العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

زويد: دفوعات «معتقلي البلاد القديم» ستفضي إلى براءتهم

قالت المحامية زينب زويد: «إن الدفوعات التي تخص قضية معتقلي البلاد القديم المتهمين بحرق سيارة شرطة ستفضي إلى براءتهم من التهم المنسوبة لهم».

وأوضحت زويد الموكلة بالدفاع عن أحد المعتقلين المذكورين أن «هناك أربع تهم وجهت لهم، تتعلق بالتجمهر والشغب والاعتداء على سيارة شرطة، وتم توقيفهم وفقاً لقانون الإرهاب على ذمة القضية ستين يوماً».

وأردفت «بالنسبة إلى موكلي علي حسن السعيد، أعتقد أن وضعه القانوني جيد، وهناك عدة أدلة تشير إلى براءته، وقد تقدمت بها للنيابة العامة والمحامي العام».

وأردفت زويد «نعتقد من خلال دراسة القضية أن هناك كيدية في تقصد موكلي، حيث تم الذهاب له قبل ذلك للقبض عليه بتهمة أخرى، على رغم أنه كان حينها موجوداً خارج البلاد أثناء وقوع الحادثة السابقة، وهذا الأمر يفيد موقفه القانوني، وخاصة أنه كان قادماً من الخارج لزيارة عائلته قبل الحادثة بأيام، وكان ينوي الرجوع لدراسته خلال فترة وجيزة».

وتوقعت المحامية زويد «عرض موكلها وزملائه على القضاء قبل انقضاء فترة التوقيف البالغة 60 يوماً»، مشيرة إلى أن «الدفوعات التي ستقدم من شأنها أن تؤدي إلى الإفراج عنهم».

من جهته جدد والد الشاب الموقوف علي حسن السعيد مطالبته بالإفراج عن ابنه، مؤكداً أن «توقيفه تم من دون أسباب قانونية، وتم اتهامه باطلاً بالمشاركة في حرق سيارة شرطة في البلاد القديم»، كاشفاً أن «لديه ما لا يقل عن 20 شاهداً يؤكدون أن ابنه كان موجوداً في نادي الاتحاد الرياضي وقت الحادثة».

وأشار والد علي إلى أن «النيابة العامة أوقفت ابنه مدة 60 يوماً على ذمة التحقيق، في الوقت الذي كان ابنه عائداً قبل فترة وجيزة من الهند حيث يكمل فيها دراسته الجامعية، وكان مؤملاً أن يعود لها خلال الأسبوعين المقبلين».

ولفت السعيد إلى أن «هناك استهدافاً متكرراً لابنه من دون مبرر، حيث إنه تم القدوم لابني سابقاً حين كان في الهند للقبض عليه بتهمة حرق سيارة شرطة بالقرب من عذاري، في الوقت الذي كان موجوداً في الهند منذ عدة أشهر للدراسة، وعندما تم حرق السيارة الأخرى هذه المرة جاءوا مرة أخرى للبيت للقبض عليه وكان وقتها عائداً قبل أيام من الهند، ما يؤشر إلى أن المعلومات التي تم استقاؤها للقبض على علي عشوائية وغير صحيحة».

يشار إلى أن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية صرح الأحد (10 يونيو/ حزيران 2012) بأنه تم القبض على 7 متهمين باستهداف دورية للشرطة بالزجاجات الحارقة على شارع الشيخ سلمان بالبلاد القديم مساء يوم 7 يونيو/ حزيران الجاري. وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن مجموعة من المخربين قاموا باستهداف رجال الأمن من خلال إلقاء عدد من الزجاجات الحارقة (المولوتوف) على دورية الشرطة التي كانت على الواجب بالمنطقة المذكورة، مستهدفين بذلك سلامة رجال الأمن والدوريات الأمنية، حيث تضررت السيارة بالكامل وأصيب اثنان من أفراد الدورية بحروق في أنحاء متعددة من جسميهما؛ نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:18 ص

      المعتقل بريء

      المعتقل علي بريء من جميع التهم الموجهه له فهو رجع للبحرين وينوي العودة لاكمال دراستة لا للقيام بأعمال تعيق سفره

    • زائر 8 | 4:26 م

      قمة اللامبالاة وقمة الكيديه الواضحه كالشمس

      انا متأكد ان علي السعيد قضيته كيديه واجزم قاطعا ان استقاء المعلومات للقبض عليه عشوائيه ولاتمت للحقيقه بشئ لانه فعلا وقت الحادثه كان معنا بنادي الاتحاد يلعب مع زملائه وحتى الاداره شاهدته وموقفه القانوني جيد جدا لتبرأته فأطلقوا سراحه

    • زائر 7 | 1:18 م

      اطلقوا سراح الشاب لكيدية القضيه

      آخر ماتوقعت ان يتهم هذا الشاب بقضيه حيث انه من المجدين ويدرس بالخارج لك الله ياعلي وترجع لدراستك باذن الله

    • زائر 5 | 6:22 ص

      المتهم علي السعيد

      لا ادري ما اذا اقول سوى انك بريئ يا علي وقد كنت معنا في النادي

    • زائر 4 | 3:25 ص

      افرجوا عن البطل

      نترقب الإفراج عن علي عاجلاً فهو شاب هادئ و خلوق من خيرة شباب البلاد القديم و لا دخل له في القضايا السياسية فقد عاد لوطنه لقضاء اجازته

    • زائر 1 | 1:34 ص

      أبو علي

      الله يفرج عنهم وعن جميع المعتقلين ان شاء الله

اقرأ ايضاً