العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

رسمياً... فان بومل يعود لأيندهوفن

أعلن نادي أيندهوفن الهولندي على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن انضمام لاعبه السابق مارك فان بومل إلى صفوفه لمدة موسم واحد أمس (الثلثاء). ولعب فان بومل (34 عاماً) لموسم ونصف الموسم في صفوف ميلان بعد انضمامه إلى الفريق الإيطالي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني 2011 قادماً من بايرن ميونيخ الألماني، وساهم في إحراز فريقه ميلان اللقب المحلّي الأوّل منذ العام 2004 الموسم الماضي.

وسبق لفان بومل أن لعب في صفوف أيندهوفن الهولندي 6 مواسم التحق بعدها ببرشلونة الإسباني وأحرز معه دوري أبطال أوروبا العام 2006، وهو عموماً أحرز الدوري المحلّي في 4 بطولات أوروبية مختلفة (هولندا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا).

يُذكر أنّ فان بومل هو قائد منتخب هولندا الذي سيشارك في نهائيات كأس أوروبا الشهر المقبل.

وأنهى أيندهوفن الموسم الحالي في المركز الثالث وسيكتفي بخوض الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، علماً بأنّه تعاقد مع المدرّب الشهير ديك أدفوكات للإشراف عليه اعتباراً من الموسم المقبل.

وكشف لاعب خط الوسط الهولندي المخضرم أنه يعتزم اعتزال اللعب الدولي في حال فوز منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا. وأوضح انه قد يستمر مع المنتخب حتى كأس العالم 2014 بالبرازيل في حالة إخفاق هولندا في التتويج بلقب البطولة الأوروبية. وقال فان بومل في تصريحات لصحيفة «دي تلغراف» نشرتها في عددها الصادر أمس (الثلثاء): «سأرحل عن المنتخب إذا توجنا باللقب في بولندا وأوكرانيا».

وأوقعت القرعة المنتخب الهولندي، بطل أوروبا العام 1988، في مجموعة صعبة تضم معه منتخبات ألمانيا والبرتغال والدنمارك. وقال فان بومل إنه في حالة إخفاق المنتخب الهولندي في إحراز لقب البطولة الأوروبية التي تنطلق في الثامن من يونيو/ حزيران وتستمر حتى أول يوليو/ تموز: «ستكون كل الاحتمالات واردة» وإنه ربما يستمر مع المنتخب لعامين أو 3 أعوام أخرى، إذا تمكن من ذلك. وأضاف فان بومل «لم أتخذ قرارا بشأن مشاركاتي مع المنتخب ولا أفكر في ذلك من الأساس، إلا في حالة الفوز بلقب البطولة الأوروبية.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً