العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

تدشين حملة «ارتقاء» في «الشمالية» بعد تعطلها عاماً كاملاً

الغتم: نسعى لإيجاد ساحل عام بكل قرية ونؤكد على حماية الممتلكات العامة

دشن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم ورئيس المجلس البلدي ونواب المنطقة الشمالية الحملة الوطنية «ارتقاء بالوطن وللوطن»، صباح أمس الأربعاء (20 يونيو/ حزيران 2012) انطلاقاً من منطقة الجسرة، وذلك بعد عام كامل من توقف الحملة.

وستعتمد موازنة الحملة على دعم القطاع الخاص إلى جانب موازنة الصيانة المتوافرة لدى الجهاز التنفيذي بالبلدية، وذلك بعد أن رفضت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تخصيص موازنة للمشروع، بحسب ما أدلى به رئيس المجلس البلدي علي الجبل.

وقال مدير عام البلدية يوسف الغتم إن «حملة ارتقاء انطلقت بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء، ومنها تشجير وتجميل الشوارع وإنشاء الحدائق والمتنزهات والمضامير والسواحل وعمليات التجميل والتخضير وغيرها من المشاريع الطموحة».

وأضاف الغتم أن «عبر إطلاقنا للمرحلة الثالثة من هذه الحملة نؤكد عزمنا على المضي قدما في تحقيق ما يصبوا إليه الأهالي والناس لجعل البحرين جميلة ومتقدمة على الدوام، فاختيارنا لشعار ارتقاء بالوطن وللوطن هو تأكيدنا على استمرارية العمل والعطاء انطلاقا من منظومة العمل البلدي القائمة على أساس الشراكة المجتمعية، تلك المنظومة التي أرسى قواعدها عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأوضح المدير العام أن «حملة «ارتقاء» في أبسط تعريف لها هو خدمة الناس والوطن، فهي تعزيز للشراكة المجتمعية وتحمل كافة أطياف المجتمع مسؤولياتهم تجاه الوطن، كما تهدف إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على المنجزات، وغرس القيم الإيجابية للمواطن الصالح والمشاركة في دعم المجتمع، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والعمل الجماعي والانتماء الوطني».

وذكر الغتم أن «اختيار عبارة ارتقاء بالوطن وللوطن ليكون شعارا للحملة الوطنية جاء ليؤكد أن المنجزات التي شهدتها المنطقة الشمالية من حدائق وسواحل على مدار الأعوام، هي ملك للجميع وعلينا جميعا أن نسعى ونجتهد من أجل المحافظة عليها والعناية بها».

وأفاد المدير العام أنه «نسعى لأن نوجد ساحلاً عاماً لكل قرية ساحلية في القرى الساحلية في المنطقة الشمالية والبالغ عددها عشر قرى، حيث يوجد لدينا اليوم 4 سواحل هي: ساحل أبو صبح وساحل البديع وساحل المالكية بالإضافة إلى مرفأ الجسرة، علما بأننا نعمل على تطوير ساحل باربار بعد أن تم الانتهاء من كافة الإستملاكات المطلوبة، ونحن في طور إعداد الرسومات الهندسية النهائية لطرحها في مناقصة عامة تمهيدا لتنفيذ هذا المشروع».

وختم الغتم «لن نقف عند هذا الحد بل طموحنا معكم يمتد إلى إيجاد سواحل أخرى تغطي أغلب قرى الشمالية الساحلية، والعمل جار حاليا على استملاكات أخرى في المنطقة الغربية».

من جهته قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل، إن «حملة ارتقاء تعود اليوم لترتقي بقرانا من جديد بعد توقفها عاما كاملا، فقد كان من المفترض أن تعمل على تطوير وتشجير وتشييد زوايا وحدائق صغيرة وألعاب للأطفال وعمل لوحات جدارية في 8 قرى خلال العام 2011 و8 قرى أخرى خلال العام 2012»، مضيفاً أن «وزارة شئون البلديات أوقفت المشروع ولم تخصص موازنة خاصة له على الرغم من الاتفاق المبرم مع الوزير بشأن تخصيص مبلغ مليوني دينار لتطوير القرى المعدة ضمن الجدول خلال العامين 2011 و2012».

وتابع الجبل أن «الوزارة أوقفت حملة عاشوراء نرتقي التي تهدف إلى نشر الوعي بمفاهيم الحفاظ على البيئة والنظافة والشراكة المجتمعية في موسم عاشوراء. وفي بداية انطلاق حملة ارتقاء مجددا من القرية الوادعة الجسرة الساحلية أحببت أن أوجه الشكر لمدير عام البلدية لإصدار توجيهاته الكريمة للعاملين في الجهاز التنفيذي لبدء اطلاق حملة ارتقاء ومواصلة مشوارها في تطوير المنطقة من الناحيتين البيئية والجمالية».

وختم الجبل بأن «من هذا المنطلق ندعو الأهالي للتعاون معنا لإنجاح هذا المشروع من خلال التواصل وتقديم المقترحات وإبداء آرائهم للمساهمة في تطوير المشروع وتقويته، حيث أن بلدية المنطقة الشمالية قامت مشكورة بتدشين مركزا للاتصالات عبر خط مجاني لاستقبال شكاوي الأهالي».

ومن جانبه، أفاد عضو الدائرة الرابعة جاسم الدوسري أن «تدشين مشروع ارتقاء في الدائرة الرابعة سيساهم بشكل كبير في تطور ورقي مناطق الدائرة الرابعة. ويأتي مشروع الحملة ليضيف عدد من الانجازات ستشهدها الدائرة حيث ستعمل على إعادة تأهيل حديقة الجسرة خلف الجامع، بإضافة زوايا للألعاب واستراحات ومضامير للمشي، حملة التشجير، تزيين الجداريات».

وذكر الدوسري أن «من ضمن مشاريع الدائرة الرابعة تعديل مسار شارع الجنبية المتجه من البديع إلى المنامة وفتح مدخل بين إدارة الزراعة ومركز الشرطة بمجمع 550 بالبديع، إلى جانب فتح شارع 5316 مجمع 553 خلف مقبرة البديع وعمل مواقف إضافية أمام مقبرة الجسرة، علاوة على توفير أنبوب تصريف مياه المجاري الذي سيمد داخل البحر لمسافة 150 متر إضافية عن ماهو عليه الآن، ووضع مرتفعات جديدة للشارع المؤدي لمرفأ الجسرة».

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:25 ص

      ارتقاء بالوطن والمواطن

      ان شاء الله يتم تثبيت المؤقتون في بلدية الشمالية ليتم الارتقاء بالمواطن أيضا

اقرأ ايضاً