العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

«البلوز» ينتزع لقب دوري أبطال أوروبا من «أليانز آرينا»

توج تشلسي الإنجليزي بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على بايرن ميونيخ الألماني أمس (السبت) في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ.

وحسم تشلسي اللقب عبر ضربات الترجيح التي انتهت إليها المباراة وتغلب فيها 4/3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1/1.

وتوج المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروغبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي، إذ أحرز ركلة الجزاء الحاسمة التي أعطت فريقه الفوز باللقب بعدما برز بيتر تشيك في التصدي أمام أوليتش وبعدها تصدى القائم لشفايني.

وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على كأس البطولة إلى ضربات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1/1 إذ تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر لفريق بايرن بهدف من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

وتعادل المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا لتشلسي في الدقيقة 88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

ولكن دروغبا نفسه كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الإنجليزي عندما تسبب في ضربة جزاء على فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد 5 دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1/1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:37 م

      كرة القدم لا تعطي من يعطيها

      تشيلسي،،، كما حالفه الحظ الغير طبيعي امام برشلونة ها هو يحالفه في النهائي مرة أخرى، بايرن سيطر و استحوذ و سدد و اضاع ضربة جزاء و في النهاية خسر امام ركنية واحدة مقابل 17 ركنية للبايرن. في رأيي الشخصي لقد تابعت نهائي دوري الأبطال منذ 2002 و أستطيع القول بأن تشيلسي كان أسوء فريق في المباراة النهائية يحقق الإنتصار.

    • زائر 4 | 4:05 م

      يالشيبة

      سؤال
      شنو وزن برشلونه في دوري الابطال قبل 5 سنوات
      يعملون ليه حساب؟

    • زائر 3 | 6:23 ص

      برشلوني شيبة / ثبت من يريد البطولة فعليه اقصاء البرشا

      اتضح أن أي فريق يريد تحقيق الملعونة فعليه إقصاء البارسا أولا

      ففي موسم (2007-2008) أقصى مانشستر يونايتد الانجليزي برشلونة وحقق اللقب. وفي الموسم اللذي يليه حقق بارسا بيب اللقب. وعاد إنتر ميلان الايطالي وأقصى برشلونة من الابطال في موسم (2009- 2010) وحقق اللقب. وفي موسم (2010 - 2011) حقق برشلونة اللقب. أما في الموسم الحالي فقد أقصى تشلسي البارسا وحقق اللقب الأغلى

      وهذا يدل على أن البارسا هو أعظم فريق أوربي في آخر خمس مواسم. وإذا أراد أي فريق تحقيق اللقب الأغلى فما عليه سوى إقصاء البارسا.

    • زائر 2 | 4:55 ص

      شلسي محظوظ

      التشبيه لتشلسي هو - كأن اليمن ماخذ كاس الخليج مع احترامي لليمن . اللعب لميونخ والتلويص لنشلسي

    • زائر 1 | 1:35 ص

      شلسي حظ

      مثل حظه جدام برشلونه
      ودي افغصه مدربهم
      كل دفاع دفاع دفاع

اقرأ ايضاً