العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

الوزيرة البلوشي: مشروع جديد للضمان الاجتماعي يضم مستفيدين جدداً

«خدمات النواب» طالبت بأن يُشمل مرضى السكلر بالمزايا المقررة للمعاقين

صرح عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب خالد المالود بأن اللجنة عقدت اجتماعها أمس الأربعاء (16 مايو/ أيار 2012) بحضور وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي والوفد المرافق لها لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) للعام 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، حيث أكدت الوزارة خلال الاجتماع أن هناك مشروعاً جديداً للضمان الاجتماعي سيساهم في إضافة فئات جديدة للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.

وأكد المالود أن الوزارة أشارت إلى أنه لن يكون هناك أي استقطاع لعلاوة الغلاء (الدعم المالي) عن أية أسرة، وفي الوقت ذاته سيتم التعديل على البرنامج الجديد للدعم بالتعاون مع البنك الدولي لتوسعة شرائح المستفيدين من الدعم.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت مع الوزارة الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بأن تشمل الحكومة فئة المصابين بمرض السكلر بالرعاية والمزايا المقررة للمعاقين والمقدم من النائب علي العطيش حيث ستخاطب اللجنة مقدم الاقتراح لإعادة صياغته ليصبح على النحو الآتي: قيام الحكومة بقبول طلبات مرضى السكلر للحصول على الرعاية والمزايا التي تقدم للمعاقين طبقا لقانون رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين والقرارات المنفذة له.

وأكد المالود أن اللجنة طلبت من الوزارة ضرورة قبول طلبات هذه الفئة لدراسة حالتهم ضمن الحالات الاستثنائية الأخرى التي يجب على الوزارة دراستها من أجل ايجاد حلول استثنائية لهم إن أمكن ذلك.

وأضاف أن اللجنة طلبت من الوزارة ضرورة الاعتماد على الربط الالكتروني في استقاء معلوماتهم للأعداد الكبيرة من المستفيدين من الدعم المادي بدلاً من الطريقة المرهقة للوزارة، كما تم التأكيد على حسن المعاملة من قبل موظفي الوزارة للمستفيدين والمراجعين، والسعي لتقليل متطلبات تجديد البيانات، حيث تعذرت الوزارة بحاجتها لمعلومات لا يمكن الحصول عليها من خلال الربط الالكتروني وشبكة الانترنت.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:16 ص

      مواطن

      هذا يسمى لف ودوران المواطنين ينتظرون علاوة الغلاء بالمعايير الجديدة اما عن المعلومات فلا اعتقد انكم ليس لديكم معلومات وعلى اساسها عطيتوا المواطنين الخمسين دينار والله انتم مصممين اتمللون المواطنين

    • زائر 2 | 2:19 ص

      والله ما تسوى

      الناس انذلت ذل على هالخمسين، ما تسوى على هالمواطنين الفقارى والله ..

    • زائر 1 | 11:26 م

      مقاسات

      اااااااااااااااااه كل هذا عشان 50 دينار !! عيل لو بيعطونا 500 شنو من بيانات راح تطلبون !! يصورلي راح تطلبون مقاسات ملابسنا !!!!

اقرأ ايضاً