العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

الوليد بن طلال: قناة العرب تنطلق من البحرين في النصف الأول من 2013

13 قناة ستبث من البحرين عبر الشبكة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة ورئيس مجلس إدارة مجموعة «روتانا» صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، أن قناة «العرب» الإخبارية، ستبدأ بثها انطلاقاً من البحرين في النصف الأول من العام 2013، ناهيك عن بث 13 قناة من البحرين، والتي تمثل قنوات «روتانا» و«فوكس» و«العرب».

جاء ذلك، خلال حفل توقيع رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اتفاقيتين ثنائيتين بين هيئة شئون الإعلام وقناة العرب الإخبارية يمثلها المدير العام ورئيس تحرير القناة جمال خاشقجي، ومجموعة روتانا الإعلامية ويمثلها الرئيس التنفيذي لشركة روتانا فهد السوكت، وذلك في فندق «سوفتيل» بالزلاق يوم أمس الثلثاء (8 مايو/ أيار 2012).

وقال الوليد بن طلال: «إن قرار إطلاق بث القنوات من البحرين، كان قراراً مدروساً بتمعن، على رغم وجود بدائل عدة، لا داعي للإشارة إليها، ولكن يجب القول إن الاختيار وقع على البحرين، بعد منافسة شرسة مع دول أخرى».

وأضاف أن «وقع الاختيار على البحرين، لأسباب اقتصادية بحتة، ولثقتنا بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والبحرين، وهو قرار استراتيجي وذو أبعاد كثيرة ومهمة».

وتوقع نجاحاً كبيراً لقناة العرب، وخصوصاً باعتبارها القناة الإخبارية الوحيدة غير الممولة من الحكومة، وقال: «نفتخر بالحرية المطلقة ومجال الحوار المفتوح بمصراعيه، بغض النظر عما يحاول البعض تصويره».

وأشار الوليد بن طلال إلى أن القناة ستعتمد على بث البرامج المباشرة، ناهيك عن البرامج المسجلة بطبيعة الحال، لافتاً إلى أن الانتقال إلى البحرين سيتم بأسرع وقت ممكن، وأنه تم البدء بتحضير مكاتب القناة في البحرين.

من جانبه، أعرب الشيخ فواز في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع، عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على ثقته في أجواء الانفتاح الإعلامي والتحرر الاقتصادي والإمكانات التقنية والبشرية المتميزة التي تتمتع بها مملكة البحرين، آملاً لمجموعة روتانا الإعلامية وقناة العرب، ولجميع الطواقم الإعلامية والإدارية التوفيق في أداء رسالتها الإعلامية التثقيفية والتنويرية والإخبارية، والحفاظ على مكانتها الرائدة على الخارطة الإعلامية العربية والدولية.

واعتبر الشيخ فواز، أن هذا الحدث التاريخي يعد خطوة ذات انعكاسات إيجابية على صعيد إطلاق الحريات الإعلامية واستقطاب المؤسسات الدولية، وتشجيع الاستثمارات في إنشاء المنطقة الحرة الإعلامية، وتوفير فرص العمل ونقل الخبرات إلى الكوادر الإعلامية الوطنية.

وأعرب الشيخ فواز عن شكره وتقديره إلى عاهل البلاد وحكومة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على هذا الإنجاز الرائد، على دعمهم اللامحدود لمسيرة التطور الإعلامي في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وقال: «إن مملكة البحرين، بكل إمكاناتها البشرية وانفتاحها الاقتصادي، وهي مقبلة على قانون جديد، ينظم مهنة الإعلام، والذي سيتم بموجبه إنشاء مدينة إعلامية تهدف بطبيعتها إلى تقديم التسهيلات لشبكات البث من البحرين».

وبموجب الاتفاقيتين الثنائيتين تصبح البحرين مقراً رئيساً لقناة العرب الإخبارية واستوديوهاتها، ومقراً للإدارة التنفيذية العليا لمجموعة روتانا بدلاً من العاصمة الرياض اعتباراً من 12 ديسمبر/ كانون الأول 2012، فيما ستبقى الاستوديوهات الخاصة بقنوات روتانا في كل من القاهرة وبيروت.

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:38 ص

      نتمنى

      نتمنى الا تكون قناة العرب عذاري أخرى تسقي البعيد وتخلي القريب !!

اقرأ ايضاً