العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

المتهمون بقضية المرفأ المالي يفصحون للمحكمة عن أسماء معذبيهم

سيدمحسن العلوي
سيدمحسن العلوي

أفصح ستة متهمين في واقعة المرفأ المالي أمام قاضي محكمة الاستئناف أمس الإثنين (16 أبريل/ نيسان 2012) عمّا تعرضوا له من تعذيب وبيّنوا للمحكمة مَن أشرف على تعذيبهم، فيما وعدت المحكمة المتهمين الباقين بالاستماع لهم في جلسة مقبلة.

وأجّلت محكمة الاستئناف أمس قضية المتهمين حتى 9 مايو/ أيار المقبل لندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي وجامعة الخليج ووزارة الصحة وضم تقرير لجنة تقصّي الحقائق وندب محامين للمستأنفين ولسماع إفادة الطبيب شرعي الذي لم تتم مناقشته في محكمة أول درجة.


المتهمون بقضية المرفأ المالي يفصحون للمحكمة عن أسماء معذبيهم وما تعرضوا له

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أجلت محكمة الاستئناف قضية المتهمين في واقعة المرفأ المالي حتى 9 مايو/ أيار لندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي وجامعة الخليج ووزارة الصحة وضم تقرير لجنة تقصي الحقائق وندب محامين للمستأنفين ولسماع إفادة طبيب شرعي الذي لم يتم مناقشته في محكمة أول درجة.

وقد تحدث 6 متهمين عما تعرضوا له من تعذيب وبينوا للمحكمة من اشرف على تعذيبهم، فيما وعدت المحكمة المتهمين الباقين الاستماع لهم في جلسة مقبلة وقد طلب المحامون الحاضرون اخلاء سبيل المتهمين والذي من بينهم من يعانون من مشكلات صحية، وقد بين المتهمون بانهم تعرضوا لاصناف من التعذيب وبعضهم تعرض لتحرش جنسي واخر لاعتداء، كما انهم وقعوا على اعترافات عن طريق الاكراه، وآخر وقع على اعتراف عن طريق خداعه باخباره بانه سيوقع على افادة بانه ساعد رجل امن وانقذه، كما تحدث متهم اخر عن صنوف التعذيب وتهديده بالاعتداء الجنسي بالاضافة إلى القبض على زوجته من مقر عملها والطلب منها ان تطلب الطلاق، مشيرا إلى أن كل ذلك يعود انتقاما من والده المحكوم بالسجن المؤبد. وقد شهدت الجلسة الماضية احتجاج المتهمين بعدم السماح لهم بالحديث، وبينوا بأنهم تعرضوا لأصناف التعذيب وللتحرشات الجنسية وأنهم يعرفون من قام بالاعتداء عليهم ومن ضمنهم من شهدوا عليهم أمام محكمة السلامة الوطنية، في الوقت الذي طلب المحامون والمحاميات الحاضرات من المحكمة الاستماع للمستأنفين، كما طلبوا حضور شهود الإثبات ومن بينهم رئيس مركز شرطة الحورة، وطلبوا ضم تقرير لجنة تقصي الحقائق، وعرض المستأنفين على لجنة طبية محايدة للكشف على الإصابات التي أصابتهم، كما بيّن المحامي السيدمحسن العلوي أن أحد المتهمين كان يرقد في المستشفى ويتلقى العلاج بسبب إصابته بمرض السكلر في يوم الواقعة، بينما بيّنت المحامية زينب إبراهيم سبت أن موكلها كان في يوم الواقعة ذاهباً ليجلب أخته من المدرسة، طالبة بمخاطبة وزارة التربية للتأكد من ذلك عن طريق مدرسة شقيقة المتهم.

وكانت محكمة السلامة الوطنية قضت بحبس المتهمين بين 7 سنوات وسنة.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 2:27 ص

      !!!

      يالله خلاص مدام عرفو الأسماء أكيد ألحين راح يتحقق وياهم ويتحاكمون وخلال أيام راح يُحكم عليهم بالمؤبد..... خخخ أمزح طبعاً


      انزين على الأقل إذا ما بتعاقبون إلي قام بالتعذيب.. على الأقل وقفوا التعذيب!! لأن ما زال كل من يُعتقل يُعذّب حتى الآن!! وهذا ما يثبت مدى جدية الحكومة في حل الأمور!!

    • زائر 10 | 2:10 ص

      الله المعين

      والله حالتكم حالة يالبحرينيين
      الله يفرج ليهم ويعوضهم خير الدنيا والآخرة يا رب

    • mjs23 | 1:36 ص

      اين العدل يا محكمة العدل

      ليش هالمماطله من المحكمه في التأجيل للأستماع للمتهمين الأبرياء قالو لكم اسامي الي عذبوهم وتحرشو فيهم وهددوهم يعني شنو تنتظرون ليش ما امرتو بجلب الأشخاص الي قامو بالتعذيب والتحرش الجنسي في الجلسه الجايه محد فوق القانون

    • زائر 4 | 12:10 ص

      لكم الله

      لا تحسب الله غافل

    • زائر 2 | 10:48 م

      يا ناس خبروني

      كل المواطنين و المعتقلون على حد سواء يواجهون التعذيبات الجسدية و النفسية سواء في السجون أو في القرى و المدن

      من كان في السجون فالسجّنين يتفننون في طرق التعذيب ومن كان في البيوت فإنهم سيستنشقون الغازات الخانقة و المميتة

      أهكذا تعالج الأمور يا ديرتي ؟

      ألم توقّع المملكة على "بند" عدم ممارسة التعذيب ضد المعتقلين في إتفاقية جنيف ؟

      إذا ما الذي جرى يا ديرتي ؟

      لماذا كل هذه الأعمال ؟

      هل تريدون أن يكون أسماء المعذبين في سجلات "جينينز" للتعذيب و القتل و ..

      أين عقلاء قومي أين ؟

    • زائر 1 | 9:45 م

      التعذيبات و القتل

      منذ عام و قبل العام إشتكى و يشتكي الكثير من المواطنين الشرفاء الذين تم إعتقالهم بتهم جاهزة التطبيق إشتكوا من كثرة و وفرة معذبيهم

      ألا يجدر بالمسؤولين الوقوف على هذه الأعمال الغير إنسانية و محاسبة ثم معاقبة من يقوم بهذه الأعمال الوحشية

      أم أن المسؤولين مستأنسين بما يجري في السجون ؟

      دخلت النار إمرأة في قطة حبستها فقط "حبستها" أي منعتها من أكل ما سهّل الله لها. لم تعذّبها لم تطفىء أعواد الثقاب في بدنها فقط حبستها.

      فما بال من يعذّب المواطنين بشتى أواع التعذيب ؟

      حسبي الله و نعم الوكيل

اقرأ ايضاً