العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

«الإسكان»: حددنا زوايا مدينة عيسى... ونقل «الخدمات» ليس من اختصاصنا

أكدت وزارة الاسكان حرصها على تقديم جميع التسهيلات الخاصة بخدماتها الموجهة للمواطنين وفقاً لاختصاصاتها، وأنها قامت بإنجاز المخططات العامة لمجمعات مدينة عيسى القديمة (المجمعات 801 إلى 810) وحددت من خلالها الزوايا الممكن إضافتها للوحدات السكنية والأراضي، مع تقديم تسهيلات فنية وإدارية بخصوص حل مشكلة التعارضات مع خطوط الخدمات إن وجدت.

وقال الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان بوزارة الإسكان سامي بوهزاع رداً على تصريح العضوين البلديين خالد عامر وغازي الحمر الذي نشر أمس (الإثنين) في الصحف المحلية، إن المسئولين والمهندسين والفنيين بالوزارة بذلوا جهداً كبيراً لإنجاز المخططات العامة التي كانت عالقة لفترة طويلة لدى جهات أخرى وكذلك تنفيذها، نافياً أن يكونوا وضعوا عراقيل أمام ضم الزوايا.

وأكد بوهزاع على أن «العضوين البلديين الكريمين والأعضاء البلديين الآخرين بمجلس بلدي المنطقة الوسطى، هم على اتصال دائم مع رئيس التخطيط العام بالوزارة فيما يتعلق بضم الزوايا في مدينة عيسى، إذ يتم التجاوب مع طلباتهم الخاصة بالمواطنين على وجه السرعة ووفقاً للضوابط والأنظمة المتبعة».

وأضاف «الوزارة حققت تقدماً ملحوظاً على صعيد الزوايا من خلال الطلب من الديوان الملكي منح الزوايا بالمجان في المناطق الإسكانية بما فيها مدينة عيسى، إذ أصدر جلالة الملك هذه المكرمة ليستفيد المواطنون من سكنة المناطق الإسكانية بضم الزوايا حسب المخططات العامة وحسب الشروط الفنية، في حين أن ضم الزوايا في غير هذه المناطق يتم بالبيع فضلاً عن كلفة تحريك خطوط الخدمات العامة على حسابهم الخاص».

وقال بو هزاع: «إن نقل خطوط الخدمات العامة التي تتعارض مع الزوايا المقترحة حسب المخططات العامة، لا يقع ضمن اختصاصات وزارة الإسكان وإنما لجهات حكومية كل حسب تخصصه».

وأكد استعداد وزارة الاسكان التعاون مع جميع الجهات الحكومية والمنتخبة من أجل تقديم الخدمة الإسكانية في أفضل صورها، مشيراً في ذلك إلى الاتصالات التي تمت مع العضوين البلديين أمس وإيضاح هذا الأمر لهما، إذ أبديا تفهمهما لذلك.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً