فيه جبراً وقسراً مآلهم الصبر في أن يتحملوا قسوة الحياة وعسر الأمور وخصوصاً في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها الأسرة التي يتجاوز أفرادها 11 فردا، لا يوجد من فيها يعمل، فضلاً عن عائلهم المتقاعد براتب يكاد لا يغطي مصروفات واحتياجات المنزل.

واليوم وبعد هذه المعاناة الطويلة التي كوت أجسادنا جئنا بخطابنا هذا عبر صحيفتكم الغراء مناشدين الجهات المختصة النظر في حالنا (المزري)، الذي يمقته العرف البشري؛ فلقد سئمنا الوعود الواهية التي لا طائل منها سوى الأحلام الوردية التي نسجنا عليها الآمال من دون جدوى، فهل يأتي فجر يحمل لنا بشرى من الفرج الذي بتنا نعيش يومنا كله أملاً في أن يأتي ولا سيما في ظل حلكة الظروف راجين أن يأتي اليوم الذي يأخذ منزلنا مصير الهدم وأن يرى نوراً وأملاً جديداً لعائلة باتت تعيش سواداً حالكاً، علماً بأن لدى العائلة طلباً في مشروع البيوت الآيلة للسقوط يعود تاريخه إلى 2004 باسم رب العائلة إلا أنه لم يلق جواباً يفيد بوضع حل لتلك المعاناة التي بدأت تؤرق العائلة وخاصة ان أبناءه جزء منهم طلبة جامعة ومدارس وجو المنزل لا يتلاءم ويساعد على الدراسة وخصوصاً اذا أخذنا في الحسبان عدد غرف المنزل الذي يحتويه... لا أغالي اننا نتوزع على غرفتين غرفة للرجال وغرفة للنساء فالمنزل به 5 غرف غالبيتها تفتقر الى التكييف.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


أفضل حل لانسيابية المرور على تقاطع ميناء سلمان تشغيل الإشارة على أربع مراحل

إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء «الوسط» العدد (3469) الصادر يوم الأربعاء (7 مارس/ آذار 2012) زاوية «لماذا»، بخصوص طلب إعادة النظر في نظام الإشارة الضوئية الواقعة على تقاطع ميناء سلمان.

نفيدكم بأن جميع الإشارات الضوئية في مملكة البحرين تتم معاينتها بشكل مستمر من قبل مهندسي وفنيي الإشارات الضوئية بوزارة الأشغال والتأكد من ملاءمة توقيتها مع حجم المرور خلال «24» ساعة، وخصوصاً الإشارات الواقعة على تقاطعات حساسة مثل الإشارة الضوئية المشار إليها. يذكر أن حركة المرور على التقاطع المذكور زادت بعد افتتاح نفق أم الحصم، حيث أصبح حجم المرور ما يقارب 74 ألف مركبة في اليوم بعد أن كان بحدود 45 ألف مركبة وهذا العدد يفوق الطاقة الاستيعابية للتقاطع. وبناءً على ذلك وبعد دراسة الخيارات لتسيير حركة المرور خلال التقاطع تم التوصل إلى أن تشغيل الإشارة الضوئية على أربع مراحل هو أفضل الحلول لانسيابية حركة المرور.

كما نرجو من المواطنين والمقيمين ضرورة الابلاغ عن أي خلل او شكوى تتعلق بخدمات الاشارات الضوئية عبر الاتصال بالخط الساخن 80008383 والتابع إلى مجموعة الاشارات الضوئية بوزارة الاشغال.

فهد جاسم بوعلاي

مديرإدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال


المطر

محلى سماعي الممطره

يا محلى يهطل المطر

يروي عروقي والشجر

المطر ثم المطر

يروح عني الكدر

المطر يسقي بعد كل الجذور

المطر يجيب لنا كل السرور

أنا أفرح بالمطر

أنا أحبك يا مطر

وبعدي فيك أتغزل

كلما تهطل تصير أشكل

يا مطر باغني عليك

حتى عصافير الفجر

كلها مشتاقه إليك

إهطل بغزاره يا مطر

خل منك يرتوي البحر

إهطل وإهطل كل حين

تغسل قلبي الحزين

إذا تهطل أنا أرتاح

مني الحزن ينزاح

ويطربني صوت المرازيم

إللي تصب من المطر

أفرح من تهطل بعد

محلى البروق والرعد

أحبك، أحبك يا مطر

جميل صلاح


نستنكر قيام شخص غير معروف بالتحدث نيابةً عن جميع «موظفي النوعية»

ردّاً على ماجاء في المقال المنشور بجريدتكم عدد (3494) الصادر في 1 أبريل 2012، فنحن مديري وموظفي المجالس النوعية للتدريب المهني في قطاعات الضيافة والصناعة والتجزئة والإنشاءات، التي تتبع المجلس الأعلى للتدريب المهني، نرفض ما جاء في المقال المذكور وذلك لعدم إلمام الشخص الذي قام بنشر هذا الموضوع بالتطورات والإجراءات العملية البناءة التي قامت بها وزارة العمل، ممثلة بشخص الوزير الذي يرأس المجلس الأعلى للتدريب المهني، وكذلك وكيل وزارة العمل، نائب رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، وجميع أعضاء المجلس الأعلى، على وقفتهم ودعمهم لحصول جميع موظفي المجالس النوعية على المكرمة الملكية التي أمر بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العام 2011. وللتدليل على اهتمام الوزارة بهذا الموضوع؛ فقد تمت مناقشته في الاجتماعين الأول والثاني للمجلس الأعلى للتدريب المهني، وقد أوعز وزير العمل إلى اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى برئاسة وكيل الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تصب في مصلحة العاملين، وبالفعل فقد قامت اللجنة بإعداد المقترحات بشأن مسألة المكرمة الملكية لموظفي المجالس، والتي تصب في صالحهم، وسيتم إرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية في غضون أيام قليلة.

هذا وإن مديري وموظفي المجالس النوعية يستنكرون قيام شخص غير معروف حتى أنه لم يتجرأ بكتابة اسمه في المقال، بالتحدث نيابةً عن جميع موظفي المجالس النوعية للتدريب المهني، حيث إنه بعد التحقق والسؤال عمن نشر هذا المقال من العاملين بالمجالس لم يجرؤ أحد على إعلان نفسه لأنه يعلم أنه لم يخوله أحد من المجالس التحدث نيابةً عنهم.

كما أننا نحن العاملين بالمجالس نستغرب قيام هذا الشخص في هذا التوقيت بالذات الذي تسعى الوزارة جاهدة لإنصاف العاملين بالمجالس بنشر هذا المقال، فلماذا كان في سبات عميق طيلة الأشهر الماضية وصحا الآن بعد أن أنهت الوزارة الإجراءات اللازمة لصرف المكرمة الملكية.

إن من قام بهذا الفعل لا نعتقد أنه يريد مصلحة العاملين بالمجالس ولا حتى مصلحته، وإننا نشك في أنه موظف بأحد المجالس.

إننا جميعاً نعرف تماماً الأعباء الجسيمة التي تتحملها وزارة العمل طيلة الأربعة عشر شهراً الماضية، وإننا نثمن كل ما تقوم به من تخطٍّ للأزمات الطارئة التي أخذت الكثير من جهد ووقت المسئولين بوزارة العمل.

هذا ويتقدم جميع العاملين بالمجالس النوعية بالشكر والامتنان إلى وزارة العمل والمجلس الأعلى للتدريب المهني للعمل على دعمهم المتواصل ومساندتهم الدائمة للمجالس النوعية.

مديرو وموظفو المجالس النوعية للتدريب المهني

صفية صالح آل شهاب

جعفر عبدالله أحمد

عبدالحسن إسماعيل

علي محمد صليبيخ


«العمل» تبحث زيادة رواتب «موظفي النوعية» «مع «الخدمة المدنية»

ردّاً على ما نشرته صحيفتكم «الوسط» في عددها رقم (3494)، والصادر في 1 أبريل/ نيسان 2012 في صفحة «كشكول» تحت عنوان: «موظفو التدريب المهني يتظلمون من عدم مساواتهم بزملائهم في زيادة الراتب»، يطيب لوزارة العمل أن تهديكم خالص التحيات ويسرها إفادتكم برد الإدارة المعنية بما يأتي:

إن وزارة العمل ضمنت الموضوع المشار إليه في الشكوى في جدول أعمال المجلس الأعلى للتدريب المهني في اجتماعه الأخير، وأن هذا الموضوع يحظى باهتمام ومتابعة رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل محمد علي حميدان، ويجري حاليّاً العمل والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من أجل طرح وإيجاد الحلول المناسبة لجداول الرواتب لموظفي المجالس النوعية وفق الأنظمة المعمول بها.

إدارة العلاقات العامة والدولية

وزارة العمل

العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:37 ص

      احب بلادي و اعشقها

      ترى الغواص يفرح لو لقى في رحلته دانه
      و هو نفسه ترى حال الخليج بديرتي فرحان
      ثراها تراب ما نقدر نقدّر ترى يا ناس اثمانه
      بس تحس من تبتعد عنها ثواني تلاقي القلب مشتاق ولهان
      شفت الوقت ذا من وجود الارض في كل ازمانه ؟
      نسج تاريخ لبلادي ما نوفيه لو انخط في مجدها مليون ديوان
      انا ماني حديث العهد فيها, انا مخلوق جسمي ترى من قاعها و تربانه
      و افتخر اني انا المخلوق من هذي التربان


      احبج ديرتي البحرين

اقرأ ايضاً