العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

رونالدو يثق في تقديم بطولة جيدة بـ «يورو 2012»

أوبلانيتسا (بولندا) - د ب أ 

05 يونيو 2012

أكد لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير مهاجم ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو «نتحلى بالثقة والارتياح لأننا نعرف أننا سنقدم بطولة جيدة في كأس الأمم الأوروبية».

ووصل المنتخب البرتغالي أمس الأول (الاثنين) إلى مدينة أوبلانيتسا البولندية التي يعسكر فيها خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى أول يوليو/ تموز المقبل. ويستهل المنتخب البرتغالي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الألماني يوم السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية الصعبة (مجموعة الموت) التي تضم معهما منتخبي هولندا والدنمارك.

وعلى رغم الهزيمة 1/3 في المباراة الودية التي خاضها الفريق مؤخرا أمام نظيره التركي والإصابات التي يعاني منها عدد من النجوم الأساسيين مثل نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ناني وفابيو كوينتراو (ريال مدريد الأسباني) وجواو موتينيو (بورتو البرتغالي)، أعرب الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا عن تفاؤله. وأوضح الرئيس البرتغالي، الذي استقبل نجوم الفريق قبل رحيلهم من لشبونة إلى معسكرهم في بولندا «نثق في منتخبنا الوطني».

وبدأ الفريق تدريباته في بولندا أمس (الثلثاء). وأعرب رونالدو عن تفاؤله بسرعة تعافي ناني وتوقع ألا يواجه المنتخب البرتغالي أي مشاكل في خط الهجوم. وأكد نجم ريال مدريد الأسباني رونالدو (27 عاما) أن الهزيمة أمام تركيا وديا ليس لها أي تأثير سلبي على الفريق. وبعد المباراة أمام ألمانيا، يخوض المنتخب البرتغالي مباراتيه التاليتين في البطولة أمام نظيريه الدنماركي والهولندي في 13 و17 يونيو/ حزيران الجاري على الترتيب.

ويمر كريستيانو رونالدو ماكينة الأهداف وصاحب الأرقام القياسية بأفضل فترة في مشواره الكروي لكن أغلى لاعب في العالم يبقى أمامه هدف لم يتحقق وهو الفوز ببطولة كبرى مع منتخب البرتغال.

وسيجتذب رونالدو أنظار محبي كرة القدم في بطولة أوروبا 2012 بسبب مهاراته العالية وسرعته وتسديداته القوية ويأمل أن يكون بوسعه قيادة منتخب بلاده إلى نجاح طال انتظاره.

ولم يكن رونالدو مثل غريمه مهاجم برشلونة الاسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي على مستوى التوقعات الكبيرة على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده.

وسيحاول رونالدو أن يبذل جهدا أكبر من أي وقت مضى بعد فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد هذا الموسم على رغم أنه ساهم بفضل أهدافه المتتالية في الفوز بلقب الدوري الاسباني.

وقال بيبي زميل رونالدو في ريال مدريد ومنتخب البرتغال: «كريستيانو يتحمل مسؤولية كبيرة منذ كان عمره 18 عاما. يضع الناس ضغطا كبيرا عليه. هذه التشكيلة تحتاج منح الدعم لكريستيانو حتى يستطيع كريستيانو أن يكون هادئا ويظهر بمستواه المعروف».

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً