العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ

البوري: مجموعات بألواح خشبية وسكاكين طوَّقت «بوري» واعتدت على الأهالي وكسَّرت السيارات

مجموعة من الأشخاص كما بدوا في الشارع المقابل لقرية بوري من جهة «سوق واقف»
مجموعة من الأشخاص كما بدوا في الشارع المقابل لقرية بوري من جهة «سوق واقف»

قال رئيس مجلس بلدي الشمالية السابق، يوسف البوري، إن مجموعات من الأشخاص بألواح خشبية وسكاكين، طوقت قرية بوري مساء أمس الأول (الخميس)، واعتدت على الأهالي، وفرضت حصاراً على القرية استمر لمدة 4 ساعات تقريباً، فيما أكد عدد من الأهالي أن المجموعات جاءت من جهة مدينة حمد، وبثت الرعب والخوف، فيما قامت بتكسير مجموعة من السيارات.

وذكر البوري لـ «الوسط»، أنه «عند الساعة العاشرة من مساء أمس الأول، فوجئنا في القرية بأشخاص يحملون الألواح الخشبية والسكاكين، يريدون استهداف القرية، وبث الرعب والخوف في نفوس الأهالي، وأصابوا بها عدداً من الأهالي، في الوقت الذي كانت قوات الأمن تطلق الغازات المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري (الشوزن)، واستمر ذلك حتى الساعة الثانية من فجر أمس الجمعة (13 أبريل/ نيسان 2012)».

وأكد أن «كل من حاول الدخول إلى بوري تم استجوابه وتفتيش سيارته، وبعض الأشخاص تعرضوا إلى الضرب والإهانات، والسب والشتم». وأوضح البوري أن «تطويق القرية من الجانبين الغربي والجنوبي واستهداف الأهالي جاء بعد دعوات واضحة أطلقت على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، من أطراف معروفة، وكانت هناك إشارة واضحة إلى الهجوم على بوري، والقيام بالأفعال نفسها التي شهدها دوار ألبا قبل يومين تقريباً».

وأضاف «كان التحشيد للهجوم على بوري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وما جاء نصاً في إحدى التغريدات أن «تم التعامل مع الإرهابيين في المالكية وداركليب وجاي الدور على بوري»، وتم زج بعض شباب الوطن في أتون الطائفية، وشحنهم بالطائفية ضد شركائهم بالبحرين. عبر جهات معروفة أهدافها».

ونوّه البوري الى أنه «للأسف، كل هذه المحاولات كانت على مرأى ومسمع من قوات الأمن، والتي لم تحرك ساكناً لوقف استهداف القرية»، معتبراً أن «ما حدث مساء أمس الأول وما سبقه في دوار ألبا، مؤشر خطير جداً، يستدعي تحرك الجميع قبل أن يغرق الوطن في طائفية لا حدود لها».

وفي السياق نفسه، أكد عدد من أهالي بوري لـ «الوسط» أن الاعتداء على قريتهم جاء بعد ما أسموه بـ «دعوة مكشوفة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وقد لاحظنا مساء أمس الأول (الخميس)، أكثر من 100 شخص قادمين من جهة مدينة حمد، وجميعهم محاطون برجال الأمن، يحملون العصي والسكاكين».

وأضافوا «لاحظنا كيف أن رجال الأمن كانوا يتبادلون الضحكات والابتسامات مع الأشخاص الذين يحملون الألواح الخشبية، وكأنها أشبه بتغطية أمنية على ما قاموا به من أعمال واعتداء على أهالي بوري».

وأشاروا إلى أنه «عند الساعة الثانية من فجر أمس الجمعة، تعالت أصوات أبواق السيارات من جانب سوق واقف بصورة واضحة، وكان ذلك بعد أن توقفت الاعتداءات على بوري، وكأن الأشخاص الذين اعتدوا على بوري، انتصروا على الأهالي والشباب، ولذلك رفعوا أصوات أبواق سياراتهم».

هذا، واعتبر رئيس مجلس بلدي الشمالية السابق، أن ما حدث في بوري «محاولة يائسة وخاسرة لإذكاء الطائفية، وتهدد السلم الأهلي وتؤثر على العيش المشترك والنسيج الاجتماعي، وتبعث على روح الضغينة، ونحمل الجهات الرسمية مسئولية التوتر الأمني»، مؤكداً أنه «لم ترقد عيون الأهالي، وبقيت في وجل وخوف ليلة الجمعة، وهي الليلة المباركة التي من المفترض أن يتقرب فيها المسلم إلى الله، ويدعو لأخيه المسلم، وللأسف فإن من اعتدوا على بوري، تقربوا ببث الرعب والخوف في نفوس إخوانهم المواطنين».

وأضاف البوري «نقولها للذين أرادوا اقتحام بوري بأن الشيعي ليس خطراً على السني، وليس السني خطراً على الشيعي، وإنما الخطر من الغوغائية ومن الأشخاص الذين يوظفون الأزمات من أجل مصالحهم الشخصية».

وأكد أن «من يريد أن يجرنا في اتجاه الطائفية والبغضاء، فإن معركته خاسرة، فبوري التي كانت حاضنة للفكر والثقافة، وأرست الكثير من التسامح والوحدة والتآلف، عبر تاريخها الحافل بالفعاليات والبرامج التي باتت رقماً صعباً في المشهد البحريني، لن تكون حاضنة للطائفية وبراثنها، وهي أكبر من أن تستدرج لمستنقع الطائفية، فاليد البورية لن تمد للسني إلا بالخير، وستكون الحاضنة له».

وشدد البوري على أنه «إذا كان هناك من يريد أن يدفع باتجاه العنف والكراهية، فإننا ندفع بالاتجاه الآخر القائم على التسامح والاخوة والألفة بين أبناء الوطن، ولا نريد صورة التناحر والتراشق هي السمة المتبادلة بين أبناء البحرين، فكل بحريني غيور شاهد ما حدث البارحة في بوري، ذرفت عيناه حزناً على البحرين، فليس هذه البحرين التي نريدها، فهناك من يريد أن يقودنا إلى المجهول، ويجعلنا عراقا آخر». ولفت إلى أن «الصورة التي نريدها هي أن يجتمع السني والشيعي، لننبذ العنف بكل أشكاله ومصادره، وأن يجتمع الطرفان على تنمية البحرين وعزتها ورفعتها»، محذراً المسئولين والمجتمع من أن «نستسلم لهذا المخطط المدمر الذي يريد أن يغرق البلاد ويقودنا إلى المجهول، ولا نريد أن يكون أحد فوق أحد، وليكن القانون هو الفيصل».

العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 110 | 11:51 ص

      ويش تقول

      ونوّه البوري الى أنه «للأسف، كل هذه المحاولات كانت على مرأى ومسمع من قوات الأمن، والتي لم تحرك ساكناً لوقف استهداف القرية»...الحين بيطلع ليك واحد من المسؤولين بقول لك تصرفات فردية من بعض رجال الأمن !

    • زائر 108 | 9:41 ص

      لا و الف لا لحروب العصابات الطائفية

      السلام عليكم ...
      انا سني شافعي و اقول لكم يا اهل بوري و القرى و كل شباب البحرين لا تنجرون وراء دعوات البعض المحرضين ....حرب اهلية طائفية ترى محد راح يربح فيها ....
      و اللي صار الله يبعد عنا تبعاته و الله انكم ياللي اعتديتو على القرى ما تمثلون سنة البحرين لانكم مجرمين و حرامية .....

    • زائر 107 | 8:44 ص

      لاتفرحو يامخربين ولاتحزنو يامتضررين

      فمن يسير في الخطأ في النهايه سيقع في الحفره التي حفرها بنفسه

    • زائر 106 | 8:26 ص

      مجموعة ....

      يا جماعة هذولة حفنة.... لا يمثلون البحرين وينتمون إلى أي طائفة سوى طائفة الاسترزاق من وراء أعمالهم النتنة.

    • زائر 104 | 7:38 ص

      تضحكني عقلية من

      يقوم بمساواه الناس التي تخرج مطالبة بحقوقها بمن يقوم بكسر وسرقة أرزاق الناس وضربهم وترويعهم، عيب عليكم يا جماعة الناس اللي خرجت تسكر على قولتكم الشوارع هذه ليست إلا إحدى الطرق السلمية المتبعه عالمياً، فلم يقم أحد منهم بمهاجمة الناس أو تحطيم ممتلكاتهم، أو سرقتها لأن هذه ليست أفعال الناس الشرفاء، أما بخصوص مطالب الناس بحقوقها فهذا شيء لا بد من تحقيقة لأنه حقنا ولا تنازل عنه ( واللي يده بالماي البارد مب نفس اللي يده بالماي الحار )

    • زائر 103 | 7:32 ص

      زائر 91

      لا تحاول تخلط الأوراق، فالشعب خرج محتجاً على الفساد وسوء المعاملة وأنتهاك حقوقة وحرمانه منها وقوبل بالقمع والقتل وأنتهاك حقوقة وحرماته ومعتقداته، أما من يكسر بيوت الناس والمحلات ويسرقها ويهدد أمن الناس بالأخشاب والسيوف والسكاكين وأغراق المناطق بالغازات السامة هو من يجب أن يعتب عليه، فلا تساوي بين المظلوم والظالم، حتى لا تظلم نفسك

    • زائر 100 | 7:10 ص

      بنت مدينة حمد

      هذه كانت ردة فعل للي شفناه من المخربين في بوري ،المولوتوفات كانت تتحذف على مدينة حمد ف شي طبيعي يطلعون يدافعون عن نفسهم دام المخربين مو حاطين اعتبار للأمن

    • زائر 98 | 6:13 ص

      مخالفة لقوانين مملكة البحرين وقواعد القانون الدولي العام

      إن هذا الهجوم على بوري بهدف بث الرعب والخوف في نفوس المواطنين جريمة يعاقب عليها الفاعل الأصلي والمشارك والمحرض.
      يجب تحريك دعوى جنائية ضد من أرهب بحق المواطنين الآمنين.

    • زائر 91 | 5:24 ص

      كفى

      هذه نتيجة متوقعة لسياسة التحشيد الطائفى المستمرة دون تدخل العقلاء. ما جرى هى ردود افعال بسبب غياب دور الدولة وعدم احترام القانون . نحن شعب متحضر ولا يجب ان نسمح للغوغاء والرهاب ان يشتعل في البحرين . يجب وقف الحرق وقطع الطرق والمولوتوف وكذلك تطويق القرى والاعتداء على المحلات

    • زائر 88 | 5:13 ص

      احد اقاربي سكن في شقه مفروشه خارج القريه

      احد اقاؤربي استأجر شقه في احدى القرى البعيده وذلك عندما منعوه من الدخول للقريه , فاما نحنوا كنا داخل القريه نشعر بخوف على عوائلنا واملاكنا واكثر ما اتعبنا هو العامل النفسي فكيف لاخي السني ان يفكر بلهجوم علينا ونحنوا جيران واخوان وعشنا سنين معا ناكل ونشرب وننام مع واللهثم والله ثم والله عندما رايتهم يحاول دخول القريه كنت ابكي على حالنا وما وصلنا اليه فانا ورغم ما اصابني الا انني لازلت اتمسك بخواني السنه ونحنوا في خندق ومركب واحد ان غرق غرقنا وان سار بنا سرنا كلنا درب الامن والامان

    • زائر 86 | 5:02 ص

      إلى الأستاذ يوسف البوري مع التحية

      عرفناك منصفا يا أبا حسين فأين كنت عن استفزاز أبناء وطنك و سد الطرقات انطلاقا من قرية بوري؟
      الشارع الفاصل بين مدينة حمد و بوري شاهد على ذلك.

    • زائر 81 | 4:26 ص

      !!!!!!

      ( ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ( 27 ) يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانا خليلا ( 28 ) لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا ( 29 ) )
      صدق الله العظيم

    • زائر 80 | 4:23 ص

      هيكلة القوى الامنية

      ماحدث في بوري وفي محلات جواد ومن قبلها ماحدث في المالكية ودار كليب...الخ جميعهاتأكد الحاجة الى تنفيذ توصية بسيوني القاضية باعادة هيكلة القوى الامنية على اساس وطني؛ فجميع تصرفات رجال الامن "البواسل" تشير بما لايدع مجالا للشك الى طائفيتها وعدم مهنيتها، وان عقيدتها الامنية الاساسية بنيت على استهداف احد مكونات الشعب الرئيسية.

    • زائر 79 | 3:57 ص

      وجميعهم محاطون برجال الأمن، يحملون العصي والسكاكين

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      ان شاء كل من شارك وساهم ورضي بهالشي تشوفون الحوووووووووووب وترى الله يمهل ولاااااااااااااااااااا يهمل

    • زائر 78 | 3:55 ص

      هذا المشهد يتكرر في كل يوم!!

      "...لاحظنا كيف أن رجال الأمن كانوا يتبادلون الضحكات والابتسامات مع الأشخاص الذين يحملون الألواح الخشبية"!!!

    • زائر 77 | 3:52 ص

      ديهاوي

      المتضاهرين في الديه بس يوصلون ع الشارع العام يجون يقمعونهم وشرط محد منهم يحمل سكين بس اعلام البحرين , لاكن الي في الصوره حاملين سكاكين والواح ومحد جه قمعهم يساعدونهم انه من زمان اقول حفظ الامن ع قولتهم ع ناس وناس

    • زائر 76 | 3:51 ص

      الخوارج

      اد الإمام إلى الكوفة بعد التحكيم وأخذ يعد العدة لقتال معاوية إلا أن الخوارج الذين خرجوا عليه بعد التحكيم أصبحوا يعيقون مسيرته ويهددون شيعته بعد أن فشلت الجهود السلمية في إعادتهم إلى الصف وإقناعهم بالتنازل عن أفكارهم . .

    • زائر 69 | 3:07 ص

      اشعر في البحرين بالامان اكثر من لندن

      من القائل اشعر في البحرين بالامان اكثر من لندن

    • زائر 66 | 2:57 ص

      شتان

      منذ 14 فبراير 2011 هل سمعتوا واحد من الحركه الشعبيه اعتدى على محل او سياره او منزل؟ كانت المظاهرات تجوب جميع المناطق الرئيسيه في البلد، اذ كانت القوى موجوده ولم تستخدم ابدا. ومازالت القوة موجوده ولكن لم نسمع انها استخدمة لمواجهة الناس الامنين. شتان بين الحراك الشعبي والغوغائيه. و ماجرى على بوري ليس انتصارا ولكن جبن من الغوغائيين. فلو حصلت المواجهة لا سمح الله فلن ترى منهم احد ولكن حكمة أهلنا في بوري كانت اقوى. لا تجروا البلد الى مواجهات ولكن الدفاع عن النفس حق مكفول.

    • زائر 65 | 2:52 ص

      لك يوم يالظالم

      وسرقو اموال و ساعات و هواتف و ضربو الماره

    • زائر 64 | 2:50 ص

      إخوان سنه وسعيه

      أنا سني ولا أرضى بهذي المهازل على إخوانا في اي قريه

    • زائر 63 | 2:42 ص

      نعم هذا هو الاسلوب الحضاري اللي قالو عنه

      ميلشيات تستجوب المواطنين عن اي طائفة ينتمون لها ومن يخالف طائفتهم يلقى العذاب من ضرباتهم وهذا الاسلوب الحضاري والله بلاش

    • زائر 59 | 2:33 ص

      الي من هاجم ومن رضي بذلك بما الهجوم لقريتنا نقول

      1: اسفي عليكم يا من كنت لي اخوان وأحبا وربما يكون منكم صديق عزيز على نفسي:
      2:اسفي على من احتضنته قريتى في ندواتها وجعلت منه رجل العلم والمعرفة،
      3: اسفي علي من يدعي الرجولة ويهاجم الامنين في مساكنهم،
      4: اسفي علي من يدعي الامن ويحميكم،
      5: اسفي على نفسي لم اصدق عنكم ولم اتخيل غذركم ،
      6: اسفي انني لم اشارك في صدكم
      و أخيرا اقول توبوا الى ربكم ولا تكون سبب في ضياع الامن والأمان لوطنكم فتشو عن كلمت حق تدل الجميع الى طريق الصواب وتطفئ الفتن ان كنتم مواطنين غيورين على هذه الأرض الطيبه ومحبين .

    • زائر 55 | 2:28 ص

      عادي

      فلا قانون رادع لهؤلاء بل الدعم المطلق، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 51 | 2:12 ص

      أين أصحاب السعادة النواب

      تمثلون الشعب والمعتدي والمعتدى عليه من تمثلونه


      فلماذا لاتتواجدون في موقع الحدث خدمة لمن انتخبكم


      الا اذا كنتم راضين أقلها تعليق جلسة من جلساتكم أو سؤال للداخلية عن هذا الخلل الامني


      حللوا ما أخذتم وتأخذون

    • زائر 49 | 2:10 ص

      وين والشوزن عجل

      لو بس على ناس وناس

    • زائر 47 | 2:02 ص

      لدى ثلاث مداخلات اطرحها عليكم

      فى السابق كنا نسمع الخبر فقط عندما يتم الهجوم
      على القرى و خصوصا دار كليب وللاسف لا احد يصدق ولا يوجد اعلام يدعمنا و لا امن يحمينا

      الان لدينا الصور و الدليل و للاسف يخرج لنا البعض
      و يتهمنا بالفبركة لانه لا يملك غير الكلام المفلس

      و اخيرا قدمنا لهم الفيديو بالصوت و الصورة و عندما
      انتشر فى الفضائيات ماذا قالو؟؟؟؟؟؟

      البعض قال هؤلاء ليسو بحرينيين و هذا العمل
      ليس من عادات اهل البحرين

      اما وزارة الداخلية لم تكذب الخبر و قالت انها
      سوف تحقق مع منتسبيها و محاسبتهم
      لان التصوير حقيقى!؟؟

    • زائر 44 | 1:55 ص

      بحماية الامن

      عجل بحماية من هذلين اليي بكل ثقة طالعين وحاملين سيوف الطبالة.. نحن قوم لا نخاف الموت

    • زائر 42 | 1:54 ص

      نتمنى علي المسولين ومن بيدهم الامر مراجعة الامور قبل فوات الاوان

      1:ما حدث في بوري قد اعلن عنه في توتير وبعض المواقع الخاصة المعروفة مع الاسف اي موقع من استضافته القرية في احد الندوات سابقا فما كان دور الامن؟
      2 ما ذنب الاهالي الامنين في بيوتهم وأي خطأ ارتكبوا حتى يؤدبهم هذا المصلح الغيور على الامن والاستقرار؟
      3:في هذه الحاله آلا يجوز لي حسب الشرع والأعراف والقانون الدفاع عن نفسي وعن أولادي ام اغلق الابواب واحرق انا وعائلتى؟
      4:كيف تم اعتقال ابنا القرية وهم من هوجما في مساكنهم؟

    • زائر 41 | 1:51 ص

      فعلا وزارة سنع

      فعلا وزارة سنع راح تقبض عليهم في غضون ايام مثل ماتم القبض على غيرهم من حرامية البرادات ...الله يحفظ البحرين من المجهولين يارب

    • زائر 40 | 1:44 ص

      او

      ان من يفعل تلك الافعال ليس الا رجل جبان ومن يعينه اجبن منه وللاسف بمساعدة لكن الحمد لله شبابنا واعي قوي شجاع لايخاف

    • زائر 38 | 1:28 ص

      عجيب

      غدا سوف يخرج لنا ممثل من وزارة الداخلية ويقول ان هذا العمل من رجال الامن تصرف شخصي ولا يمد الى سياسة الوزارة .

    • زائر 37 | 1:22 ص

      الله يا ديرتي

      إلى هذا المستوى الوضيع وصل أهل البحرين ؟

      كنّا من قبل نعيش و نتعايش و نتداخل بين أحبتنا في
      قرية أم الحصم على الرغم أنها محاطة بــــ3ــــثلاث قرى لكن المحبة كانت سيدة الموقف

      للأسف هناك أناس و للأسف علماء دين يتغنون بالوحدة الوطنية و اللحمة الإجتماعية لكنهم تراهم يحرضون الشباب على العمل الغوغائي الذي يفتك بالمجتمعات

      وظيفة عالم الدين النصح و المشورة لتقريب الشباب و الشابات إلى خالقهم أكثر فأكثر و ليس للدعوات التخوينية و الطائفية لأنها إن إستشرت في المجتمع فستأكله قبل غيره

      فهل من معتبر ؟؟

    • زائر 33 | 1:13 ص

      هذيلين مجهولين

      لا تتعبون نفسكم ما بحصلونهم
      لأنهم مجهولين

    • زائر 31 | 1:05 ص

      أبطال جبناء

      أتحدى هؤلاء الغوغائيين أن يدخلوا القرى من دعم ,فهؤلاء الكل يعرفهم بالجبن ولكن عندما يكونون مدعومين ويعرفون أن القانون تحتهم حتما سيكونون أبطال .

    • زائر 30 | 1:03 ص

      ؟؟؟؟؟

      هذه الرجولة في نظركم . ......

    • زائر 27 | 12:32 ص

      يامغيث

      يمه ..!!

    • زائر 24 | 12:24 ص

      الصبر زين

      سوف تدور الدوائر عليكم يا عصابات انتم ومن يحميكم ساعة لا ينفع الندم الظلم لا يستمر مهما طال الزمن

    • زائر 23 | 12:23 ص

      مهزله

      مهزله مهزله بمعنى الكلمه
      وانا سني ولا ارضى بهذي المهازل وعلى اخوانا في بوري

    • زائر 22 | 12:23 ص

      ما هذه الصور؟؟؟؟

      هذه الصور يمكن ان تحدث في الغابات و كهوف افريقيا لكن ان تحدث في قري و شوارع البحرين المتحضرة و تحت مرآى و حماية رجال الامن هذا ما لا يصدقه العقل .

    • زائر 21 | 12:22 ص

      اكيد رد وزارة الداخلية كالتالي :

      تصرفات فردية برعاية رجال الامن ولكن سنحاسبهم ونحقق معهم

    • زائر 20 | 12:21 ص

      تحيه لك يبوحسين

      هكذا كان ولن يكون الاهذا المنطق الاخلاقي الرفيع منا تجاه اخوتنا في الدين والعقيده والعيش المشترك والهم المشترك نعم هذه طبيعتنا وستيقى عشت للوطن يبوحسين وعاشت البحرين

    • زائر 19 | 12:20 ص

      ألا ينطبق على هؤلاء قانون التجمهر (من الصورة العدد أكثر من 5 أشخاص)؟ أم هل هذا مرخص له؟ وإن لا لم يتم التعامل معه كالعادة؟

      مجموعات بألواح خشبية وسكاكين طوَّقت «بوري» واعتدت على الأهالي وكسَّرت السيارات

      أكد عدد من أهالي بوري: «أن أكثر من 100 شخص قادمين من جهة مدينة حمد، وجميعهم محاطون برجال الأمن، يحملون العصي والسكاكين».

      وأضافوا «لاحظنا كيف أن رجال الأمن كانوا يتبادلون الضحكات والابتسامات مع الأشخاص الذين يحملون الألواح الخشبية، وكأنها أشبه بتغطية أمنية على ما قاموا به من أعمال واعتداء على أهالي بوري».

    • زائر 18 | 12:19 ص

      وجميعهم محاطون برجال الأمن، يحملون العصي والسكاكين

      هذه العصابة معروفة يجب رفع الدعوة الى اعلى جهة وهؤلاء لأن اخلاق البحرينين ليس هكذا سنة وشيعة .

    • زائر 17 | 12:19 ص

      ممنوعه من الحياه

      سؤال صعب في كل يوم اطرحه على نفسي هل نحن في بلاد الغرب افتح النافذه و اقول لا ما زلت في البحرين ستنتجت ان يا اني اصبحت خياليه عايشه في الافلام او ان العاقل ممنوع من الحياه

    • زائر 15 | 12:18 ص

      تصعيد ممنهج بكل وضوح

      ما حصل و يحصل من تصعيد خطير لجر البلد لبركان انهيار السلم الاهلي و إحلال الفوضي سوف تكون مدمرة للجميع . من الواضح جداً ان هذه المجموعات لها نفوذ و قوة فوق القانون او انهم فصيل منشق من قوات الامن... و الأعداء على اسواق 24 من ايام أفضح دليل... 

    • زائر 14 | 12:15 ص

      ام عبدالمجيد

      حبيت اقول لهالمجموعات الي تتنقل من منطقة للثانيه,, انتو فزتو ابد ضعيف الشخصيه هو الذي يسعى للانتقام من الآخرين واعتقد واضحه جدا لو صج تعدون نفسك رياييل مانزلتو القرى وستضعفتو الناس الي تمر وغيرهم بسكاكين وعصي وبحماية الشرطه الرياييل يروحون يدافعون بدون حماية احد وراه ,, بس شنقول غير الله لايسامح من كان السبب خربت البحرين والله

    • زائر 11 | 12:00 ص

      تعلمنا من القرآن وأهل البيت (ع).. {لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ }- المائدة الاية 28

      أكد البوري أن «من يريد أن يجرنا في اتجاه الطائفية والبغضاء، فإن معركته خاسرة، فبوري لن تكون حاضنة للطائفية وبراثنها، فاليد البورية لن تمد للسني إلا بالخير، وستكون الحاضنة له.
      إذا كان هناك من يريد أن يدفع باتجاه العنف والكراهية، فإننا ندفع بالاتجاه الآخر القائم على التسامح والاخوة والألفة بين أبناء الوطن».

    • زائر 7 | 11:48 م

      العصابات الارهابية المسلحة تسرح وتمرح ولا يتم محاسبتها

      العصابات الارهابية المسلحة تسرح وتمرح ولا يتم محاسبتها و عند تشيع قتيل قتل رصاص الغدر يتم قمعة بكل انواع الاسلحة ولكن العصابات تحمى وتعيث في الارض فساد

    • زائر 6 | 11:40 م

      اناس لادين لهم ولايفقهون

      وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ(167)

      سورة البقرة

    • زائر 4 | 11:26 م

      الله على القوم الظالمين

      اللي كانوا دخلوا القرية هم معروفين تماماً وما أقوال إلا حسبي الله ونعم الوكيل وإن الله على القوم الظالمين يوم يأتي حسابهم يوم القيامة

    • زائر 3 | 11:13 م

      هؤلاء الغوغائيين ليسوا من الدين بشيء

      والعتب ينصب على القياديين الذين حرضوهم على مثل هذه الأفعال المشينة.
      وجب محاسبتهم ومحاسبة من وظفهم ومحاسبة من يحاول تخفيف جرمهم بالقول بأن هذه الأعمال الوقحة هي ردات فعل.

    • زائر 2 | 10:59 م

      ياللاسف

      هذا اول الغيث ونحن عشنا دهرا طويلا مع الاخوة الاعزاء ابناء الوطن المخلصين من اخوننا ولم نرى منهم الا الخير والمحبة والان وبعد ان جاءونا هولاء الغرباء الذين لايريدون لهذا الوطن خيرا حلت علينا هذه المشاكل
      اللهم احفظ البحرين واهلها من سوء ومكروه

اقرأ ايضاً