العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

«بلدي العاصمة» يتهم وزير البلديات بتهميش المجالس

هاجم أعضاء مجلس بلدي العاصمة خلال جلسة المجلس أمس (الاربعاء) وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، واتهموه بـ«تهميش عمل المجالس البلدية».

من جهته، قال رئيس المجلس مجيد ميلاد إن« جميع المجالس البلدية تعيش حالة من الحنق إزاء تعاطي وزير شئون البلديات معها من غير إنصاف، وأبرز مثال على ذلك موقف مجلس بلدي الجنوبية، الذي اتهم الوزير بالتهميش، وانتقد التدخل في صلاحيات المجلس»، منوهاً أن «المجالس توصلت إلى قناعة جماعية بعدم القدرة على استمرار التعاطي مع الوزير».

وجاء هذا الانتقاد من مجلس بلدي العاصمة، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الفنية في المجلس بخصوص مطعم ومقهى على شارع دلمون، ففي الوقت الذي طالب فيه المجلس بسحب ترخيص المطعم لحين الانتهاء من لجنة تحقيق مشكلة بشأنه، وذلك على أثر عدم تزويد المجلس بنسخة من الترخيص، وعدم توضيح ما إذا كان الشارع مصنفاً كشارع تجاري أو لا، غير أن وزير البلديات رد على المجلس بأنه بإمكان بلدي العاصمة دعوة المدير العام للبلدية للمجلس لاستيضاح الأمر منه حول التحقيق في المطعم. وخلال النقاشات في المجلس اتفق الأعضاء مع مدير عام البلدية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة على إعادة التقرير إلى اللجنة، وأبدى استعداد الجهاز التنفيذي للتعاون مع المجلس بهذا الخصوص.

إلى ذلك، ذكر العضو فاضل القيدوم أن «رد الوزير على الترخيص المتعلق بالمطعم، وفي ظل المخالفات الحاصلة تؤكد ضلوع الوزير فيما وقع من مخالفات».

فيما أشار ميلاد إلى «أن رد الوزير غير قانوني، ويخالف القانون، في حين يفترض به أن يكون أول الملتزمين بالقانون». وفي موضوع آخر، وافق المجلس على التصاميم الأولية لإعادة تأهيل الحديقة المائية، واستملاك عقار مجاور للحديقة جهة الجنوب يقع على شارع الشيخ سلمان، وذلك لتوسعة مواقف السيارات.

ووفقاً للدراسة التي عرضت على المجلس فإن الكلفة المالية للمشروع تصل إلى 4 ملايين دينار، وعن مصير العقد الحالي المبرم مع المستثمر، أوضح مدير المنتزهات أن مدة العقد لم يتبقَ منها سوى 3 أعوام، حيث يمكن إبقاؤه في الموقع لحين البدء في المشروع والإستفادة من مبلغ التعويض والبالغ مليوني دينار.

وأوضح ممثل الدائرة أن الأهالي يعانون من مشكلة في مداخل منطقة الحديقة، إذ تتحول مناطقهم إلى مواقف للسيارات خصوصاً في المناسبات والأعياد.

وبشأن تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة المتعلق بتطوير حديقة الباورة، قرر المجلس إعادة الموضوع إلى اللجنة لمزيد من الدراسة، بعد أن أفاد مدير عام البلدية عن وجود مقترحين من مستثمرين لإنشاء مقهى شعبي يضم مطعما شعبيا وحديقة.

ورفض المجلس الموافقة على تغيير تصنيف عقار في منطقة كرباباد إلى (B4) وذلك لأن العقار تحده من الشمال مناطق السكن الخاص (ب) السكنية، بالإضافة إلى وجود مدخل وحيد للمنطقة، ما سيضاعف المشكلة المرورية إلى جانب طبيعة المنطقة السكنية المحافظة، يشار إلى أن العقار تعود ملكيته إلى المعهد الكلاسيكي للموسيقى.كما رفض المجلس طلب اعتماد طريق 2721 في العدلية كطريق تجاري، وكانت اللجنة الفنية أوصت بتحويله إلى طريق تجاري، لوجود محلات تجارية قائمة على جانبي الطريق وتوفر مواقف كافية للسيارات.

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً