العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ

«العفو الدولية» تحث أبوظبي على الإفراج عن نشطاء

حثت منظمة العفو الدولية السلطات الإماراتية أمس الأول الثلثاء (31 يوليو/ تموز 2012) على الإفراج عن نشطاء أو تقديمهم لمحاكمات عادلة، مؤكدة أنه تم اعتقال 50 شخصاً في حملة القمع ضد المعارضة السلمية.

وقالت المنظمة إن «على سلطات الإمارات وقف حملة القمع المتواصلة ضد المعارضة السلمية»، مضيفة أنه يعتقد أن 35 شخصاً اعتقلوا منذ 16 يوليو ما يرفع إجمالي عدد المعتقلين منذ مارس/ آذار الماضي إلى 50 شخصاً. وأضافت المنظمة أن «مكان احتجاز الـ 35 شخصاً جميعاً غير معروف».

وفي 15 يوليو أعلنت الإمارات العربية المتحدة بأنها فككت مجموعة قالت إنها كانت تعد مخططات ضد الأمن وتناهض دستور الدولة، إلا أنها لم تحدد انتماءهم أو عدد المعتقلين.

في سياق آخر، وقعت الإمارات وأستراليا اتفاقية للتعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية تسهل «عملية التبادل التجاري للمواد النووية والمعدات».

وقالت وكالة أنباء الإمارات مساء أمس الأول إن الاتفاقية وقعها وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الأسترالي، بوب كار.

وتضع الاتفاقية «إطاراً للتعاون بن البلدين في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية وتسهيل عملية التبادل التجاري للمواد النووية».

وقال وزير خارجية الإمارات إن بلاده «حددت سياستها في هذا الشأن وهي أنها لن تدخل في مشاريع لها علاقة بالتخصيب ولن تدخل في مشاريع إعادة معالجة النفايات النووية».

العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً