العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

العاهل يبحث مع خادم الحرمين الشريفين العلاقات التاريخية

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع أخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك عصر أمس (الإثنين) بقصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدّة.

وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات التاريخية الأخوية المتميزة الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على ترسيخها وتعزيزها في جميع المجالات، كما جرى بحث المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والسبل الكفيلة بدعم التعاون والتنسيق والتكامل بين دوله الشقيقة والانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لكل ما فيه خير ومصلحة شعوب دول المجلس الشقيقة، إضافة إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأكد العاهلان خلال اللقاء حرصهما على دعم وتنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولاً إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقاً لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والازدهار والرخاء.


العاهلان البحريني والسعودي يؤكدان تطوير العلاقات «وصولاً لأعلى مستويات التعاون»

المنامة، جدة - بنا

اكد العاهلان البحريني والسعودي في لقاء جمعهما الإثنين أمس (11 يونيو/ حزيران 2012) حرصهما على دعم وتنمية العلاقات بين البلدين وتطويرها وصولا الى اعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء والعمل المشترك تحقيقا لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

والتقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وذلك عصر يوم امس (الاثنين) بقصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة.

وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات التاريخية الاخوية المتميزة الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على ترسيخها وتعزيزها في جميع المجالات، كما جرى بحث المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والسبل الكفيلة بدعم التعاون والتنسيق والتكامل بين دوله الشقيقة والانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد لكل ما فيه خير ومصلحة شعوب دول المجلس الشقيقة، اضافة الى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

واشاد جلالة الملك وخادم الحرمين الشريفين بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه العلاقات البحرينية السعودية، معربين عن ارتياحهما التام لما وصل اليه التعاون الاخوي المشترك بين البلدين من اطراد التقدم والنماء في العديد من المجالات. وقد اعرب جلالة العاهل عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على حرصه واهتمامه بتعزيز وتطوير علاقات البلدين الشقيقين انطلاقا مما يربط المملكتين من وشائج القربي والاخوة والمحبة والمصير المشترك.

كما اشاد جلالته بما قدمته وتقدمه الشقيقة المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة لمملكة البحرين وشعبها ومواقفها المشرفة تجاه البحرين في كل المواقف والظروف، مثمنا كذلك الدور الريادي للمملكة الشقيقة في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجهودها الكبيرة في تعزيز اواصر التعاون والتنسيق بين دول المجلس بما يحقق كل الخير والرفاه لشعوبنا الخليجية الشقيقة.

كما اشاد جلالة الملك بالمواقف العربية الاصيلة التي تقفها المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة قضايا الامة العربية والاسلامية والعمل على جمع كلمة العرب والمسلمين وتوحيد مواقفهم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ونصرة قضايا الحق والعدل في العالم، سائلا المولى عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويرعاه ويسبغ عليه موفور الصحة والعافية ويوفقه لمواصلة مسيرة الخير والتقدم والرخاء التي تشهدها المملكة العربية السعودية في عهده الزاهر والميمون. هذا، وعاد حضرة صاحب الجلالة الملك الى ارض الوطن مساء يوم امس قادما من مدينة جدة، حيث اجرى مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين تناولت العلاقات الاخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اضافة الى القضايا والمستجدات السياسية على الساحتين الاقليمية والعربية.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة.

ورافق جلالة العاهل في الزيارة وفد مكون من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة والممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ورئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة ووزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز محمد الفاضل ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ومستشار جلالة الملك لشئون الإعلام نبيل يعقوب الحمر ورئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة أحمد الفضالة والسكرتير الشخصي لجلالة الملك حمد علي الكعبي.

وكان عاهل البلاد غادر أرض الوطن متوجهاً إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث كان في مقدمة مودعي جلالة الملك، ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العاهل يتفقد الطائرات الأميركية الحديثة

على صعيد آخر، قام عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الاثنين (11 يونيو/ حزيران 2012)، يرافق جلالته عدد من المسئولين من الجانب الأميركي، بتفقد إحدى الطائرات الأميركية الحديثة التي انضمت حديثاً للخدمة في سلاح الجو الملكي البحريني.

واطلع جلالته على الطائرة واستمع إلى شرح من قبل رئيس الشركة حول ما تتميز به هذه الطائرة من خدمات متطورة.

وأبدى جلالة الملك إعجابه بهذه الطائرة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية تأتي على رأس دول العالم في صناعة الطائرات، مشيداً جلالته بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات والذي يأتي في إطار العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين.

العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً