العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

«التنمية السياسية» يعقد ورشة «ثقافة حقوق الإنسان» السبت المقبل

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

09 مايو 2012

يعقد معهد البحرين للتنمية السياسية ورشة عمل بعنوان «ثقافة حقوق الإنسان» عند تمام التاسعة من صباح يوم السبت (12 مايو/ أيار 2012)، وذلك بمقر المعهد الكائن بأم الحصم. وتأتي ورشة العمل هذه ضمن البرنامج المتكامل الذي أعلن المعهد عنه في وقت سابق من الشهر الماضي لتعزيز ثقافة الديمقراطية.وسيقدم ورشة العمل عضو مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية ورئيس قسم القانون الخاص في كلية الحقوق بجامعة البحرين محمد وليد المصري. وهو حاصل على الدكتوراه في الحقوق من جامعة ستراسبوغ للعلوم القانونية والسياسية بجمهورية فرنسا في العام 1991، كما أنه حاصل على الإجازة في الحقوق والمحاماة، وهو خبير ومستشار اللجان المتخصصة للمجلس الأعلى للمرأة، وقد حضر وقدم العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات داخل وخارج مملكة البحرين، وله العديد من البحوث والدراسات.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية عيسى الخياط: «تأتي ورشة عمل «ثقافة حقوق الإنسان» كجزء أساسي من برنامج تعزيز ثقافة الديمقراطية الذي تمتد فعالياته حتى نهاية العام الجاري، وسيناقش المحاضر محاور أساسية تتمثل في التعريف بثقافة حقوق الإنسان، وأهداف نشر ثقافة حقوق الإنسان، وأهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، وبعض معوقات وإشكاليات نشر ثقافة حقوق الإنسان، ومسئولية الجهات المختلفة في نشر ثقافة حقوق الإنسان».

وأوضح أن هذه الورشة تكتسب أهمية كبيرة، وخاصة مع تنامي مفاهيم حقوق الإنسان في أوساط المجتمع البحريني الذي أضاف إلى سجل ديمقراطيته نجاحاً آخر يتمثل في تصديق عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على التعديلات الدستورية التي تراعي في جوانب منها منح المزيد من الشفافية وحرية التعبير حسبما توافق عليه شعب البحرين في حوار التوافق الوطني.

وتابع أن «من مؤشرات أهمية هذه النوعية من ورش العمل التي تغطي مفاهيم ثقافة حقوق الإنسان بالنسبة إلى الشعب البحريني هو الإقبال الكبير على المشاركة في ورشة العمل منذ اليوم الأول للإعلان عن فتح باب التسجيل، الأمر الذي دفع المعهد إلى إعادة تنظيم ورشة العمل مرة أخرى يوم الثلثاء (15 مايو 2012) في الفترة المسائية من الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً