العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

كانو: تجنيس اللاعبين مخالفٌ لقرار عمومية السلة

أكد مضرَّته باللعبة ومعارضة معظم الأندية له

أعرب رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو عن امتعاضه مما نشر في «الوسط الرياضي» يوم أمس بخصوص سعي الاتحاد البحريني لكرة السلة لتجنيس اللاعب الأميركي كوري برادفورد للعب في صفوف المنتخب الأول خلال بطولة مجلس التعاون المقبلة في البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الثاني 2012.

ويأتي سعي الاتحاد بعد أن كان كل من المحرق والحالة قد جنسا في صفوفهما اللاعبين الأميركيين سي جي غليز وباتريك سيمبسون للمشاركة معهما في البطولة الخليجية للأندية، إذ سيستعين اتحاد السلة بهذين اللاعبين في البطولة الخليجية للمنتخبات وسيضيف عليهما الأميركي كوري كلاعب ثالث.

وقال كانو: «هذا الأمر غريب ومخالف لقرار سابق وواضح للجمعية العمومية لاتحاد السلة ولا يمكن مخالفة هذا القرار بهذه الطريقة».

وأضاف «الجمعية العمومية صاحبة القرار ولها اليد العليا وقد أكد حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين على تفعيل دور الجمعيات العمومية في مختلف القطاعات وخصوصا الرياضية منها وهذا ما حدث في اتحاد السلة ولا نقبل بأن يتم الآن تجاوز الجمعية العمومية».

وتابع «أعتقد أن رئيس الاتحاد النائب عادل العسومي غير موافق على مثل هذه الأمور وهو يحرص على احترام قرارات الجمعية العمومية الملزمة للاتحاد وليس معروف عنه مخالفتها».

وأكد كانو أن معظم الأندية مازالت متمسكة بقرار الجمعية العمومية وهي غير موافقة على أي خطوات لتجنيس لاعبين في كرة السلة للمنتخبات لأن هذه الخطوة تمت تجربتها وأضرت اللعبة كثيرا وأضرت الأندية واللاعبين المحليين وأسهمت في تراجع مستويات الدوري المحلي.

وقال: «اتصلت بالكثير من الأندية والتي أبدت امتعاضها من تجاوز قرار الجمعية العمومية في حال حدث ذلك بالفعل».

وواصل «مثل هذه الخطوة ستضر باللاعب البحريني كثيرا لأن تواجد ثلاثة لاعبين أجانب من أصل 5 في الملعب يعني بأن اللاعب المحلي لن يجد أي موقع له في المنتخبات الوطنية كما سيضر اللاعب فنيا ومعنويا وماديا، وما سيصرف على المحترفين من مبالغ كبيرة الأجدر أن تصرف في تطوير اللاعبين المحليين والارتقاء بمستوى اللعبة».

وطالب كانو في ختام حديثه اتحاد السلة بتوضيح هذا الأمر وعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية قبل اتخاذ أي قرار من هذا القبيل.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً