العدد 3504 - الثلثاء 10 أبريل 2012م الموافق 19 جمادى الأولى 1433هـ

وزير الداخلية للنواب: تشديد عقوبة الاعتداء على الشرطة يحتاج لسرعة البت

اجتمع رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، صباح يوم امس الثلثاء (10 ابريل/ نيسان 2012)، مع وزير الدّاخلية الفريق الرُّكن الشّيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وذلك بحضور وزير شئون مجلسي الشّورى والنّواب عبدالعزيز الفاضل، ورئيس وأعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس وعدد من النواب. وأطلع رئيس وأعضاء المجلس على مجريات الأحداث الأمنية الأخيرة، وما تعرض له رجال الشرطة من اعتداء آثم في منطقة العكر أثناء تأدية واجبهم، وما نجم عنه من إصابة 7 أفراد من الشّرطة، من بينهم ثلاثة، إصابتهم بليغة، وسط مؤشرات على أن حالة جميع المصابين مستقرة، فيما تأتي هذه الحوادث في إطار تزايد وتيرة العنف والتخريب، واستهداف رجال الأمن وسائر المواطنين والمقيمين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

وذكـَّر وزير الداخلية، خلال اللقاء، بما سبق ان تقدمت به وزارة الداخلية من اقتراح لتشديد عقوبة الاعتداء على رجال الشرطة وهو أمر يحتاج للبت فيه بالسرعة المطلوبة، كما أن هناك ضرورة ملحة لمراجعة كل القوانين المتعلقة بضبط الأمن.

وأوضح أن ما حدث في عملية الأمس، يمثل تطوراً نوعياً من خلال استخدام عبوة أنبوبية محلية الصنع، متصلة بشحنة بنزين، وأن هذه الجريمة يتحمل مسئوليتها، مرتكبوها ومن حرضهم على ذلك، مضيفا أن الإصرار على ارتكاب مثل هذه الجرائم، لن يثني رجال الشرطة عن مواصلة التصدي لكل ما يمس أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، حيث شرعت الأجهزة المختصة وفور إخلاء المصابين بإجراء عمليات البحث والتحري لإلقاء القبض على مرتكبي هذا الفعل الآثم، حيث تم بالفعل القبض على 4 من المتهمين، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم بحق المخربين والإرهابيين.

وأضاف أن التفجير الإرهابي الذي وقع مساء أمس، عمل مدان بكل المقاييس وتأباه جميع الشرائع والمواثيق، منوها في الوقت نفسه إلى أن لجوء بعض الدول لمبدأ ترضية الإرهابيين الذين أدينوا في جرائم خطرة، قد يفهم منه تأييدهم لمخالفة القانون، وهو أمر من شأنه زيادة وتيرة العنف، إذ لا يجب مكافأة هؤلاء الخارجين على القانون، بل التعامل مع الموقف وفق ما يقتضيه القانون.

وشدد على ضرورة أن يقف الجميع صفاً واحداً في مواجهة مثل تلك الجرائم، فتطبيق القانون، يقتضي مزيدا من تعاون المواطنين والمقيمين، كما أنه لا يقتصر على القبض فقط بل هو عملية متكاملة تشمل إجراء القبض والتحقيق والحكم فضلا عن القانون نفسه، وكل ذلك من أجل الحفاظ على أمن البلاد بالإضافة إلى أن القانون ليس لشخص بعينه وإنما يتم تطبيقه على الجميع.

وأشار إلى أن حديثه ينصب على الحفاظ على أمن البلاد وحماية أهلها ومن بينهم رجال الشرطة، وقال «كلامي موجه لجميع أهل البحرين سنة وشيعة فأمننا واحد وحرصنا على سلامة الجميع واحد، والشرطة في وضع جيد وهي مسلحة ومجهزة، ونحن نتجنب الخسائر فينا وفي غيرنا لأنه في النهاية الربحان البلد والخسران البلد».

وقال «ما مات عندي شرطي واحد سنة كاملة منذ أن وقعت الأحداث، صحيح كان هناك مصابون لكن كانوا في سيارة الدورية، ومحميين بلباسهم، لكن الحمد لله ما راح منا واحد».

ونوه وزير الداخلية إلى «اننا نعيش في عصر الإصلاح ومناخ الحرية والتعددية يجب أن تكون مصدر قوة، أما الاصطفاف الطائفي فيهدد وحدة المجتمع، ويمس نسيجه والموقف يتطلب تكاتف جميع المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية وجميع الفعاليات من أجل نبذ الأعمال الإرهابية والتصدي بكل حزم، أفراداً وجماعات، لمرتكبيها والمحرضين عليها».

وخاطب وزير الداخلية النواب بالقول «حين نحاول قراءة المستقبل نجد أن ما شهدته البحرين، يعد جزءا من موضوع أكبر لا يستهدفنا نحن بل العرب والمسلمين جميعا لذلك يجب أن نكون أكثر يقظة، وتطوير النظام السياسي يتم من خلال الإصلاح، أما حين يكون التغيير من أجل التغيير فقط فهذا يعد خطرا».

ومن جانبهم أكد أعضاء مجلس النواب دعمهم للإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار في ربوع المملكة، مشددين على وقوفهم بجانب رجال الشرطة في أدائهم لمهمتهم السامية، كما تعهد الأعضاء بإعطاء الأولوية في المرحلة القادمة للانتهاء من مشاريع القوانين ذات الطابع الأمني حتى يتوفر الأمن والاستقرار في جميع ربوع الوطن.

العدد 3504 - الثلثاء 10 أبريل 2012م الموافق 19 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 27 | 10:06 ص

      نحتاج سرعة البت في الإفصاح عن قاتل الشهيد أحمد اسماعيل .
      الشرطة أمس واقفين ...كسروا محلات جواد والربع موصلين من دوار ألبا الى دوار نويدرات محد منعهم لكن مسيره في الفريج دقايق وتنقمع.

    • زائر 22 | 4:54 ص

      bahrinia

      وماذا عن عقوبة من يعتدي على المواطنين

    • زائر 16 | 2:20 ص

      تم القبض على اربعة متهمين في القضية الارهابية!!!

      ولماذا لم يتم القبض على المعتدين على اسواق24ساعة ببامس فقط الىالان ومن اعتداء على المواطنين بالقرب من دوار البا والاعتداء على ممتلكاتهم بالامس لماذا الى الان لم يتم القبض عليهم ولماذا تم التاخير فيعرض الامر على تيوتر

    • زائر 14 | 2:07 ص

      سرعه؟؟؟؟

      والي يعتدون على الناس وهم في سياراتهم من غير سبب وعلى بيوتهم متى بيطلع قانون ليهم لو هذلين غير ؟

    • زائر 13 | 2:06 ص

      عجبتني

      وقال «ما مات عندي شرطي واحد سنة كاملة منذ أن وقعت الأحداث، صحيح كان هناك مصابون لكن كانوا في سيارة الدورية، ومحميين بلباسهم، لكن الحمد لله ما راح منا واحد».


      ليش عجل لافتين تهمته دهس الشرطة وحاطينهم اعدام دام مامات احد من عندك
      هذا دليل انا انتون الي قتلتونه مافي غيركم

    • زائر 9 | 1:19 ص

      سعادة وزير الداخلية المحترم

      ماذا تقول في الهجوم البارحة من عصابات تريد ارهاب أهالي القرى ؟ هل سيتم محاسبتهم وتجريمهم ومخاطبتهم بنفس النبرة التي تخاطبون بها أهالي القرى ؟ وهل سنرى أسماءا في النيابة تحاكم على ما فعلوه البارحة ؟؟

    • زائر 4 | 12:54 ص

      وماذا عن عقوبة من يعتدي على المواطنين

      سبحان الله يطالبون بعقوبة صارمة ضد محتجين يطالبون بحقوزقهم

      ةنواب الشعب جاهزون للاقرار

      لماذا لم تذكر الداخلية اسماء الشرطة المصابين فقط الاسماء على الاقل؟

      كم انت اعمى يا وطني

    • زائر 2 | 11:41 م

      سمعنا قالوا بأن هناك شرطي تم دهسه بسيارة جيب..!! فهل هذه ليست حقيقة؟

      وقال: «ما مات عندي شرطي واحد سنة كاملة منذ أن وقعت الأحداث، صحيح كان هناك مصابون لكن كانوا في سيارة الدورية، ومحميين بلباسهم، لكن الحمد لله ما راح منا واحد».

    • زائر 1 | 11:38 م

      وأكبر مثال هو الهجوم البارحة على أهل النويدرات ومن ثم أسواق جواد بالرفاع..

      تأتي هذه الحوادث في إطار تزايد وتيرة العنف والتخريب، واستهداف رجال الأمن وسائر المواطنين والمقيمين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ ايضاً