العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

محرقاوي أغلى من الألماس... حبس لجمهوره الأنفاس... وفي النهاية جمع الدوري مع «الكاس»

حسن تحرر بخروج أكبر... ودوري زين من نصيب المحرق

أم الحصم – محمد عباس، حسين الدرازي 

14 يوليو 2012

قلب إعصار المحرق «الذيب» المباراة رأسا على عقب وأطاح بالأهلي «الزعيم» في المباراة النهائية الرابعة ليتوج بدوري زين البحرين لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بفوزه بالمباراة الثالثة بنتيجة 100/92 بعد وقت إضافي على اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 85/85.

وكانت المباراة مجنونة في مجرياتها يوم أمس بعد أن تقدم الأهلي في الربع الأول 33/11، ليوسع الفارق بعدها إلى 25 نقطة إلا أن المحرق تمكن من العودة تدريجيا في المباراة وصولا إلى معادلة النتيجة في الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان للوقت الاضافي الذي فاز فيه المحرق بعد ان قدم الفريق مباراة تاريخية قلما شهدتها ملاعب كرة السلة البحرينية.

وتمكن المحرق بهذا الفوز من التتويج بلقب دوري زين البحرين لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه محققا ثنائية تاريخية في موسم واحد بعد أن تمكن من الفوز ببطولة الكأس أيضا.

وعلى رغم البداية المثالية للأهلي في المباراة والتي كانت بمثابة الاعصار الذي ظن من خلاله الكثيرون أن الأمور حسمت للمباراة الفاصلة غير أن المحرق كان قادرا على العودة بعد لعب بشكل مثالي في ظل تألق غير عادي للاعب أحمد حسن مستغلا خروج مراقبه اللصيق محمود أكبر بالاصابة في الربع الثاني وهو ما خلخل كثيرا من دفاع الأهلي.

وأحسن مدرب المحرق الأميركي تشارلي باركر في امتصاص حماس الأهلي الكبير مستغلا الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي هجوميا ودفاعيا.

وتألق بشكل ملفت من جانب المحرق أحمد حسن بتسجيله 28 نقطة، والأميركي سي جي غليز 27 نقطة، وأحمد مال الله 17 نقطة، وسيدكاظم ماجد 12 نقطة الذي كان الرقم الصعب لفريقه في المباراة عندما غاب الجميع في الفترتين الأولى والثانية ليبقي فريقه في الأجواء.

وسجل بدر عبدالله 6، وعلي عباس 5، محمد المانع 3، ومحمد عبدالمجيد 3.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي العملاق محمد قربان بتسجيله 28 نقطة، والأميركي جوني أنتوني 23 نقطة، وحسين شاكر 18، وميثم جميل 7، هشام سرحان 6، سيدهاشم حبيب 5، ومحمود أكبر 5.

الأهلي فاز في الربع الأول 33/11، وفاز المحرق في الربع الثاني 23/19، وفي الربع الثالث 23/14 وفي الربع الرابع 28/19 ليتعادل الفريقان في الوقت الأصلي 85/85 ويلجئان للوقت الاضافي الذي فاز فيه المحرق 15/7.

إعصار أهلاوي

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، محمود أكبر، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

في حين لعب المحرق كالعادة بكل من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، أحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

وكان المحرق هو البادئ في التسجيل بنقطة عن طريق سي جي إلا أن رد الأهلي كان سريع وصاعق في ظل أداء غير عادي بعد 3 رميات ثلاثية عن طريق شاكر اثنتين وواحدة قربان ونقطتين عن طريق جوني ليتقدم الأهلي 11/1 ويطلب المحرق الوقت المستقطع.

المحرق تمكن من العودة بعد الوقت المستقطع برميتين ثلاثيتين عن طريق حسن وبدر ليقلص الفارق إلى 7/13 إلا أن رد كان سريعا مجددا ووسع الفارق بعد ثلاثية جوني إلى 18/7 ومن ثم عمقه إلى 22/9 في ظل حالة ضياع كاملة من المحرق هجوميا وعدم تركيز دفاعي.

