العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

عاهل البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى اليابان وتايلند

عاهل البلاد لدى مغادرته تايلند أمس
عاهل البلاد لدى مغادرته تايلند أمس

عاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أرض الوطن أمس الإثنين (16 أبريل/ نيسان 2012)، بعد أن قام بزيارة رسمية إلى اليابان تلبية لدعوة تلقاها جلالته من إمبراطور اليابان صاحب الجلالة الإمبراطور اكاهيتو، إذ أجرى جلالته مع إمبراطور اليابان مباحثات تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، كما أجرى جلالته مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نوادا.

وتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والصناعية، عقبتها زيارة إلى مملكة تايلند، إذ التقى جلالته بولي عهد مملكة تايلاند صاحب السمو الملكي الأمير ماهافاجير الونجكورن، ورئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناواترا، إذ أجرى جلالته معها مباحثات تناولت العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين.

وكان جلالته غادر مملكة تايلاند في وقت سابق أمس، إذ كان في مقدمة مودعي جلالته، عضو المجلس الاستشاري لصاحب الجلالة ملك تايلند تيب تاو ونجو، ووزير الخارجية سور بوم، وسفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلاند عادل يوسف ساتر، والمدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية التايلندية نارونغ، وأعضاء السفارة البحرينية في تايلند.


... ويتلقى برقية شكر جوابية من سلطان عُمان

المنامة - بنا

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر جوابية من أخيه سلطان عمان الشقيقة جلالة السلطان قابوس بن سعيد وذلك بمناسبة عبور طائرته أجواء مملكة البحرين متوجهاً لدولة الكويت الشقيقة، أعرب فيها عن أطيب تحياته لجلالة الملك وللشعبين الشقيقين باطراد التقدم والتطور.

...ويتلقى برقية شكر من الرئيس اليوناني

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية اليونان الصديقة كارلوس بابليوس، وذلك رداً على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية اليونان، ضمنها فخامته خالص شكره وتقديره لجلالة الملك وعلى مشاعر جلالته الطيبة النبيلة، متمنياً لجلالته موفور الصحة والسعادة، ولشعب مملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

..وبرقية شكر من الرئيس الكوبي

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر جوابية من رئيس مجلس الدولة ورئيس الوزراء لجمهورية كوبا الرئيس راؤول كاسترو، وذلك رداً على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لجمهورية كوبا. أعرب فيها كاسترو عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملك، متمنياً لمملكة البحرين وشعبها الصديق المزيد من التطور والرخاء.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً