العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

«الشمالي» يجدد رفضه إزالة ألعاب ساحل دمستان

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

25 يونيو 2012

جدد مجلس بلدي المنطقة الشمالية اعتراضه على قرار وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن إزالة ألعاب ساحل دمستان، مبدياً امتعاضه من تصرفات الوزارة المتكررة في إعاقة العمل البلدي والسعي إلى نسف المنجزات السابقة.

وقال عضو المجلس ممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي في بيان له أمس الاثنين (25 يونيو/ حزيران 2012): «إن حديقة دمستان بشكل خاص وحدائق المنطقة الشمالية بشكل عام تهدف لخدمة المواطن والمقيم في المنطقة وذلك عن طريق تأمين مكان مخصص للترويح والترفيه، كما تهدف لتعزيز الجمال البيئي وتطوير المنطقة وتوفير المشروعات التجميلية وتحسين الظروف البيئية والتقليل من نسبة التلوث».

وأضاف أن «كل عائلة تهتم لأمور الترفيه والترويح لها ولأطفالها فتسعى للخروج للحدائق والمتنزهات القريبة منها والتي تعد متنفسا لها من ضغوط العمل والحياة بجانب كونها تملأ وقت فراغ الطفل، وتبعد عنه السأم والملل، وتنمي فيه التركيز والتفكير ومهارات الابتكار، فلا نحرم أنفسنا من الخروج للحدائق واللعب بالألعاب المختلفة وقضاء وقت ممتع مع العائلة».

وأكد أن وزارة البلديات قامت بإزالة الألعاب من ساحل دمستان لتحرم شريحة كبيرة من الأهالي وأطفالهم من التنفيس عن انفسهم، في حين ينبغي الحفاظ عليها باعتبارها متنفسا ترفيهيا للأهالي.

وكان رئيس المجلس علي الجبل، وعضو الدائرة ورئيس اللجنة الأهلية بقرية دمستان عبدالحسين آل ضيف اعترضوا على هذا التصرف خلال اجتماعاتهم مع المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم وبحثوا معه تداعيات المشكلة تمهيدا لوضع حلول لاحتوائها وإيقاف قرار الإزالة.

وطالب المهدي مختلف الجهات الرسمية وجميع الجهات المعنية بالعمل على حلحلة المشكلة تفاديا لتفاقم احتقان الأهالي ولضمان حصول أهالي المنطقة على حقهم في وجود زاوية ترفيهية تحوي العاباً وشجيرات يقضون فيها أوقاتهم ولتعطي المنطقة مظهرا جميلا حضاريا.

العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً