العدد 3534 - الخميس 10 مايو 2012م الموافق 19 جمادى الآخرة 1433هـ

تبرئة رئيس الوزراء الكويتي السابق في «تحقيق فساد»

قال مكتب محاماة يدافع عن رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح أمس الخميس (10 مايو/ أيار 2012) إن لجنة كويتية تحقق في مزاعم فساد برأت ساحته من أي مخالفات في سلسلة من المعاملات المالية التي تمت خارج البلاد.

وكانت حكومة الشيخ ناصر قد استقالت العام الماضي بعدما اتهمها نواب معارضون بإجراء سلسلة تحويلات مالية بشكل غير قانوني عبر سفارات الكويت. ونفى الشيخ ناصر مراراً ارتكاب أية مخالفات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تحقيق على مثل هذا المستوى الرفيع في البلاد ضد رئيس وزراء سابق وفرد في الأسرة الحاكمة.


محام: تبرئة ساحة رئيس الوزراء الكويتي السابق في تحقيق «فساد»

الكويت - رويترز

قال مكتب محاماة يدافع عن رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح أمس الخميسة (10 مايو/ أيار 2012) إن لجنة كويتية تحقق في مزاعم فساد برأت ساحته من أي مخالفات في سلسلة من المعاملات المالية التي تمت خارج البلاد.

وكانت حكومة الشيخ ناصر قد استقالت العام الماضي بعدما اتهمها نواب معارضون بإجراء سلسلة تحويلات مالية بشكل غير قانوني عبر سفارات الكويت. ونفى الشيخ ناصر مراراً ارتكاب أية مخالفات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تحقيق على مثل هذا المستوى الرفيع في البلاد ضد رئيس وزراء سابق وفرد في الأسرة الحاكمة. وقال مكتب الشيخ سلمان الدعيج الصباح للمحاماة في بيان إن التحقيقات برأت ساحة الشيخ ناصر من كل التهم الجنائية الموجهة له. وأضاف أن لجنة التحقيق توصلت إلى أن الأموال كانت موجهة لأغراض إنسانية وللوفاء بالتزامات كويتية دولية. وأضاف أن التحويلات المالية كانت ذات طبيعة دبلوماسية وسياسية وتصب في صالح دولة الكويت. وجرى استجواب الشيخ ناصر على يد لجنة تحقيق لها سلطة قضائية على الوزراء الحاليين والسابقين في إطار تحقيق مستمر في مزاعم بشأن فساد خلال ولاية الحكومة السابقة. ولا يتحدث أعضاء اللجنة لوسائل الإعلام. ولا يزال الشيخ ناصر يواجه تحقيقاً تجريه لجنة برلمانية أقل نفوذاً.


الإفراج عن 16 معتقلاً من «البدون» في الكويت

الكويت - د ب أ

أخلت النيابة العامة في الكويت أمس الخميس (10 مايو/أيار 2012) سبيل 16 معتقلاً من البدون(غير محددي الجنسية) مقابل كفالة 200 دينار لكل منهم. وذكرت صحيفة»الآن» الإلكترونية أمس أن قرار النيابة جاء عقب اتهامهم بالتظاهر في تيماء وتحديداً في أول مايو/ أيار وتم القبض عليهم حينها بعدة تهم بينها الاعتداء على رجال الأمن وعدم الامتثال لأوامرهم والتظاهر. وأشاد بيان، لجمعية حقوق الإنسان الكويتية على موقعها الرسمي، باستجابة النائب العام في النيابة العامة لنداء الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بضرورة الإفراج عن المعتقلين من فئة غير محددي الجنسية على خلفية تظاهرات منطقة تيماء.

العدد 3534 - الخميس 10 مايو 2012م الموافق 19 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:23 ص

      لاتبوق لاتخاف

      شكرا لسموكم الكريم الذي استقال من اجل انقاد وطنه وقد ثبتت جدارتكم ضد المريدين بالكويت السو اللة يحفض لكويت الحبيبه ويحفض قيادتها الحكيمه

    • زائر 1 | 12:14 ص

      عمار يا كويت والله يحفظ الكويت وشعبها المدلل الغالي

اقرأ ايضاً