العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

فواز بن محمد يتسلم ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع

تسلم رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة مشروع «ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع»، الذي أعدته مؤسسة التميز للاستشارات الإدارية في إطار الاتفاقية الموقعة مع الهيئة لإعداد وثيقة مكتوبة لتوحيد مفاهيم سلوكيات الأداء والحوار والتواصل الإعلامي المبنية على المبادئ والقيم المهنية والإعلامية في مجال الإعلام المرئي والمسموع.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أمس السبت (12 مايو/ أيار 2012) الرئيس التنفيذي لمؤسسة التميز للاستشارات الإدارية نزار علي البصري الذي سلمه مشروع ميثاق الشرف ومدونة السلوك الإعلامي.

وأشاد رئيس هيئة شئون الإعلام بالجهد الذي بذلته مؤسسة التميز في إعداد الوثيقتين، مؤكداً أن هيئة شئون الإعلام تعتزم في المستقبل التعاون مع العديد من المؤسسات التي تمتلك الخبرة والسمعة الطيبة في الإعلام لتطوير مسيرة الإعلام في مملكة البحرين.

وقال الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إن مشروع ميثاق الشرف للإعلام المرئي والمسموع يأتي ضمن المبادرات الاستراتيجية لهيئة شئون الإعلام للارتقاء بجودة الأداء المهني للعاملين في مجال الإعلام وتشجيع احترام الحرية الإعلامية المسئولة والالتزام بالمبادئ والقيم المهنية للعمل الإعلامي في مملكة البحرين.

وأكد أن هيئة شئون الإعلام تسعى من خلال تدشين هذا الميثاق إلى تأسيس عمل إعلامي هادف وحر ونزيه قادر على التعاطي مع كل الأحداث والتطورات وأن يكون إعلاماً مستقلاً مدافعاً عن مصالح الوطن وأمنه واستقراره.

ونوه الشيخ فواز بحرص هيئة شئون الإعلام على التعاون مع المؤسسات ذات الخبرة الواسعة والسمعة الطيبة، بهدف التطوير والارتقاء بجودة الأداء المهني للعاملين في مجال الإعلام واحترام الحرية الإعلامية المسئولة والالتزام بالمبادئ والقيم المهنية للعمل الإعلامي وكذلك تقديم كل الخبرات وتسخير كل الإمكانيات للوصول إلى ما يصب في مصلحة المجال الإعلامي.

ويأتي ميثاق الشرف المقترح إدراكاً من هيئة شئون الإعلام بأهمية الرسالة الإعلامية ودورها المهم في دعم المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحرصاً على تعزيز دور الحرية الإعلامية كجزء لا يتجزأ من الحياة الديمقراطية في مملكة البحرين المبنية على المبادئ والقيم الأساسية للحرية والاستقلالية الإعلامية الهادفة إلى دعم مسيرة الديمقراطية والحفاظ على مصلحة الوطن وأمنه واستقراره واحترام الحقوق والحريات الأساسية التي يضمنها الدستور والتشريعات القانونية وفى مقدمتها حرية الرأي والتعبير في إطار من الضوابط الأخلاقية والمهنية بما يحقق المصلحة العليا للوطن وجميع المواطنين.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً