العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

مفصولو وموقوفو «ألبا»: الشركة تصر على عدم تنفيذ أوامر إرجاعنا لوظائفنا

مفصولو وموقوفو «ألبا»: الشركة تحرمنا من رواتبنا على رغم قرب حلول شهر رمضان
مفصولو وموقوفو «ألبا»: الشركة تحرمنا من رواتبنا على رغم قرب حلول شهر رمضان

قال العمال المفصولون والموقوفون في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) إن إدارة الشركة مصرة على عدم تنفيذ الأوامر بإرجاعهم إلى وظائفهم، على رغم توقيعهم عقود التسوية قبل أربعة أشهر، بحضور منظمة العمل الدولية ووزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وإدارة الشركة، مشيرين إلى أن «47 موظفاً من الذين وقعوا عقود التسوية مازالوا خارج وظائفهم، والشركة لم تصرف رواتبهم منذ شهرين، إلى 11 مفصولاً لم يتم استدعاؤهم للتوقيع على التسوية».

وواصل العمال المفصولون والموقوفون اعتصامهم في وزارة العمل، حتى يوم أمس الإثنين (16 يوليو/ تموز 2012)، مطالبين إدارة الشركة بإرجاعهم للعمل فوراً، وتعويضهم عن المدة التي قضوها بلا عمل منذ شهر مارس من العام الماضي (2011).

وذكروا أنه «للشهر الثاني على التوالي تصر الشركة على حرمان الـ 47 مرجّعاً للعمل من رواتبهم، على رغم حلول شهر رمضان الكريم خلال أيام».

وعبروا عن أسفهم لعدم «تلقينا أي تجاوب مع شكاوانا لدى وزارة العمل، والتي تبذل جهوداً جبارة من دون أن تلقى أي آذان صاغية من إدارة الشركة، ومن دون مراعاة الجوانب الإنسانية في قضية المفصولين، وخصوصاً أن للمفصولين عائلات تنتظر عودة معيلهم ليستعدوا لدخول شهر رمضان».

وأفادوا «بالرجوع لبعض التصريحات التي تريد الرجوع بنا لما أقره تقرير السيد بسيوني، حيث أكد أن الفصل كان بسبب الرأي والتعبير، ولم يكن للإضراب عن العمل دخل في ذلك، على رغم أن الإضراب قانوني، وما هذه الادعاءات التي يطلقها المؤزمون ما هي إلا لتصفية حسابات مع منظمات ومؤسسات وأفراد دعموا قضية المفصولين الإنسانية أولاً، والقانونية ثانياً».

وجدد المفصولون والموقوفون استغرابهم من «موقف أعضاء مجلس إدارة نقابة عمال ألبا، حيث طالبوا بتشديد العقوبات والجزاءات على المفصولين، وأصبحنا لا نميز بين نقابتنا وإدارتنا، حتى أننا كنا نتساءل أحياناً، هل التصعيد ضدنا مصدره إدارة الشركة أم النقابة».

ودعوا أعضاء مجلس الإدارة إلى «أخذ المبادرة وتصحيح موقعهم بين المفصولين والإدارة، عبر السعي إلى تنفيذ التوجيهات الملكية، ومساعي نائبي رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، التي حثت جميعها على إرجاع المفصولين بصورة لا تمس من كرامتهم ولا تنقص من حقوقهم».

يشار إلى أن شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) فصلت العام الماضي (2011)، 415 عاملاً، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار من العام الماضي، وعاد جميع المفصولين من «ألبا» باستثناء 47 موظفاً، لم يرجعوا للعمل بعد توقيع التسوية، التي كانت بإشراف منظمة العمل الدولية.

العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:02 ص

      الله يكون في عونكم وينصركم

      لا نملك إلا أن ندعي لكم بالفرج بحق شهر شعبان المعظم وقرب حلول شهر رمضان الكريم
      وايضا أنصحكم أخوتي وأخواتي بقراءة سورة الواقعة كل ليلة فهي تمنع الفقر حسب الأحاديث المروية عن الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وكذلك تعقيبات صلاة الصبح المبينة في كتاب مفاتيح الجنان

      مع الاستمرار في المطالبة بحقوقكم

    • زائر 4 | 1:00 ص

      قلناها

      قلناها السبب واضح هو قرار طائفي بحت مسؤؤلين قلوبهم تحمل الاوساخ والقدارة وكراهية بغيضة لاتريد الخير للناس لانهم فقط من طائفة معينة

    • زائر 3 | 12:57 ص

      يقولون طبقواظ©ظ¢من التوصيات

      يقولون طبقواظ©ظ¢من التوصيات

      كله استهلاك اعلامي والناس

      تعلم علم اليقين

    • زائر 2 | 12:25 ص

      جفيريه ( الصبر مفتاح الفرج )

      ( وسيعلموا الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون )
      اتقوا الله يا قاطعين الارزاق اما تعلمون ان هوؤلاء المفصولين لديهم عوائل وعليهم مسؤليات
      لكن يااخوانى وخواتى المفصولين اصبروا كما صبروا اهل البيت عليهم السلام
      واعلموا ان الله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء بغير حساب

اقرأ ايضاً