العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

رونالدينهو يجرب حظه مع أتلتيكو مينيرو

انتقل النجم البرازيلي السابق رونالدينهو إلى صفوف نادي أتلتيكو مينيرو المتواضع بعد تركه فلامنغو الأسبوع الماضي لعدم دفع رواتب بلغت 20 مليون دولار على حدّ قوله.

وقال رئيس نادي أتلتيكو مينيرو، ألكسندر خليل لموقع النادي الرسمي: «نحن سعداء للإعلان عن انضمام رونالدينهو إلى أتلتيكو».

وسينال نجم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وأفضل لاعب في العالم سابقاً رونالدينهو (32 عاماً)، راتباً سنوياً بقيمة 150 ألف دولار أميركي مقابل 600 ألف دولار مع فلامنغو، بحسب موقع «لانسنت».

وكانت شركة التسويق «ترافيك» تؤمّن 3 أرباع راتب رونالدينهو لكنها توقّفت عن الدفع وباتت مديونة للاعب بمبلغ يصل إلى نحو 20 مليون دولار.

وكان رونالدينهو، بطل العالم العام 2002، عاد مطلع 2011 إلى اللعب في البرازيل على أمل أن يجد له مكاناً في المنتخب، الذي سيشارك في نهائيات مونديال 2014 التي تستضيفها بلاده.

ودافع رئيس نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي عن تعاقد ناديه مع المهاجم البرازيلي المخضرم رونالدينهو على رغم المشاكل العديدة التي أحاطت باللاعب في الفترة الماضية حتى فسخ عقده مع فلامنغو البرازيلي. وأكدت بعض التقارير أن رونالدينهو شارك أيضا في جانب من تدريبات الفريق الاثنين.

وردا على سؤال بشأن المشاكل التي أحاطت باللاعب خلال مسيرته مع ميلان الإيطالي وكذلك بعد انتقاله لفلامنغو والتي أدت إلى موجة غضب عارمة من جماهير فلامنغو تجاه اللاعب المخضرم، قال خليل إنه يثق في اللاعب تماما. وأوضح خليل «لا يمكنني الحكم عليه من خلال مشاكله مع فلامنغو. لا أعرف بالضبط من هو المتسبب في هذا الصراع الذي دار بين اللاعب وفلامنغو. ولكنني أشعر بأمل كبير. إنه مثل ابني. إنني كمشجع لأتلتيكو مينيرو أشعر بالسعادة لأنني جلبت إلى النادي لاعبا بهذه الإمكانات. وكرئيس للنادي، أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام». كما أعرب خليل عن أمله في أن يؤدي التعاقد مع رونالدينهو إلى زيادة الإقبال الجماهيري على حضور مباريات الفريق وتدعيم النادي ماليا. وقدم النادي ورئيسه اللاعب الجديد إلى وسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحافي مساء الاثنين وأعلن من خلاله التعاقد مع اللاعب بعقد يمتد 6 شهور وهو ما اعتبره رونالدينهو مرحلة جديدة من مسيرته الكروية.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً