العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

ثلاث ناقلات نفط إيرانية تتجه صوب سوريا

أفادت بيانات ملاحية ومصادر أن ثلاث ناقلات نفط إيرانية تعاود الابحار صوب سوريا لأول مرة منذ أبريل نيسان في علامة على نجاح دمشق في التفاوض على إمدادات جديدة تحتاجها بشدة من وقود الديزل من حلفائها.

ويستخدم وقود الديزل - ويطلق عليه أيضا زيت الغاز - في تشغيل المركبات الثقيلة ومن بينها الدبابات. ورغم أن سوريا منتج للنفط إلا أنها تفتقر إلى وسائل إنتاج زيت الغاز وتعتمد بشدة على الواردات. وتضرر الاقتصاد السوري جراء نقص الوقود حيث أجبرت العقوبات الأوروبية المشددة الموردين على وقف الشحنات إلى سوريا في أواخر مارس آذار. وقال مسؤولون سوريون الشهر الماضي إنهم يسعون للحصول على إمدادات وقود من الجزائر وإيران. ومن المنتظر أن تصل أول ناقلة وتحمل اسم الأمين إلى ميناء بانياس السوري في وقت لاحق اليوم بينما ستصل السفينة الثانية الفان وتحمل شحنة من زيت الغاز في وقت لاحق هذا الأسبوع بحسب بيانات رصد السفن ومصادر ملاحية. وتقوم المصافي السوريا بتكرير خام البلاد الخفيف لاستخراج منتجات خفيفة في معظمها مثل النفتا والبنزين مما يجعل البلاد في حاجة إلى وقود الديزل. وأظهرت بيانات تتبع السفن أن الناقلة الفان مرت في قناة السويس المصرية اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:21 م

      ايران و سوريا اكثر من حلفاء .. ام محمود

      تركيا هددت بقطع الكهرباء الذي تمده لسوريا بعد إسقاط الطائرة التركية بالرشاشات الأرضية و ليس الصواريخ المضادة
      و هذا يستوجب مد المساعدة من الحلفاء مثل ايران و روسيا و لكن هل الناقلات النفطية سيأتي بعدها تسيير سفن حربية و فرقاطات خاصة ان الوضع وصل الى اللون الأحمر و سخن كثيرا واصبح ينذر بكارثة إقليمية

    • زائر 2 | 2:57 م

      شوف الممانعه والصمود والمقاومه على اصول !!!!! الى زائر رقم 1

      قال رجل الاعمال السوري رامي مخلوف ابن خال الرئيس بشار الاسد في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرتها الاربعاء ان النظام "سيقاتل حتى النهاية"، محذرا من انه "لن يكون هناك استقرار في اسرائيل" اذا لم يكن هناك استقرار في سوريا.




      وهذي الممانعه الثانيه على اصووولها

      وقال المسؤولون إن أربع طائرات حلقت فوق مقر للاسد في مدينة اللاذقية الساحلية شمال غرب سورية.

      وذكرت قناة تلفزيونية إسرائيلية خاصة أن الاسد كان بداخل المكان وقت تحليق المقاتلات، بحسب الاسوشيتد برس.

    • زائر 1 | 2:39 م

      تحيه الى ايران الصمود

      ايران لن تنسى موقف النظام السوري ودعمه الى المقاومه الأسلاميه في لبنان ولن تنسى موقف الدكتور بشار الأسد في ممانعته للكيان الصهيوني والله حلوت اللعبه السياسيه والمواقف المشرفه من ايران الصمود

اقرأ ايضاً