العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ

الليلة افتتاح بطولة المرحوم جاسم فخرو (36) للشطرنج

يحتفل نادي العروبة مساء اليوم عند (8:30) مساء بافتتاح بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة (36) للشطرنج في قاعة الشطرنج الكبرى بمقر النادي في الجفير والتي ترعاها عائلة فخرو الكريمة.

ووجه نادي العروبة الدعوات الرسمية لكبار المسئولين والضيوف ورجال الصحافة الرياضية لحضور الحفل والمشاركة فيه فضلاً عن المشاركين من الجنسين الذين يتنافسون على البطولة التي تقام بالنظام السويسري وعلى مدى 9 جولات تبدأ الجولة الأولى مساء اليوم.

من المتوقع أن تكون المنافسة قوية ومحتدمة منذ الجولة الأولى نظراً لمشاركة وجوه جديدة وعناصر ذات باع طويل في رياضة الشطرنج اللعبة الفكرية الأولى.

وأصدر نادي العروبة تشكيل اللجنة المنظمة التي تضم محمود حميدان رئيساً والمخضرم عبدالكريم محسن واللجنة المكونة من عيسى علي وهاشم محمد.

وقال محمود حميدان: «بإمكان الذين لم يقدموا أسماءهم المبادرة بتقديمهم مساء اليوم وقبل انطلاق الجولة الأولى لدى سكرتارية النادي».

وكان النادي قد أصدر أيضاً أنظمة وشروط البطولة وتوزع الليلة قبل حفل الافتتاح.

وأشار محمود حميدان إلى قرار منح المشاركين دون (12) سنة جوائز خاصة تشجيعاً لهم على المشاركة في المستقبل وقال: «هذه الجوائز تحفيزية لصغار اللاعبين».

وتشير الدلائل الى ان أقوى وأبرز اللاعبين البحرينيين الصاعدين والمخضرمين أمثال علي الغسرة وعلي السليطي وحسين وماهر عياد على رأس المشاركين البحرينيين في هذه البطولة بالإضافة إلى الوجوه الصاعدة أمثال عيال إبراهيم بوخلف وعيال الغسرة ومفاجآت أخرى في الطريق.

ويتطلع المدرب محمد تيسير الدولي البطل الأخير الى أن يحافظ على لقبه السابق ويضيف إلى نفسه لقباً جديداً.

وأكد محمود حميدان إن البطولة الحالية لا يمكن التوقع بنتائجها كما حدث في البطولة الماضية التي حسمت في الجولات الأخيرة وقال: «إن لجنة الشطرنج في نادي العروبة تهدف إلى نشر اللعبة على أعلى المستوى ويهمها مشاركة أكبر عدد من الشطرنجيين ومن الجنسين العرب والمقيمين والأجانب لأن هذه المشاركة تقوي المنافسة وتحقق أهداف البطولة منذ انطلاقتها قبل (36) سنة».

وأشار إلى رصد جوائز متعددة للعشرة الأوائل على غرار البطولات الماضية بالإضافة إلى جوائز خاصة للاعبين دون (12) سنة.

العدد 3612 - الجمعة 27 يوليو 2012م الموافق 08 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً