العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

إصابات واعتقالات بعد منع 25 مسيرة للمعارضة

إحدى المسيرات التي خرجت أمس قبل تفريقها
إحدى المسيرات التي خرجت أمس قبل تفريقها

وقعت عدة إصابات، فيما اعتُقل عدد من الأشخاص، بعد منع وزارة الداخلية لـ 25 مسيرة دعت لها قوى المعارضة أمس (الجمعة).

وقد فرقت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الانشطاري (الشوزن) عدداً من المسيرات والتجمعات المطالبة بالديمقراطية التي دعت لها المعارضة، فيما انتهت عدد من المسيرات دون أي صدامات.

واتهمت وزارة الداخلية منظمي هذه المسيرات بأنهم «تقصّدوا الإخطار عن هذا العدد من المسيرات التي تتوافق مع حلول أول أيام شهر رمضان بهدف عرقلة الحياة العامة للمواطنين والمقيمين»، فيما اعتبرت المعارضة قرار المنع بأنه «يتعارض مع الادعاء بكفالة حرية التعبير».


«الداخلية»: تهدفون لتأزيم الوضع الداخلي... الجمعيات: ممارساتكم تعدٍّ على حقوق الإنسان

الأمن يفرق مسيرات المعارضة المطالبة بالديمقراطية

الوسط - مالك عبدالله

فرقت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الانشطاري (الشوزن) عددا من المسيرات والتجمعات المطالبة بالديمقراطية والتي دعت إليها الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، الاخاء، التجمع القومي، التجمع الوطني).

وتواجدت قوات الأمن عصر أمس بشكل كثيف في العديد من المناطق والقرى بعد منع وزارة الداخلية لـ25 مسيرة دعت إليها الجمعيات السياسية بعنوان «شعب مطلبه الحرية والديمقراطية» في مختلف مناطق البحرين وموزعة على اربع محافظات من أصل خمس محافظات في البحرين، وأوقفت قوات الأمن عددا من المشاركين في المسيرات والتجمعات ولم يعرف إذا ما استمر توقيفهم أم تم إطلاق سراحهم.

وانتهت عدد من المسيرات التي خرجت في عدد من المناطق دون أي صدامات فيما فرقت قوات الأمن معظم المسيرات والتجمعات الأخرى.

وتبادلت وزارة الداخلية والجمعيات السياسية الاتهامات بشأن المسيرات ومنعها، فمن جهته أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أن «منظميها تقصدوا الإخطار عن هذا العدد من المسيرات التي تتوافق مع حلول أول أيام شهر رمضان الفضيل بهدف عرقلة الحياة العامة للمواطنين والمقيمين»، فيما اعتبرت الجمعيات السياسية أن «قرار المنع يتعارض مع الادعاء بكفالة حرية التعبير وهو خطوة في اتجاه مصادرة الحقوق الأساسية للمواطن البحريني التي كفلتها له جميع المواثيق والأعراف الدولية بالإضافة إلى الميثاق والدستور»، مؤكدة أن «ممارسات رجال الأمن ووزارة الداخلية تمثل انتهاكا صارخا لأبسط حقوق الإنسان وتعديا واضحا عليها».

فيما أشار رئيس الأمن العام إلى ان جمعية الوفاق تقدمت بإخطارات لتنظيم 25 مسيرة في عدد من مناطق مملكة البحرين وذلك يوم الجمعة (20 يوليو/ تموز 2012)، وأوضح أنه تقرر منع هذه المسيرات حيث إنها لا تندرج في إطار حرية التعبير المسئولة والمكفولة وفقاً للدستور والقانون وأنها لم تأخذ بعين الاعتبار مصالح المواطنين والمقيمين سواء الاقتصادية أو الخدمية، منوهاً إلى أن منظميها تقصدوا الإخطار عن هذا العدد من المسيرات التي تتوافق مع حلول أول أيام شهر رمضان الفضيل بهدف عرقلة الحياة العامة للمواطنين والمقيمين.

ولفت الحسن إلى أن إصرار البعض على المبالغة في تنظيم المسيرات والتجمعات في مختلف المناطق الحيوية في مملكة البحرين والتعمد وبشكل مستمر اختيار تلك الأماكن غير المناسبة، والتي يتم من خلالها استهداف الشوارع والمناطق ذات المجال الحيوي سواء التجاري أو الخدمي وبما ينعكس سلباً على الحياة اليومية والمعيشية للناس، ويؤدي إلى تعطيل مصالحهم وإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى ما يرافق هذه المسيرات من التجاوزات والمخالفات القانونية، ويهدف إلى تأزيم الشأن الداخلي وفرض أجواء التوتر وتعكير صفو الاستقرار الأمني، وخلق وقائع منافية للحقائق ليتم استثمارها إعلامياً ضمن حسابات سياسية ضيقة لا تصب في خدمة الصالح العام من خلال الادعاء بأن الوزارة تسعى إلى منع حق التعبير عن الرأي والتضييق على الحريات، في حين أن هدف وزارة الداخلية هو صون كل الحقوق وحماية الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير عن الرأي، وهو واجب دستوري أصيل وفي أعلى سلم أولويات عمل الأجهزة الأمنية.

وأضاف رئيس الأمن العام أنه ومن هذا المنطلق فقد سبق الإشارة إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ توجيهات وزير الداخلية لدراسة تحديد أماكن لإقامة الفعاليات وممارسة حرية التعبير تنفيذاً لما توصل إليه حوار التوافق الوطني فيما يتعلق بموضوع (الأمن والسلم الأهلي) بتحديد وتنظيم مناطق وأوقات الاعتصامات والمسيرات والتجمعات لضمان عدم تعطيل مصالح الناس، حيث وجه الوزير لدراسة تحديد مناطق وشوارع يسمح فيها بإقامة المسيرات والتجمعات والفعاليات المختلفة وفقاً للقانون، توفيراً لأفضل الظروف لممارسة حرية التعبير المكفولة دستورياً وقانونياً من دون الإخلال بحقوق ومصالح الآخرين أو تعطيل المرافق العامة والخاصة.

وأكد رئيس الأمن العام أن وزارة الداخلية تنهض بمسئولياتها من خلال تنفيذ رسالتها في فرض القانون والنظام العام وتؤكد على المصلحة العليا للوطن وترسيخ الأمن المجتمعي وإرساء قواعد الاستقرار وبث الطمأنينة وحماية الأرواح والمصالح العامة والخاصة للمواطنين والمقيمين وصون المكتسبات والإنجازات الوطنية. وشدد رئيس الأمن العام في ختام تصريحه على عدم قانونية هذه المسيرات، وعليه فإن من يشارك فيها يعد مخالفاً للقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.


«الجمعيات السياسية»: تفريق 72 مسيرة وتجمعاً يوم أمس

وقالت الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، الاخاء، التجمع القومي، التجمع الوطني) في بيان لها مساء أمس ان «قوات الأمن فرقت باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الانشطاري «الشوزن» مسيرات وتجمعات في نحو 72 منطقة وقرية من مناطق البحرين في المحافظات المختلفة»، مشيرة إلى أن «قوات الأمن استخدمت القوة لتفريق المواطنين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات».

وأوضحت الجمعيات في بيانها أن «الجماهير البحرينية تحدت المنع وشاركت في مسيرات تحت عنوان: الشعب مطلبه الحرية والديمقراطية، ونزلت للشوارع في عشرات المناطق بكل سلمية وتحضر»، وتابعت «ووجه المشاركون باستخدام القوة غير المبررة»، لافتة إلى أنه «تم اعتقال عدد من المشاركين وتمت مداهمة عدد من البيوت».

من جهة أخرى خرجت مساء أمس الأول عدد من مسيرات الشموع تأبينا لضحايا الأحداث وتضامنا مع أهاليهم إثر دعوات لناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك وتوتير.

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 78 | 6:21 م

      جعفر

      كل ما طلوع خمسة قالو مسيرة

    • زائر 74 | 10:37 ص

      شبعنا

      العمل السياسي متاح. هناك برلمان ونواب.ومؤسسات مجتمع مدني. ولكن هناك من يسعى ليل نهار لتخريب البلد ويصيبه الهدوء والاستقرار في مقتل.. لذلك يجيش الاطفال ويدفع بهم للشوارع للاصطدام برجال الامن.. حتى يحقق اهدافه الاعلامي هذه كل القصة

    • زائر 72 | 10:11 ص

      "تعطيل مصالح الناس و الحاق الضرر بالإقتصاد الوطني"...
      قلتها من قبل و أكررها...أتحدى اثبات هذا الكلام.

      لم يحدث ان تسببت مسيرة أو اعتصام بتعطيل مصالح أحد و لا الإضرار باقتصاد البلد. و الدليل هو مسيرات يخرج فيها (على الأقل) عشرات الآلاف في شارع البديع و لم يتضرر أحد الا عندما تهجم قوات الأمن و تدمر كل شيء في طريقها.
      الحين فهمتون؟ مو القصد ان المسيرة او الإعتصام يضر بالمصالح..بل..... لفض المسيرة هو ما يضر باقتصاد البلد و مصالح الناس.

    • زائر 71 | 9:52 ص

      مافية

      خلاص مافيةتظاهر في الشوارع العامة مادام رمضانكم على دول اخرى وعيدكم معاهم روحوا تظاهروا هناك اولا الانسان يثبت وطنيتة وانتمائة للوطن روحوا تظاهروا بطران لان عندنا رمضان 30/ يوم وعندهم 32/يوم

    • زائر 70 | 9:51 ص

      نحن هنا

      هناك دخل علينا واجد بالموضوع حق الشعب والمواطن لازم يسترد

    • زائر 69 | 9:32 ص

      البحرين

      هل يسمح بالمسيرات الممنوعة في ايران او أمريكا ؟
      ماذا فعل بشار بالمتضاهرين ؟؟
      ماذا فعلت الحكومة الايرانية في المحتجين على الانتخابات المزوره ؟
      ماذا فعلت الحكومة البريطانية في المسيرات ؟؟
      ماذا فعلت الحكومة الروسيه في المحتجين ..؟

    • زائر 68 | 8:37 ص

      الداخلية السبب

      من حق المواطن التظاهر في اي مكان

    • زائر 67 | 7:59 ص

      زائر رقم 14 , ازمة المواجهات

      الهدف من المسيرة او الأعتصام هو ايصال صوتك او طلبك الى المعني بالأمر فأذا كانت 88 مسيرة تم ترخيصها فلماذا الحكومة لم تستجب الى تلك ال88 مسيرة المرخصة او على الأقل مناقشة موضوعها يعني بالأمس كانت 25 مسيرة غير مرخصة واستجاب اهالي تلك المناطق لتلك المسيرات اي يعني ان هناك الاف الأودام تحيي وتشارك وتساهم مع قوى المعارضة فأليس من الأجدر من الحكومة ان تعمل تنسيق مع المعارضين لأبعاد المواجهات اليومية الت تحدث بين المحتجين ورجال الشرطة بجعل امكان مخصصة في الأماكن الأحتجاجية مع رؤية سبب احتجاجها

    • زائر 65 | 7:39 ص

      استهتار بأرواح الناس

      كنت مارا أمس على الساعة 11 مساء أمام مسجد راس رمان و إذ بأحد المطالبين بالحرية و الديمقراطية يرمي من خلف المسجد و في وسط الشارع بالملوتوف و كانت السيارات واقفة في انتظار الإشارة الضوئية و من حسن الحظ أنه لم تصب السيارات. و شكرا لرجال الأمن الموجودين في المكان

    • زائر 64 | 7:38 ص

      يأت

      من يأت الفلوس و الملاين زادت المسيرات والله المشاركين في المسيرات أغبياء هم في النار و غيرهم يتنعم بل ملاين

    • زائر 62 | 7:26 ص

      رمضان كريم

      خافوا ربكم وقعدوا مكانكم اوتعبدو والله محد بتضرر يا جماعه هاذى شهر الخير اللى تفتح فيه ابةاب الجنه وتغلق فيه ابواب النار يعنى المسيرات ماتصير الا فى هل يوم المبارك الظالم والمظلوم مايضيع حقه عند رب العالمين مانقول الا الله يهديكم لانفسكم

    • زائر 60 | 6:55 ص

      تبون كل شي على كيفكم

      الي تسونة مب حرام تعطلون الشوارع ومصالح الناس عادي واذا الشرطة منعت المسيارات حطيتوا على الشرطة والحكومةشنو تبون نصفق لكم علي تسونة

    • زائر 59 | 6:47 ص

      زائر 31

      اذا عاجبينش البواسل اعزميهم في بيتكم بس ملاحظه اشتري ....حتى تتفاهمين وياهم .
      الله تعبتون امهاتكم بالحمل و الولاده مدام هذه اعقولكم

    • زائر 58 | 6:47 ص

      كلمة حق

      لماذا لا تؤجلون مسيراتكم إلى شهري محرم وصفر ؟

    • زائر 56 | 6:37 ص

      هدية الشهر العظيم !!!!!

      قطر تهدي خروفين الى كل بيت لتدخل السرور على الشعب وهؤلاء يغرقوننا بالغازات السامة الا من مغيث ؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 52 | 6:23 ص

      تحية لوزارة الداخلية وجنودها البواسل

      اتمنى أن يعمل النواب على سن قانون لرفع رواتب قوات حفظ النظام الى اربعة اضعاف ... يستاهلون فديتهم ... كلهم تاج على رؤوسنا وشعب البحرين يحييهم على جهودهم في مكافحة الآفات الدخيلة على الوطن

    • زائر 50 | 5:49 ص

      لا حول ولاقوة إلا بالله

      تلومون الناس اللي تطلع حق مسيرات وكأنما خرجوا للأستعراض وليس من اجل وطنهم الغالي ومن أجل وقف الفساد وأستعادة حقوقهم وكرامتهم المسلوبة ومن أجل معتقلييهم وشهدائهم ومفصولييهم، واللي يقول مندخل موسوعة جينيز للأرقام القياسية أقولة أصبت، ولكن في نسبة النفاق والكذب وسلب الحقوق وكتم الأفواه وأنتهاك الأعراض وهدم المساجد والسرقة والفساد والتجنيس والتعذيب، أتقوا الله

    • زائر 45 | 4:35 ص

      والله ما احلأها من روح رياضيه

      برد على زائر 5 بس الحمد لله الردود كانت من اجمل ما توقعت اسئل زائر 5 مادا تقول فى الأحتجاجات التى فى اسبانيا فى قلب العاصمه

    • زائر 42 | 4:34 ص

      شعب لا يعرف الهزيمه

      بصراحة هذا الشعب الاصيل من ابناء هذه الارض لا يعرف الذل والهزيمه وصاحب نفس طويل المرهانه على كسره خسرانه وارجاع برنامج المسيرات السابقة افضل الى الطرف الممانع نصيحه لكم

    • زائر 41 | 4:34 ص

      القوانيين المتبعة في كل العالم

      المعروف بان القانون شرع لحماية الشعب وحفظ حقوقه وممتلكاته الخاصة وحفظ كرامته ويحمي التعرض الة حمة بيته وعرضه ولكن لاسف الشديد الذي نشوفه عكس ذلك من الجهة الحكومية المفترض ان تكون قدوة بأحترام القانون ولا يوجد اي مبرر مهما كان نوعة بهتك حرمة بيوت الاهالي في اي وقت وكأن داخل بقالة وضرب اولادهم امام ذويهم وتلفظ بالفاظ نابية بالشتم والازداء من مذهبهم اضافة اذا تم القبض من المسيرات صلخ جله من لحمه من كثر الضرب

    • زائر 40 | 4:32 ص

      مها

      اقول احنا اليوم ضايعيين ويا هاالانجليز ما نعرف شنهو نسوى يعنى هو درس فى اللغه الانجليزيه فهمونا يبه
      علشان احنا بعد نكتب بالانجليزى رحم والديكم

    • زائر 39 | 4:31 ص

      المعارضة

      الم يحن الوقت لحل جمعية الوفاق و زج المخربين في السجن؟؟ هل تنتظر الدولة ان ياخذ المواطن القانون بيده و تعم الفوضى في البلد؟؟

    • زائر 38 | 4:31 ص

      والله مسكين زائر رقم 9

      خل تنفعك لقافتك ألحين
      هههههههههههه

      تحسب هالأوادم إللي تطلع تطالب بحقوقها ماتعرف تتكلم إنجليزي؟

      والله كسرت خاطري يامال _ _ _ _ _ SCHOOL

    • زائر 35 | 3:55 ص

      Protest in the desert , how clever you are. Do you know why people protest

      You better read or ask your dad.

    • زائر 34 | 3:52 ص

      Disruption

      Visitor #5 : the government is disrupting the traffic in the centre of Manama for 17 months is ok .. 2 hours demonstration is Un tolerable disrupting.. What is this

    • زائر 33 | 3:51 ص

      Its about time: Yes it is:

      To stop poinsing people in their homes.
      Its about time:
      to stop beating women and children.
      Its about time:
      To respect doctors, nurses, teachers , specialists ... etc.
      Its about time:
      To stope discrimination.
      Its about time:
      To release all political prisoners.
      Its about time:
      To meet the demands of the people
      Its about time:
      Every body lives in peace.
      Yes, its about time , but who listens.

    • زائر 32 | 3:50 ص

      التميمي

      يا جماعه اتقوا الله في نفسكم و عيالكم، يعني بذمتكم هذي وقت ظ¢ظ¥ مسيره ؟!! اول يوم رمضان يا جماعه، ولا مو مهم دام رمضان عندكم يبتدي اليوم، و الله العظيم اني مو طائفي بس بعض الحركات اشلون تقدر اتفسرها.

    • زائر 31 | 3:40 ص

      أمس الاوضاع سيئة جدا في الديه كاد زوجي يروح فيها ....... ام محمود

      حتى شهر الله شهر رمضان ماله حرمه أمس طرشت زوجي ليحضر الخبز لعمل الثريد و هو صائم ووجد نفسه محاصرا بين الشرطة و المتظاهرين الذين أغلقوا الشوارع و كادت الرصاصات تصيبه وعينك ما تشوف الا النور على قولة عادل امام و رجع البيت حالته صعبة
      خافوا الله

    • زائر 30 | 3:39 ص

      Martin

      Dear No. 5, It is actually about time you desert and go to live in the desert or even bury yourself there if you don't like the voices of freedom and dignity, It should be very quiet and peaceful there ! Martin

    • زائر 29 | 3:28 ص

      Can we protest in the sea???

      When someone advises us to protest in the desert... tell him they will not allow us to do so, where to go then? I think the only place is to it in the sea?

    • زائر 28 | 3:20 ص

      حرام عليكم

      الى الساعة الرابعة صبا حا ونحن نستنشق الغازات
      السامة لانستطيع النوم وليس هناك احد بالشارع
      انما هناك شرطة تضرب الاخضر واليابس
      والناس نيام

    • زائر 27 | 3:15 ص

      ماخافو من الله ولا راعو الحرمات

      شهرالله مارعو حرمته دخلو لبيوت واثارواالرعب تقصدو القتل بالشوزن والغازات ااخانقه نداءات ادعو لينا يا مؤمنين بنموت لاحول لناولا قوه لماذا كل هذاالعنف علئ هولاء الناس لماذا اجيببوني ايها المدافعون عن الحكومه ما هو المبررت لهذه التصرفات حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 24 | 3:11 ص

      اتقوا الله يا معارضة

      الجهات الرسمية سمحت لكم بتنظيم (88) مسيرة خلال سبعة أشهر، أي بمعدل (12.5) مسيرة شهريا، والواقع بأن البحرين لابد أن تدخل في كتاب جينز للأرقام القياسية كأم للديمقراطية التي لم تعرفها البشرية منذ بدء الخليقة، علما بأن جميع المسيرات تعطل المصالح وتخرب الممتلكات ويتخللها شعارات معادية ، فنظرة واحدة للشوارع والساحات وجدران البيوت والممتلكات العامة تكفي، ونقول كفانا مسيرات فالوطن ينتظر منا بناء وليس هدم.

    • زائر 23 | 3:08 ص

      protest is our basic right my dear

      Freedom is missing in bahrain

    • زائر 22 | 3:00 ص

      زائر 5

      لماذا لا تنصح من يتجمعون فى الفاتح المكان الحيوى والذى يعطل مصالح المواطنين والمقيمين اكثر من اى مكان اخر بالبحرين بالذهاب الى الصحراء الواسعة حسب اقتراحك ويبقون فيها قد ما يبون يلا راونة اقتراحك الى الوزارة المعنية بمصالح الناس0البلادى

    • زائر 19 | 2:38 ص

      المقال بالعربي وكاتب بالانجليزي والله حاله يقول روحوا تظاهروا في الصحراء

      لاتفكر انت فقط تكتب او تتكلم الانجليزيه اسمع زين قول للي عجبك تصرفهم في. اي موقع ممكن تطلع فيه مسيرات او تجمعات واذا حددوا المكان والشارع والموقع ولا يقمعون المسيرات شوف بعدين ممكن عدد المشاركين في المسيرة راح يقل

    • زائر 17 | 2:29 ص

      why distorp now

      in this time you have said the oposition sociaities are disturbe the bahrains' rights while while your tropes are staying inthe pearil round about and why soliders are shooting them with birds gunes

    • زائر 14 | 2:20 ص

      طيب الشوارع حيوية كما تقولون

      متباركين بالشهر الفضيل
      طيب إذا كان المنع بسبب تعطيل الشوراع الحيوية فلماذا تدخلون القرى وتقمعون المسيرات السلمية
      كلها ساعة بالكثير وتنتهي المسيرة بسلام إذا لم تتدخلوا
      وماذا عن السنع حينما يقفلون شارع حيوي او منفذ مهم
      لأهالي المناطق فأين الخروج وأليس تعطيل للمصالح

    • زائر 13 | 2:17 ص

      الامن يعطل

      مصالح الناس بغلق الشوارع الحيوية والضرب العشواءي بمسيلات الدموع والشوزن من هو اكثر تعطيلا المسيرات او غلق الشوارع

    • زائر 12 | 2:14 ص

      وين هالأماكن المسموحة؟

      للحين تدرسون الأماكن المسموحة للمظاهرات. ليكون البحرين الصين وإحنا ما ندري؟!

    • زائر 10 | 1:59 ص

      ااحمد الستراوي

      يرفضون المسيرات السلمية وبعدين يقولون المعارضة غير سلمية ؟! لهدرجة مستصغرين عقول البحرينيين ؟؟

    • زائر 9 | 1:51 ص

      About time

      Its about time they stopped these useless demonstrations that only disrupt people's livelihoods and mobility. The demonstrator's objective is to disrupt people's lives and. They can go and demonstrate in the desert as much as they want..

    • زائر 8 | 1:36 ص

      جفيريه

      يا مسؤولين :
      تخرج المتظاهرين بمسيرات سلميه والهدف من هاذه المسيرات تحقيق مطالبهم
      هاذا القمع والاعتقالات والهجوم على الامنين بمسيلات الدموع والقنابل الصوتيه والشوزن .
      هاذه مكرمة الشعب بمناسبة الشهر الفضيل

    • زائر 7 | 1:33 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      أعطو الناس حقوقها ومحد بيطلع، الله يفرج عن المعتقليين ويشافي الجرحى

    • زائر 5 | 1:23 ص

      ولد البلد

      من الذي يهدف إلى تأزيم الوضع الداخلي ؟

      طبعاً وبالتأكيد :
      - هو من منع المسيرات عندما كان عددها 1 فقط و لـ 5 أسابيع متتالية
      - هو من منع اعتصام في ساحة المقشع البعيدة جداً عن العاصمة (لاحظوا إعتصام و ليس مسيرة!)
      - هو من يمارس التمييز البغيض بين أبناء الشعب الواحد
      - هو من لا يحاسب أرباب الفساد بل يحميهم

    • زائر 3 | 1:07 ص

      واتهمت الداخلية منظمي المسيرات بأنهم «تقصّدوا الإخطار عن هذا العدد من المسيرات بهدف عرقلة الحياة

      والله احترنا وياكم، أكثر من شهر والجمعيات تعدو لمسيرة مركزية واحدة فقط ويتم منعها وحتى التجمعات يتم منعها، الحين بتخلون الحجة على الـ 25 مسيرة يعني؟ لو كانت مسيرة واحدة فهل سيتم ترخيصها؟ أصلا قانون التجمعات يقضي بإخطاركم فقط وليس انتظار ترخيصكم

اقرأ ايضاً