العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

القبض على مجموعة من مثيري الشغب

صرح رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، تعقيبًا على ما تداولته بعض وكالات الأنباء عن القبض على عدد من مثيري أعمال الشغب والتخريب قبيل استضافة مملكة البحرين سباقات الفورمولا 1، بأنه في إطار قيام قوات الشرطة بأداء واجبها، والنهوض بمسئولياتها في حفظ الأمن والاستقرار، وفرض النظام العام، وتطبيق القانون لحماية أمن الوطن وسلامة مواطنيه، وصون مكتسباته ومنجزاته؛ تم القبض على عدد من مثيري أعمال الشغب والتخريب بعد خروجهم في مسيرات وتجمعات غير قانونية، وتعطيل المصالح العامة والخاصة، تمثلت في إغلاقٍ للشوارع بهدف تعطيل الحركة المرورية، وترويع الآمنين، والاعتداء على المواطنين ورجال الأمن بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديد والحجارة.

وأضاف رئيس الأمن العام أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع النيابة العامة، وبناءً على التحريات التي أسفرت عن تحديد هوية عدد من المتهمين؛ تم القبض عليهم والعمل جارٍ لاتخاذ الإجراءات القانونية لإحالة كل من يثبت تورطه بأعمال الشغب والتخريب إلى النيابة العامة. وأشار رئيس الأمن العام إلى أن هذه الممارسات التخريبية لا تندرج أبدًا تحت حرية التعبير المكفولة قانوناً، وإنما تشكل أعمال فوضى وتتنافى مع السلوكيات الحضارية التي يجب أن يلتزم بها الجميع، فضلاً عن أنها تمثل تهديدًا للسلم الأهلي. مؤكدًا أن حفظ الأمن وبث الطمأنينة بين جميع المواطنين والمقيمين وحماية سلامتهم وكل ما من شأنه حماية الممتلكات العامة والخاصة؛ هو أمر يأتي في سلَّم الأولويات والواجبات الأمنية التي لن تتهاون قوات الأمن بشأنها، وسيتم التعامل مع أي أفعال خارجة على القانون بكل حزم في إطار الصلاحيات والضوابط القانونية المخولة لرجال الأمن.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 2:54 ص

      تعليق رقم

      هل كنت موجود عند دوار آلبا هل كنت تعلم او كنت نائم

    • زائر 19 | 4:35 م

      ناس وناس

      مااشوف صدتوا الإرهابيين الى اعتدوا على محلات جواد

    • زائر 8 | 1:46 ص

      ماذا عن أرهابيي البا؟؟

      يا طارق الحسن الرجاء الرد على اسئلتي

      إلي هم قامو بتخريب محلات 24 ساعة؟؟ او قاموا بترهيب المواطنين عند دوار البا و ضربهم؟؟ او الذين ذهبوا إلى النويدرات للأعتداء على اهلها؟؟ او الذين ذهبوا إلى بعض القرى و قاموا باللأعتداء على اهلها بمساندة شرطة الشغب؟؟

      ارجو من الوسط ان تنشر تعليقي لكي يرد عليها المدعو طارق الحسن

    • زائر 4 | 12:34 ص

      ماشاء الله

      ماشاء الله بسرعه البرق صادوهم ((مثيري الشغب)) والي باقوا

اقرأ ايضاً