المحرق اضطر إلى ادخال كاظم ماجد بدلا من عبدالمجيد إلا أن تركيز الأهلي استمر ووسع الفارق إلى 25/9 ومن ثم إلى 30/9 بعد ثلاثية جوني قبل ان ينتهي الربع الأول بتقدم أهلاوي ساحق 33/11.

عودة خجولة

بدأ المحرق الربع الثاني بكل من علي عباس، بدر، كاظم، محمد المانع وسي جي.

في حين لعب الأهلي بكل من شاكر، هشام سرحان، ميثم، قربان وجوني.

وواصل الأهلي أفضليته موسعا الفارق إلى 37/11.

المحرق رتب صفوفه بعد ذلك متمكنا من تقليص الفارق إلى 18/39 بعد ثلاثية كاظم ليسارع مدرب الأهلي ميلاد إلى طلب الوقت المستقطع.

وتأثر دفاع الأهلي بخروج محمود أكبر مصابا وحصول سيدهاشم على الخطأ الثاني واستبداله في الوقت الذي واصل فيه كاظم تألقه وقلص الفارق إلى 20/39.

المحرق لعب بدفاع قوي والمدرب أعاد مال الله إلى الملعب إلى المدرب ميلاد قرأ المباراة جيدا وأعاد نجومه إلى الملعب متمكنا مجددا بعد ثلاثية شاكر من توسيع الفارق إلى 51/29 قبل أن ينتهي الربع الثاني بتقدم الأهلي 52/34.

عودة قوية للمحرق

المحرق بدأ الربع الثالث بتشكيلته التي بدأ بها المباراة، في حين لعب الأهلي بكل من شاكر، هشام، سيدهاشم، قربان وجوني.

وتمكن المحرق في ظل تركيز هجومي من تقليص الفارق سريعا إلى 40/54 مع تألق سي جي تحت الحلق.

واضطر مدرب الأهلي إلى إجراء تغييرات على تشكيلته وهو ما مكن الفريق من العودة للتسجيل والتقدم 60/44.

المحرق واصل أداءه القوي متمكنا من تقليص الفارق إلى 48/60 في ظل تألق سي جي تحت الحلق والدفاع القوي الذي اعتمده الفريق إلا أن تألق قربان أعاد للاهلي توازنه ليتقدم 64/50، غير أن المحرق واصل عروضه القوية متمكنا من تقليص الفارق إلى 57/66 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الربع الأخير

المحرق بدأ الربع الأخير بكل من حسن، علي عباس، كاظم، مال الله وسي جي.

في حين لعب الأهلي بكل من شاكر، هشام، ميثم، قربان وجوني.

وتمكن قربان من تسجيل ثلاثية رد عليها أحمد حسن فرد شاكر بثلاثية أخرى وسيدهاشم بنقطتين بعد دخوله بدلا من هشام ليتقدم الأهلي مجددا 74/60 ما حدا بمدرب المحرق إلى طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

ونجح المحرق في العودة بعد الوقت المستقطع في ظل تألق سي جي ليقلص الفارق إلى 64/74 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع لايقاف زحف المحرق.

ونجح سيد هاشم في تسجيل ثلاثية بعد الوقت المستقطع إلا أن رد المحرق كان قويا وسجل أحمد حسن ثلاثية قلصت الفارق إلى 69/77 ومن ثم إلى 74/79 ليطلب الأهلي الوقت المستقطع الثاني قبل 5 دقائق من النهاية ليسجل أحمد حسن ثلاثية قاتلة قلصت الفارق إلى 77/79 ومن ثم إلى 80/81 بعد ثلاثية مال الله.

ووسع الأهلي الفارق إلى 83/80 إلا أن المحرق قلصه مجددا إلى 82/83 في ظل تألق للعملاقين سي جي ومال الله قبل دقيقة ونصف من النهاية إلا نقطتي ميثم جميل أعطت الأهلي التقدم 85/82 قبل 37 ثانية من النهاية ليطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع ويتمكن من معادلة النتيجة بعد ثلاثية أحمد حسن 85/85 لتشتعل المباراة قبل 17 ثانية من النهاية ويطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع إلا أن الفريق يفشل في التسجيل بعد أن ضاعت كرت حسين شاكر لتذهب المباراة إلى الوقت الاضافي.

الوقت الإضافي

وتمكن المحرق من التقدم للمرة الأولى بعد نقطتي أحمد حسن 87/85 إلا أن مال الله حصل على الخطأ الشخصي الخامس وخرج من الملعب ليدخل بدر بدر بدلا منه.

وحصل سي جي على الخطأ الشخصي الرابع ليتساوى مع جوني قبل أن يتعادل الفريقان 87/87 إلا أن المحرق تمكن من التقدم 89/87 بفضل سي جي.

وأضاع الفريقان عدة كرات قبل أن يتقدم المحرق 91/87 قبل دقيقة و10 ثوان من النهاية.

واستمر تضييع الأهلي للكرات ليتمكن المحرق من التقدم 93/87 بعد نقطتي أحمد حسن قبل 48 ثانية ليطلب الأهلي الوقت المستقطع إلا أن أحمد حسن خطف الكرة وسجل نقطتين ليحافظ المحرق على تقدمه متمكنا من الفوز في المباراة 100/92.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين اللبنانيين رباح نجيم وانطوان خوري والحكم السعودي حاتم الحازمي.


تشدّقوا بالزعامة فرددنا بالملعب... عبدالمجيد:

كل الفرق كانت تسعى لإخراجنا من السداسي

أوضح قائد فريق المحرق اللاعب محمد عبدالمجيد ان فوز فريقه بالأمس هو رد على كل من شكك بإمكانات وقدرات الفريق المحرقاوي الذي أثبت قوته وتفوقه من خلال ضم لقب الدوري إلى الكأس.

وأضاف عبدالمجيد «أقولها وبكل صراحة إن فريقنا مر بظرف في الدورة السداسية بالتحديد وكاد يخرج منها ولا يتأهل للمربع الذهبي، وكل الفرق كانت تسعى لذلك بألا يتأهل المحرق للمربع، لكن ذلك لم يحصل لأننا نمتلك القدرة على هزيمة كل الفرق، والحمد لله أننا تأهلنا للمربع ثم تأهلنا للنهائي قبل الجولة الختامية، والآن في النهائي أثبتنا جدراتنا وفزنا باللقب».

وقال عبدالمجيد: «أطالب من الشخص الذي يتشدق بالزعامة ونسمعه في كل حلقة من برنامج (أون فاير) يقول ذلك بالاتصال مجدداً ليعلن عن زعامته ويفرح بها، بينما نحن نعيش الفرح الحقيقي بالفوز باللقب، فنحن ردنا دائماً يكون في الملعب وليس في أي مكان آخر، وليس هنالك حاجة لكشف هذا الشخص فالكل يعرفه».


كاظم الرقم الصعب في وقت الضياع

كانت الفترة الأولى لفريق المحرق وكذلك فترات من الفترة الثانية من المباراة أشبه بحالة من الضياع الكلي للاعبين ذهنيا وفنيا وهو ما مكن الأهلي من تحقيق فارق غير تقليدي كان كفيلا بحسم الأمور.

في تلك الأوقات الصعبة التي انهار فيها جميع لاعبي المحرق كانت هناك نقطة مضيئة واحدة في الفريق هو اللاعب كاظم ماجد الذي أبقى فريقه في الأجواء وحافظ على كامل حظوظه متمكنا من تسجيل نقاط متتالية من الاختراقات والثلاثيات، وكان الوحيد الذي امتلك الشجاعة للعب بثبات وبرباطة جأش غريبة ليبقي فريقه في أجواء اللقاء بعد أن كان بعيدا عنها، ولولا أداؤه ونقاطه لربما خسر المحرق المواجهة مبكرا.


محمد بن عبدالرحمن: أثبتنا أننا أفضل فريق محلي سلاوي

أكد رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة ان فريقه أثبت أنه أقوى فريق محلي في كرة السلة على الإطلاق، والدليل على ذلك إحرازه لقب الكأس ثم لقب الدوري يوم أمس عن جدارة واستحقاق.

وأضاف الشيخ محمد «فريقنا أثبت تفوقه وجدارته، فهو بعد الخسارة في اللقاء النهائي الأول أمام الأهلي نجح بعدها في تحقيق 3 انتصارات متتالية، وحتى في المباراة الأولى كنا الأقرب في الفوز لولا ما حصل في الربع الأخير، لكن هذه كرة سلة، والأمر نفسه حصل لفريق الأهلي خلال لقاء الأمس، والحمد لله أننا نجحنا في العودة وحسم البطولة دون اللجوء للفاصلة بعزيمة لاعبينا الأبطال وبجهودهم ومن خلفهم الجهازان الفني والإداري والجمهور الكبير الذي ساهم كثيراً في تحقيق هذا الانتصار».


فرحة حمراء بجمع الدوري بالكأس لأول مرة

بعد أن كانت اغلب جماهير المحرق تحت الضغط إثر تقدم الأهلي بفارق 26 نقطة، إلا أنهم تنفسوا الصعداء مع نهاية المباراة حينما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، ومن ثم بعد انتهاء الوقت الإضافي بفوز فريقهم احتفلوا بفرحة (هستيرية) جراء هذا الفوز التاريخي الكبير والذي جعلهم يجمعون الدوري بالكأس لأول في تاريخ النادي.

واستمرت الأفراح المحرقاوية لوقت طويل في الصالة بعد المباراة والتتويج، واستمرت هذه الفرحة خارجاً، إذ كانت هنالك مسيرات فرح محرقاوية بهذا الفوز الغالي.


«أوائل» النهائي السلاوي الرابع

أول استحواذ على الكرة في المباراة كان للمحرق وهو الوضع الذي يتكرر للمباراة الرابعة على التوالي في النهائي، وأول من لمس الكرة هو الأميركي سي جي من كرة القفز.

- أول محاولة للتسجيل كانت تصويبة برميتين لسي جي لكنها أخطأت السلة الأهلاوية.

- أول خطأ شخصي في المباراة ارتكبه الأهلاوي سيدهاشم حبيب، وكان ضد المحرقاوي سي جي.

- أول نقاط المباراة أحرزها المحرقاوي سي جي، وكانت عبارة عن نقطة من رمية حرة.

- أول رمية حرة ضائعة في اللقاء أيضاً كانت من الأميركي سي جي غليز!.

- أول محاولة لتسجيل رمية ثلاثية كانت من الأهلاوي حسين شاكر، ونجح من خلالها في تسجيل أول ثلاثية باللقاء.

- أول رمية ثلاثية ضائعة كانت من المحرقاوي محمد عبدالمجيد، إذ أخطأت كرته السلة الأهلاوية.

- أول لاعب في المباراة يسجل رميتين ثلاثيتين متتاليتين هو الأهلاوي حسين شاكر، وكان ذلك في الربع الأول.

- أول وقت مستقطع في اللقاء طلبه مدرب المحرق تشارلي باركر بعد مرور دقيقتين ونصف والنتيجة حينها كانت تُشير إلى تقدم الأهلي 11-1.

- أول تبديل في اللقاء كان خروج الأهلاوي سيدهاشم حبيب ودخول زميله ميثم جميل.

- أول (دنك) في المباراة كان من المحرقاوي سي جي غليز في الربع الثالث.


أحمد حسن تحرر بخروج أكبر

تحرر نجم المحرق أحمد حسن من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه في بداية المباراة من قبل اللاعب محمود أكبر وذلك بعد الاصابة التي تعرض لها الأخير في الربع الثاني من المباراة ليستغل حسن الموقف بعد ذلك ويتمكن من ممارسة هوايته في التسجيل من الرميات الثلاثية والثنائية مسجلا 28 نقطة في 35 دقيقة ومتمكنا من قيادة فريقه لتحقيق الفوز.

وبلغ معدل تسجيل اللاعب 69 في المئة، محققا 3 متابعات، كما هيأ 3 كرات للتسجيل وقطع كرتين وكان النجم الأول في الفترة الرابعة وفي الوقت الاضافي مسجلا النقاط الحاسمة والثلاثيات القاتلة.


ميلاد: التراخي بعد التقدم الكبير جعلنا نتراجع

قال مدرب فريق الأهلي عقيل ميلاد إن أخطر ما يمر به أي فريق في كرة السلة هو التقدم في البداية بفارق كبير مثلما حصل لفريقنا بالأمس، مشيراً إلى أن بعد ذلك حصل تراخٍ واضح من أغلب اللاعبين وهو ما سمح للمحرق بالعودة من جديد وتعادل في نهاية الوقت الأصلي وحسمها في الإضافي». وأضاف ميلاد «يجب أن نعترف بأن الفريق المحرقاوي قوي للغاية ويمتلك نجوماً عديدين، ولكن نحن أيضاً فريقنا قوي وما حصل في الأوقات الحساسة هي بعض الأخطاء الفردية التي أثرت على الفريق بشكل عام واستغلها المحرق خير استغلال وحسم الأمور لصالحه، وأنا أهنئ الفريق المحرقاوي على هذا اللقب وأشكر جميع لاعبي فريقي على ما أدوه في اللقاء».

وعما إذا كان هنالك تأثير للتحكيم على فريقه قال ميلاد» لا لا أعتقد أن للتحكيم دوراً في هذه الهزيمة، فالتحكيم كان طبيعيا للغاية في المباراة، ولكن كما ذكرت بعض الأخطاء الفردية التي حصلت جعلتنا نخسر المباراة».


حوادث مؤسفة في النهاية واعتداء على الحكام

شهدت المباراة في نهايتها حوادث مؤسفة، إذ رمت فئة من جماهير الأهلي أرضية الملعب ببعض الممنوعات والحمد لله لم تحصل إصابات، بينما الحدث المؤسف الأبرز هو انطلاق لاعب الأهلي حسين أكبر مسرعاً بعد المباراة ناحية الحكام محاولاً الاعتداء، ولولا تدخل رجال الأمن والعقلاء لحصلت أمور وحوادث أكبر مما شاهدنا.


(26) نقطة هو أكبر فارق حصل في النهائي

شهدت مباراة الأمس حصول أكبر فارق في النقاط خلال المباريات النهائية الأربع التي أقيمت إلى الآن وكان ذلك في الربع الثاني من اللقاء، والفارق كان 26 نقطة كاملة بعد أن تفنن الأهلاويون في تمزيق السلة المحرقاوية، والفارق الكبير جاء عبر نتيجتي 37-11 ثم 39-13، لكن المحرق نجح بعد ذلك في تقليل الفارق كثيراً ولم يستسلم لذلك، وعاد وفاز بالمباراة!.


أكبر حضور جماهيري في المباريات الأربع

لقاء الأمس وهو النهائي الرابع بين الفريقين شهد أكبر حضور جماهيري من بين المباريات الأربع التي أقيمت حتى الآن، والعدد المتواجد على ما يبدو أنه فاق 1200 متفرج وليس كما قال الاتحاد بأن لكل مباراة 1200 تذكرة فقط، وظلت أعداد كبيرة من الجماهير واقفة ولم تجد مقاعد فارغة للجلوس عليها.

وتواجدت جماهير الأهلي بكثافة في الجهة المقابلة للمنصة الرئيسية بناءً على (بروتوكول) التناوب في اللقاء النهائي، فيما تواجدت الجماهير المحرقاوية بقوة على يمين ويسار المنصة.

ولم يكن (الاكتظاظ) الجماهيري فقط في المدرجات، بل وصل ذلك إلى المنصة الرئيسية التي (فاضت) بأعداد المتواجدين فيها وظل بعضهم واقفاً كذلك طيلة المباراة.


تقديم أبطال الخليج قبل النهائي الرابع

قبل انطلاق المباراة النهائية الرابعة بالأمس، وعلى أنغام الأهازيج الجميلة والرائعة من جماهير الناديين تم تقديم لاعبي منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة الذين كانوا قد حققوا لقب بطولة كأس الخليج لمنتخبات الناشئين قبلها بيوم واحد، والتي أٌقيمت بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

وقام الأهلاويون بتقديم باقة ورد للمنتخب على هذه البطولة، وكذلك حرص رئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة على تحية اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري ومصافحتهم شخصياً فور وصوله للصالة قبل المباراة.

العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 28 | 1:08 م

      ؟؟؟

      رسالة موجهه الى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سعادة النائب عادل العسومي المحترم بعد التحية : اود من سعادتكم الالتفات الى نقطة مهمه وهي التذاكر فالقائمين على هذا الموضوع يبيعون التذاكر بعدد اكبر من استيعاب الصالة ، سعادتك اليك الموضوع بالتفصيل فما حدث لي شخصياً في اخر مباريات الدوري انني اشتريت تذكره ولاكن لم يسمح لي بالدخول بحجة لايوجد كراسي شاغرة وعندما ذهبت لاسترجع التذكرة اجابني البائع بانه لايمكنني استرجاع فلوسي فماذا يعني لك ماحدث الليس هذا نوع من انواع النصب والاستغلال .. وشكراً

    • زائر 26 | 11:47 ص

      محرقاوي ريالي

      الف مبروك للذيب المحرقاوي وجماهيرة والقائمين عليه ، اود ان اوجهه عدة رسائل 1- خالد كانو مارئيك بما قام به لاعبينك 2- مال الله عيني عليك باردة ياخوي احمد حسن دموعك غالية 3- بقية اللاعبين بقيادة الكبير بفنه واخلاقة محمد عبدالمجيد كفيتوا ووفيتوا 4- الجماهير الحمراء انتم الوقود المولد

    • زائر 25 | 6:52 ص

      أهلاوي تبقى الزعيم

      لا أعلم ما هو سر التخوف لدى لاعبين الأهلي هذا الموسم رغم الأمكانيات العالية التي يمتلكها اللاعبين أحس أن اللاعبين ما عندهم ثقة في أنفسهم و هذا سبب تراجع مستواهم

    • زائر 24 | 6:28 ص

      مبروك للمحرق ..الذيب كلاهم

      نبارك لجماهير وعشاق المحرق على جمع البطولتين .. وهارد لكم يالاهلاوية.. ولاعزاء حق فريق من 7 سنوات ماخذ بطولة الدوري وكلكم تعرفونه..

    • زائر 23 | 6:27 ص

      شباب الحاله نبارك لاخواننا وربعنا

      تهنئه خاصه لابطالنا المحرقاويه وكانو قدها وقدود ورجال بمعنى الكلمه بالملعب واعطو درس لباقي الفرق في الجد والاجتهاد وعدم فقدان الامل لي اخر لحظة ولعب بقتاليه وشراسه ومباراة فعلا مباراة اعصاب نار

    • زائر 22 | 6:08 ص

      سماهيجي محرقاوي الف مبروك يا محرق

      اكبر فارق اظن لما كانت النتيجه 50 مقابل 22

      وصل الفارق 28 او 30 نقطه اذا ما خاب ظني
      فعلا من اجمل مباريات كرة السله شفتها بحياتي
      وانا قلت اذا الذيب قلص الفارق لي 10 نقاط يعني خلاص الذيب بياكل الاخضر واليابس وما بيوقف وفعلا صدق توقعي

    • زائر 21 | 5:33 ص

      باركر افضل مدرب في البحرين وسي جه افضل محترف

      في الدايه مبروك للمحرقاويه وهارد لكم يا الاهلي
      مدرب المحرق باركر هو افضل مدرب في البحرين هذا الموسم والمحترف الامريكي سي جي هو افضل محترف والاعب قربان افضل لاعب بحريني في النهائي هذي وجه نضر يا جماعه كلام الصج ينقال مبروك لسمو الشيخ احمد بن على ال خليفه
      وسمو الشيخ عبدرحمن
      وجهاز الاداري لسله المحرق والاعبين والجماهير على الكاس والدوووري

    • زائر 20 | 4:55 ص

      ايها الاهلاوية

      ابطولات لا تاتى هكذا وليس بالسهل وسبق ان ارسلت همسات الى رئيس الجهاز وحان الوقت لتجديد واذا الادارة تفتكر انها سوف تحافظ على هذة الجماهير تكون مخطئة جماهيرالنادى ذواقة تريد فريق متكامل لا فريق نفسة ضعيف يتقدم فى البداية وينهزم فى النهايى وهذا ما افتقد الية الفريق هذا الموسم لا دكة احتياط بمستوى الفريق الاساسى فالمحافظة على الفارق صعب جدا بالنسبة للاهلى فالحال سوف يتكرر ونخسر الادارة لازم تصرف على الفريق لازم التجديد شراء لاعبين بطراز قربان 0عاشق النسر 0ابراهيم البصرى

    • زائر 19 | 4:43 ص

      فروتن

      مبروك المحرق و هاردلك الأهلي
      الموسم القادم إن شاء الله بنمشي خطوه خطوه
      و بتشوفون

      إلى اللقاء

    • زائر 18 | 4:20 ص

      ديراوي

      الوسط ابدعت مع الدرازي ومحمد عباس
      بتغطيه المميزة للنهائي

    • زائر 17 | 4:10 ص

      ولد الدير

      ابارك لابناء جزيرتنا هذا الفوز الرائع وااشعلت المحرق بالفرح يوم امس بالمسيرات وعلي عباس قائدها يمشي السيارة ودرع عند احمد حسن وانشالله دوم هذي الافراح المحرقاويه الي خلتنا نعيش لحظات عصيبه باخر ثواني حبس حبس حبس انفاس بمعنى الكلمه

    • زائر 16 | 3:39 ص

      دموعك غاليه يا احمد حسن انت نجمنا

      زائر 11

      احمد حسن واخوه غالين علينا
      ولكن ما يصير تقلل من شان البقيه لانه البقيه بعد بمسانتدهم تالقو عيال حسن وحققنا البطولات وكل لاعب له وزنه بالملعب

    • زائر 15 | 3:23 ص

      هاردلك يا الاهلاويه

      هارد لك لاخواننا الاهلاويه
      واستمعتنا بلعب معاكم
      وهذي الرياضه غالب ومغلوب

      وجميعنا اشقاء في بلدا واحد

    • زائر 12 | 1:51 ص

      ياكم الذيب

      نرفع التحية لإدارة نادي المحرق والشيخ هشام والنائب عادل العسومي وكل جماهير المحرق وكل الي دعم النادي العريق

    • زائر 11 | 1:47 ص

      أحمد حسن

      أحمد حسن الدرازي وأخوه محمد حسن لاعب المحرق السابق هما من أوجدا كرة السلة في المحرق وأعطا النادي مكانته ولولاهما سابقا وحاليا لكان المحرق من الفرق العادية جدا

    • زائر 10 | 1:19 ص

      من يصدق الي صار (( حالاوي))

      من يصدق الي صـــار __ صراحة لمحرق بطـــــــــل بكل اختصار
      سر فوز المحرق
      1= مسانده الجماهير التي لم تهدا طوال المباراة رغم الفارق
      2= بث حماس الجمهور للاعبينا وادى ذلك الى لعب قتالي وتركيز ذهني شديد من قبل لاعبينا
      3=حماس جماهير المحرق ارعب لاعبين الاهلي وشتتو اذهانهم وتمت سرقه الكرات في اخر شوط
      4=ثقه لاعبين الاهلي بانه المباراة انتهت
      5= ميثم جميل اضاع كرة سهلـــــــــــــــــه
      6= انانيه شاكر اثرت
      7= الرقابه على قربان قللت من خطورته بسبب الاعتماد الكلي عليه
      8=الاستعجال واضـــح

    • زائر 9 | 1:13 ص

      محرقي للابد

      نبارك للمحرق ونقول هارد لكم يا الالي وينكم وين الذيب انتو حدكم الاتحاد المدينه هاذيله الي تقدرون عليهم قالها باركر من بعد الخليجيه اوعد جمهور المحرق بلكاس و الدوري و وفا بوعده مبروك للمحرقاويه وعلى راسهم الشيخ احمد بن علي
      الله الملك الوطن

    • زائر 8 | 1:12 ص

      جريده الوسط ابدعت محليا وهي الاولى محليا برياضتنا

      جريده الوسط تفننت وابدعت بالعنوان
      محرقاوي أغلى من الألماس... حبس لجمهوره الأنفاس... وفي النهاية جمع الدوري مع «الكاس»
      _____________
      وابدعت الوسط بتحليل الفني الراقـــــــــــــي والمثالي من جميع النواحي وحتى من تصوير تعابير الفرح على وجوه المشجعين وتصوير اللقطات الحاسمه والمهمه والملى بالنديه والحماس

    • زائر 7 | 12:47 ص

      على خطوات فروتن

      على خطوات فروتن

      وهذي الخطوة الثاله والبطولـــــــــــــــــــــــــه عندنا
      عن جدارة واستحقاق وفعلا تصدرنا بكل الاقسام
      ولاعبين الاهلي استسلمو بالاضافي كجماهير اولا وبعدها تاثرو اللاعبين وبتدا يهبط مستواهم تدريجيا
      وسبب نفسي وسبب الثاني لعبو دفاع ضاغط من الشوط1 استنفذو فيه لياقتهم

    • زائر 6 | 12:42 ص

      لاول مرة

      لاول مرة في تاريخ كرة السله جمهورنا لمحرقي يملي مدرجاته عند الساعة الخامسه تماماااااااا قبل المباراة بساعتين واضطرو البقيه يقعدون مع الاهلي تسللو ودشو وباقي ما رضو يدخلونهم

      وكان المدرج ااقصى اليسار من رابطه الاهلي الاهلي ملى بالمحرقاويه والمفروض يوسعون مدرجات الصاله

    • زائر 5 | 12:38 ص

      محرقي قعدت مع الاهلي ماحصلت مكان

      بعد تقدم الاهلي بفارق كبير خلاص قلت المباراة ضاعت ضاعت ولكن قلت بقعد بشوف الفارق والمهزله بتوصل لي وين ولكن ما صدقت عيني لما وصلت النتيجه للتعادل وحتى لما فزنا ما صدقت ماصدقت ماصدقت كان فعلا شي غريب

      وبالفعل كاظم واحمد حسن وسي جي ابدعو قتالين

    • زائر 4 | 12:35 ص

      محرقاوي وهاردلك اهلاوي

      هارد لك يا اهلاوي وانتو اخوانا على العيييين والراس وهذي الرياضه تجمعنا وما تفرقنا

      والف الف مبروك لفريقنا على الانجاز الكبير والتاريخي
      وتحياتي الخاصه لنجوم المحرق كلهم

      محرقي + اهلاوي = حبايـــــــــــــب

    • زائر 2 | 10:47 م

      راشد عثمان المناعي

      ماعليك زود يا شيخ الأندية الخليجية وشيله محرقية ياااوهييييي وشيله أهلاويه وعاشت البحرين حرة وعاش والدنا حمد

    • زائر 1 | 10:45 م

      عمر بن الخطاب

      كبير يالذيب الحمر والله أنك راعي الزعامة وما خليت شي لخلق الله

اقرأ ايضاً