العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير الإسكان ووكيل «البلديات» يبحثان التعاون مع المدير الأممي لـ «الموئل»

اجتمع وزير الإسكان باسم الحمر ووكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل ابوالفتح يوم امس الاربعاء (9 مايو/ ايار 2012)، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) جون كلوس والوفد المرافق له، بحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في مملكة البحرين بيتر جورمان.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في مجال التنمية الحضرية والإسكان، والاستفادة من الامكانات الفنية والخبرات والتجارب العالمية للبرنامج بما يدعم تجربة مملكة البحرين في هذا المجال ويطورها.

كما تم بحث الاستعدادات والترتيبات الجارية لمشاركة مملكة البحرين في المنتدى الحضري العالمي السادس والذي سيعقد في مدينة نابولي الايطالية في سبتمبر/ ايلول القادم، والذي سيتم خلاله تسليم جائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية في نسختها الثالثة للمشروع الفائز في هذا المجال.

وقد اطلع الوزير الحمر الوفد على خطط الوزارة وجهود حكومة مملكة البحرين في توفير السكن الملائم للمواطنين والذي تتوفر فيه جميع المقومات الحياتية الضرورية، مؤكدا ان الحكومة تركز جهدها حاليا في إقامة المزيد من المشروعات والمدن الاسكانية الحديثة لكي تستوعب الطلبات الاسكانية بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جهته، استعرض وكيل البلديات ابوالفتح جهود وزارة البلديات في مجال التنمية الحضرية، والمشروعات التطويرية التي تستهدف الارتقاء بمستويات مختلف المناطق بالمملكة، من النواحي التخطيطية والبيئية.

واعلن ابوالفتح ترحيب البحرين ودعمها لتوجه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتعيين ممثل مقيم للبرنامج في مملكة البحرين، مؤكدا ان هذه الخطوة تصب في اتجاه المزيد من التعاون مع البرنامج والمساعدة في توسيع دائرة الخدمات والخبرات التي يقدمها على نطاق اوسع تستفيد منه المنطقة ككل.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً